صدى البلد:
2024-07-08@17:28:29 GMT

اعرف إمكانيات كاميرا iPhone 16 قبل ما ينزل بكتير

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

مواصفات مذهلة متوقعة لهاتف iPhone 16 Pro Max: كاميرا 48 ميجابكسل، عدسة تليفوتوغرافي بمنظار المنشور، ومعالج A18 Pro

وفقًا للمسرب الشهير @digitalchatstation، سيتباهى هاتف iPhone 16 Pro Max بمستشعر رئيسي مخصص من Sony IMX903 بدقة 48 ميجابكسل ومقاس 1/1.14 بوصة مع تقنية الترانزستور ثنائي الطبقة. وبفضل محول تناظري رقمي 14 بت ودعم DCG، تعد هذه الكاميرا بجودة صورة أعلى من سابقتها، iPhone 15 Pro Max.

سيتم استكمال المستشعر المخصص بعدسة زجاجية بلاستيكية 1MG + 7P

استمرارًا في التزامها بالتصوير الفوتوغرافي المتقدم، سيتضمن iPhone 16 Pro Max عدسة تليفوتوغرافي منظار المنشور. ومع ذلك، يأتي هذا الابتكار بتغيير في التصميم، حيث يزداد انحناء حافة الشاشة، ليشبه انحناءًا بسيطًا بنفس العمق.

بالإضافة إلى ذلك، تشير تكهنات Ming-Chi Kuo إلى أن سلسلة iPhone 16 Pro قد تعتمد وحدات عدسة هجينة من الزجاج البلاستيكي المصبوب 1MG + 7P. من المتوقع أن يتميز iPhone 16 Pro بشاشة مقاس 6.3 بوصة، بينما سيتميز إصدار Pro Max بشاشة أكبر مقاس 6.9 بوصة.

يؤكد Ming-Chi Kuo على ترقية تصوير مهمة لهاتف iPhone 16 Pro، مع مستشعرين مزدوجين بدقة 48 ميجابكسل، وهي المرة الأولى لشركة Apple، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل. ومن المحتمل أن يوفر iPhone 16 Pro عدسة تليفوتوغرافي رباعي المنشور 120 مم مثل iPhone 15 Pro Max. من المقرر ترقية الكاميرات الأمامية لطرازات سلسلة iPhone 17، حيث تتميز بمستشعر 24 ميجابكسل وعدسة 6P.

تخطط Apple لإدخال زر كاميرا جديد، يحمل اسم Nova، مخصص لتصوير الفيديو. باستخدام الأزرار بالسعة وميزات مستشعر القوة، يتوافق هذا الزر مع تفاني Apple في تحسين تجربة تسجيل الفيديو.

سيحتفظ هاتفا iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max بهيكل التيتانيوم الممتاز من الدرجة الخامسة (Ti-6Al-4V) من iPhone 15 Pro، للحفاظ على مظهر أنيق ومتين. وبينما تكون تغييرات التصميم العامة ضئيلة، فقد تقدم Apple خيارات ألوان جديدة.

من حيث الأداء، يتوقع Ming-Chi Kuo و Jeff Pu دمج شريحة A18 Pro، ودعم Wi-Fi 7، ومودم Snapdragon X75 من Qualcomm، مما يضمن سرعات تنزيل 5G تصل إلى 7.5 جيجابت في الثانية. والجدير بالذكر أن هناك شائعات حول أن السلسلة تتميز ببطارية من الجرافين بسعة 3355 مللي أمبير وتصميم جديد لمكدس البطارية، مما قد يسمح بشحن سلكي بقوة 40 وات.

مع استمرار Apple في دفع حدود تكنولوجيا الهواتف الذكية، من المقرر أن يضع هاتف iPhone 16 Pro Max معايير جديدة في قدرات الكاميرا والأداء العام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تسريب مواصفات OnePlus Pad 2 قبل إطلاقه

لا يزال جهاز OnePlus Pad واحدًا من أفضل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android، لكننا كنا ننتظر بفارغ الصبر خليفته، OnePlus Pad 2.

 في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت شركة OnePlus أنها ستطلق جهازًا لوحيًا جديدًا في 16 يوليو، والآن لدينا السبق الصحفي الداخلي حول ما يمكن توقعه.
قدم المسرب الشهير Ishan Agarwal الآن المواصفات التفصيلية لجهاز OnePlus Pad 2 على X/Twitter. 

وفقًا لـ Agarwal، فإن الإصدار العالمي من OnePlus Pad 2 سيكون في الأساس عبارة عن OnePlus Pad Pro معاد تسميته، والذي تم إطلاقه مؤخرًا في الصين. 

ما يمكن أن نتوقعه من OnePlus Pad 2

الشرائح: Snapdragon 8 Gen 3
حجم الشاشة: 12.1 بوصة (3000 × 2120 بكسل)
تقنية العرض: 144 هرتز IPS LCD مع Dolby Vision وذروة سطوع 900 شمعة في المتر المربع
الذاكرة والتخزين: خيارات 8 جيجابايت/128 جيجابايت و12 جيجابايت/256 جيجابايت
الصوت: 6 مكبرات صوت
البطارية: 9,510 مللي أمبير مع شحن SUPERVOOC بقوة 67 واط
الكاميرات: كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل
الأخبار الكبيرة هنا هي مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 3، وهي قفزة هائلة من شريحة MediaTek Dimensity الموجودة في لوحة OnePlus الأصلية.

 يطلق OnePlus بالفعل على هذا الجهاز اسم "أقوى جهاز لوحي يعمل بنظام Android"، وهو ادعاء لا يزال قائمًا حتى الآن، حيث لا يوجد جهاز لوحي آخر يعمل بنظام Android يحتوي حاليًا على شريحة Snapdragon 8 Gen 3.

من الناحية المادية، لا يتغير جهاز OnePlus Pad 2 كثيرًا عن الجهاز الأصلي. تتمتع بنفس سعة البطارية وسرعة الشحن وإعدادات الكاميرا.

 يبدو أن حجم الشاشة قد زاد من 11.6 بوصة إلى 12.1 بوصة، ومن المحتمل أن يتم ذلك عن طريق تقليل حجم الإطار.
ومع ذلك، يقال إن لوحة العرض ستظل IPS LCD على الرغم من بعض الآمال في ترقية OLED. ومع ذلك، حظيت لوحة LCD الخاصة بجهاز OnePlus Pad بتقدير كبير لجودتها، ومن المرجح أن يقدم الجهاز Pad 2 تجربة بصرية مماثلة.

في حين أن تفاصيل الأسعار والتوفر في الولايات المتحدة لم يتم تأكيدها بعد، فإننا نتوقع أن يكون OnePlus Pad 2 متاحًا في الولايات المتحدة بعد وقت قصير من كشف النقاب عنه عالميًا. ظهرت لوحة OnePlus الأصلية لأول مرة بسعر يقل قليلاً عن 500 دولار، ومن المعقول توقع نقطة سعر مماثلة لخليفتها.

وفقًا لـ Agarwal، تطلق OnePlus أيضًا قلم OnePlus Stylo 2 وSmart Keyboard وFolio Case جنبًا إلى جنب مع OnePlus Pad 2 في الهند، ويجب أن تأتي جميع هذه الملحقات إلى الولايات المتحدة أيضًا.

وسيعرض حدث إطلاق OnePlus الصيفي في 16 يوليو العديد من المنتجات الأخرى، بما في ذلك OnePlus Nord 4 وNord Buds 3 Pro وWatch 2R. نحن لسنا متأكدين بعد من أي منها سيصل إلى الرفوف الأمريكية، ولكن دعونا نأمل أن نحصل عليها جميعًا.

مقالات مشابهة

  • كيفية تمكين ميزة حماية العين على iPhone
  • Apple Watch Series 10 تتميز بشاشات أكبر
  • «محروس» درس العلوم ويوثق اللحظات السعيدة بالموبايل: باب رزق
  • 10 إمكانيات عليك الانتباه لها عند شراء هاتف ذكي جديد.. «دور على عمر البطارية»
  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • تسريب مواصفات OnePlus Pad 2 قبل إطلاقه
  • قبل طرحه.. أسعار ومواصفات هواتف آيفون 16
  • تحتوي على كاميرا بتقنية OIS.. إطلاق سلسلة هواتف realme 12 5G
  • قبل إطلاقه.. مواصفات هاتف سامسونج Galaxy M35 5G
  • أفضل خمسة هواتف من شاومي مع مميزاتها لعام 2024.. بأسعار منافسة