تُختتم اليوم الخميس، فعاليات هاكثون المسؤولية المجتمعية النسخة الثانية الذي نظمته جمعية المسؤولية المجتمعية واستضافته جامعة الفيصل بالرياض برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشارك فيه ٦٠ طالبًا وطالبة من ١٥ جامعة سعودية من مختلف مناطق المملكة.

ويقام حفل الاختتام بعد ظهر اليوم بفندق كراون بلازا في المدينة الرقمية بالرياض، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الإعلام والمهتمين، بإضافة إلى ممثلي الجهات الراعية والداعمة، وهم شركاء رئيسيون: شركة أرامكو السعودية، وتحكم، وعدد من الشركاء في القطاع الخاص, وشركاء إستراتيجيون وهم: وزارة التعليم، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وجامعة الفيصل، والخطوط الحديدية السعودية SAR، والخطوط السعودية.


كما يحضر حفل الختام، اللجان العاملة في الهاكثون تتقدمهم اللجنة الإعلامية وممثلو وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ومنصات التواصل الاجتماعي التي شاركت في تغطية فعاليات الهاكثون منذ انطلاقته يوم الأحد ٩ رجب ١٤٤٥ الموافق ٢١ يناير ٢٠٢٤م، إضافة إلى ممثلي وطلبة الجامعات المشاركة ولجنة التحكيم والمدربين والمشرفين، وبعض رؤساء ومديري مجموعة من أكبر شركات التقنية والبرمجة في المملكة التي تعتزم تبني المشروعات الفائزة ودعم أصحابها.

ويشتمل الحفل الختامي على عدد من الفقرات, وفلم تعريفي عن جمعية المسؤولية المجتمعية، واستعراض فلم الهاكثون، وتكريم الداعمين، وكلمة للداعمين، وتكريم الفائزين، والإعلاميين.

وبمناسبة ختام فعاليات الهاكثون أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية المسؤولية المجتمعية سعود السبيعي, بتجاوب الطلاب والطالبات المشاركين وتفاعلهم وحرصهم على تقديم أفكار إبداعية في مسارات التحدي الأربعة للهاكثون وهي: المجال الرياضي، والمجال الاجتماعي، والمجال التقني، ومجال الطاقة المتجددة, وبمستوى التنظيم وحجم التجاوب الذي حظيت به هذه الفعالية من قبل الشركاء والرعاة والشركات الداعمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسؤولیة المجتمعیة

إقرأ أيضاً:

إحالة أشخاص و14 جمعية إلى الادعاء العام في الأردن بسبب جمع تبرعات

منحت وزارة التنمية الاجتماعية منذ منتصف العام الماضي ولغاية 1 حزيران العام الجاري 300 موافقة لجمع التبرعات، من بينها موافقات لصالح جمع التبرعات لقطاع غزة، وذلك بناء على طلبات قُدمت للوزارة من قبل جمعيات تابعة لها وهيئات مسجلة تابعة لوزارات أخرى ومؤسسات رسمية، بالإضافة إلى أن جميع التبرعات التي تتم من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أو بالشراكة معها تعتبر مرخصة.    

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الخميس إن قانون التنمية الاجتماعية النافذ نظّم عملية جمع التبرعات وتوسّع في منح الموافقات المسبقة، حيث عملت الوزارة على تطبيق القانون، مشيرة إلى أن الغاية من ذلك هو تنظيم عمليات الجمع، وحماية القائمين عليها من الملاحقة القانونية، وأفراد المجتمع من الاستغلال، ولضمان وصول التبرعات كافة لمستحقيها وللفئات المراد التبرع لها.     

وأشارت الوزارة إلى أنها أحالت عدداً من الأشخاص و14 جمعية من عدة مناطق بالمملكة منذ نفاذ قانون التنمية الاجتماعية نيسان الماضي إلى الادعاء العام لجمعهم التبرعات دون الحصول على موافقات مسبقة بناء على شكاوى وردت بحقهم للوزارة.

كما جددت التأكيد على أن قانون التنمية الاجتماعية النافذ يحظر جمع التبرعات دون الحصول على موافقة من الوزارة، داعية الراغبين بعمليات الجمع بالتقدم بطلب للوزارة تجنبا للمساءلة القانونية، حيث ألزم القانون أي شخص اعتباري يرغب بجمع التبرعات أو الإعلان عن حملة جمع تبرعات للوجوه الخيرية أو للنفع العام التقدم بطلب بذلك إلى وزارة التنمية الاجتماعية للحصول على الترخيص، علما بأن النظام الخاص بجمع التبرعات ساري المفعول منذ عام 1957.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية أطلقت حملة توعوية وإعلامية عبر مختلف وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بأحكام القانون قبل وبعد نفاذه نيسان الماضي.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان "حبوب بلادي واللوز" في نسخته الثانية
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • إحالة أشخاص و14 جمعية إلى الادعاء العام في الأردن بسبب جمع تبرعات
  • سفير فرنسا يشارك في ختام النسخة الثانية لعيد الموسيقى والبيئة بالقاهرة
  • التنمية المحلية: اختتام فعاليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بنقادة