وصلت حملة إلكترونية أطلقها أتراك تحت وسم "غزة تتضور جوعا" عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى "الهاشتاغ" الأكثر تداولا عالميا بأكثر من 5 مليون تغريدة ومنشور، حسب وسائل إعلام محلية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعية في تركيا خلال الأيام الأخيرة بالمطالبات برفع الحصار عن غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، ضمن حملة شهدت مشاركة واسعة من سياسيين وإعلاميين وناشطين أتراك لتسليط الضوء على المجاعة والمعاناة في القطاع.



#GazaStarving ???????? pic.twitter.com/nOdMaubf9J — Ali Nuri Türkoğlu ???????? (@AliNuriTurkoglu) January 24, 2024
وتضمنت المنشورات التركية، تنديدات بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ومطالبات للسلطات المصرية بفتح معبر رفح، فضلا عن دعوات لمواصلة النشر عن الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لدعم الشعب الفلسطيني.

وشارك مراد كوروم، مرشح "تحالف الجمهور" الذي يقوده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول، في الحملة التي تهدف إلى إنهاء المجاعة التي تفتك بالشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال الدموي.

“Dünyanın neresinde bir çocuk zulme uğruyorsa bilin ki; o topraklarda adalet yoktur.”#GazaStarving pic.twitter.com/ZdWG7mRD2q — Murat KURUM (@murat_kurum) January 24, 2024
ونشر كوروم رسما يظهر أطفالا صغارا يتضورون جوعا وأمامهم أطباق طعام فارغة، فيما تبدو أعلى الرسم عبارة "غزة تتضور جوعا" باللغة الإنجليزية.

تأتي الحملة التركية، بالتزامن مع حملات شبابية عديدة تدعو لفك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وفتح معبر رفح، وتسيير جسر جوي من المساعدات الإنسانية لتخطي عراقيل الاحتلال.

وتفاعل نشطاء عبر مواقع التواصل مع هذه المبادرة، تحت وسم "أنقذوا غزة من المجاعة" و"إنزال جوي لأجل غزة"، مؤكدين أن أهالي القطاع يتضورون جوعاً وعطشاً، فلا تتركوهم وحدهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قطع إمدادات الدواء والمستلزمات الطبية عن غزة، في حين يعاني أهالي القطاع من مجاعة غير مسبوقة، وسط تقارير عن قيام الغزيين باستخدام أعلاف الحيوانات لصنع خبز يسد رمق أبنائهم.


ولليوم الـ111 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ63 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

Siyonist Soykırımı Durdurun!

Dünyanın en büyük çocuk mezarlığı olan Gazze’nin çocukları açlıktan ölüyor!#GazaStarving pic.twitter.com/hPz2mGgOBe — Furkan Bölükbaşı (@furkancerkes) January 23, 2024 Siyonist Soykırımı Durdurun!

Dünyanın en büyük çocuk mezarlığı olan Gazze’nin çocukları açlıktan ölüyor!#GazaStarving pic.twitter.com/6wukjZ4Wbk — Furkan Bölükbaşı (@furkancerkes) January 23, 2024 Kal iki rekât namaz kıl
Kardeşine dua et
sana ihtiyacı var...
06:10 #GazaStarving pic.twitter.com/MxUhVVkvUt — garezimx (@garezimx) January 25, 2024 Biz gece sıcak yatağımızda yatarken açlıktan uyuyamayan çocuklar var unutmayalım.#GazaStarving pic.twitter.com/SwdlUn8o1U — Şuayb Ege (@suayb__ege) January 24, 2024 Siyonist Soykırımı Durdurun!#GazaStarving‌‌ pic.twitter.com/cbn4PadAJM — Mehmet ŞAHİN (@mehmetpasa08) January 24, 2024 #GazaStarving Bu boş tencereyi doldurup, çocukları doyuracak DÜNYA 'DA TEK BİR LİDER YOK!
Kimse kürsülere çıkıp boşuna konuşmasın! pic.twitter.com/9FfJPZ49Yy — nilüfer hatun ömeroğlu (@ecyeyam34) January 24, 2024 "Karanlıktan aydınlığa çıkmak için aceleniz yoksa, karanlıklardan menfaatiniz var demektir.”

İsmet Özel#GazaStarving pic.twitter.com/r7KZy8PsTM — Gülsüm... ????????⏳ (@usbt2025) January 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية غزة تركيا معبر رفح الاحتلال الفلسطيني تركيا فلسطين غزة الاحتلال معبر رفح سياسة من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر السبت، عن استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت عور التحتا غربي رام الله.

وذكرت الصحة في بيان مقتضب، أن جثمان الشهيد أحمد محمد عبد الحفيظ سليمان (22 عاماً) وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكانت مصادر محلية ذكرت أن قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من الشبان في بلدة بيت عور التحتا ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخرين على الأقل.

▪️ تغطية صحفية: " وصول جثمان الشهـــيد أحمد محمد سليمان (٢٢ عاماً) إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة بيت عور التحتا." pic.twitter.com/oWkOIgnAwK — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 5, 2024
اقتحامات واعتقالات
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، مدينة نابلس وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وتمركزت في منطقة رفيديا، فيما داهم جنود الاحتلال عدة بنايات في الحي.


وفي طولكرم، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الضاحية من المحور الغربي لمدينة طولكرم، وجابت الشوارع والأحياء وتحديدا الشارع الغربي للضاحية، وتمركزت في محيط الملعب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أربعة مواطنين من قرية قبيا، غربي المدينة، وهم: قصي وليد غيظان، وياسين موسى الأجرب، وبراء إبراهيم شاكر، ومحمد حسن. وذلك بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة
  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • حقيقة “كذبة” أججت النار بين الأتراك والسوريين واعتقال صاحبها (فيديو)
  • إصابة مجمع تجاري في عكا بصواريخ حزب الله / فيديو
  • الاحتلال ينفذ حملة دهم واعتقالات في الضفة
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم طولكرم وتشن حملة اعتقالات