شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن موسم التسويق الحنطة هو الأنجح باستلام أكثر من 5 ملايين طن، الاقتصاد نيوز بغدادأكدت وزارة التجارة، الامس الاثنين، أن موسم التسويق هو الأنجح باستلام أكثر من 5 ملايين طن، فيما أشارت الى تحقيق .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موسم التسويق الحنطة هو الأنجح باستلام أكثر من 5 ملايين طن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موسم التسويق الحنطة هو الأنجح باستلام أكثر من 5...

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة التجارة، الامس الاثنين، أن موسم التسويق هو الأنجح باستلام أكثر من 5 ملايين طن، فيما أشارت الى تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي فاق التوقعات.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة للوزارة حيدر نوري الكرعاوي في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" إن "وزيرة التجارة في اقليم كردستان صرت بمعلومات غير دقيقة حول وجود كمية 750 ألف طن من الحنطة في الإقليم لم تستلمها وزارة التجارة الاتحادية خلال الموسم التسويقي الحالي"، مبينا أن "تحديد تسليم كمية 500 ألف طن في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك كان غير صحيح للكميات من قبل وزارة الزراعة في الاقليم والتي وزعت على 2 مليون و800 ألف دونم مزروعة، إلا أنها لم تزرع كما نوه عنها  ".وأضاف، أن "ممثلي حكومة إقليم كوردستان هم أعضاء في لجنة الأمر الديواني 57 التي اقرت استلام 500 ألف طن بالاعتماد على حساب جمع نسبة الزيادة المتحققة عن الموسم التسويقي للعام الماضي لسبع محافظات بالجنوب والنسبة المتحققة في كل محافظة في نسبة الكميات المستلمة في الاقليم للعام الماضي كذلك، وعلى أساسه تم إقرار  استلام 500 ألف طن وفق تلك النسبة "، لافتا الى أن "مدير عام تجارة الاقليم كان قد طلب تمديد فترة يوم واحد لاستلام الحنطة لاستكمال 500 ألف طن المقررة وفعلا تم التمديد وتم استلامها بالكامل".وذكر أن "خطأ وزارة الزراعة في الاقليم في توزيع الكميات على الفلاحين الذين زرعوا والذين لم يزرعوا، إلا أنه لايمكن عكسه على وزارتي الزراعة والتجارة الاتحاديين "، موضحا أن "موسم تسويق الحنطة 2023 هو الأنجح خلال الأعوام السابقة باستلام كمية 5 ملايين و194 ألف طن والذي حظي بدعم حكومي استطعنا خلال تحقيق اكتفاء ذاتي فاق التوقعات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف طن

إقرأ أيضاً:

ليلة وردة في جدة| القائمة الكاملة لأسعار الحفل

تستقبل أمسيات جدة الغنائية في بداية الموسم الصيفي أجواء طربية مع “ليلة وردة”، والتي تجمع عددا من نجمات الوطن العربي ليشاركن في تقديم أروع أغانيها.

 

يقام الحفل في الرابع من يوليو القادم، على مسرح عبادي الجوهر الغنائي وهو أحدث المسارح التي تم إنشاؤها حديثًا في جدة، مع أصوات نسائية بارزة “ريهام عبد الحكيم، أصالة نصري، نانسي عجرم”، مع الاوركسترا الموسيقية الكبيرة بقيادة المايسترو وليد فايد

 

 

قُسّمت أسعار التذاكر إلى 4 فئات بين 750 إلى 1650 ريال سعودي، وتم طرحها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

يأتي حفل ليلة وردة ضمن الفعاليات الغنائية لموسم جدة 2024، وهو موسم سنوي يقام كل عام ويجذب عددًا هائلًا من الزوار والسياح؛ ويعد بمثابة دعوة عامة لزيارة جدة والتمتع بتاريخها العظيم، وهو موسم صيفي زاخر للاحتفالات والعروض الشعبية التي يسترجع من خلالها الشعب التراث السعودي.

يقام أكثر من مهرجان في جده سنويًا، أبرزها مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بأنشطة متنوعة؛ ما بين أنشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جدة إلى 80 نشاطًا يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم.

ويحمل موسم جدة عددًا ضخمًا من الفعاليات الفنية والغنائية ومعارض موسيقية عالمية، بجانب إحياء أكثر من 23 حفلة غنائية كبرى تضم نجوم الغناء العربي والعالمي.

 بجانب سيرك دوليسيه العالمي لمدة شهر في ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، مع عروض مسابقة المصارعة الحرة WWE التي تجذب انتباه الصغار والكبار.

 مع استضافة استثنائية للفريق الغنائي العالمي backstreet boys وهي أحد أفضل الفرق الموسيقية منذ التسعينات، سيكون ضمن الفرق الترفيهية المستضيفة في موسم جدة الصيفي، وستكون متواجدة في حلبة الفورمولا 1 على كورنيش جدة.

ومع المعرض الفني الجذاب الذي يعكس ثقافة فنية مهمة ألا وهو “بنالي للفنون الإسلامية” وهو معرض لأهم القطع الأثرية والتاريخية الإسلامية في صالة الحج، حيث عرض المعرض العام السابق أكثر من 280 قطعة أثرية وأكثر من 60 قطعة معاصرة.

والمعلم السياحي Citywalk  المليء بالكثير من المناطق الترفيهية تصل إلى 10 مناطق ترفيهية ما بين بيت الرعب، قرية الإنمي، مسرح جدة وغير ذلك الكثير.

 

ولأصحاب الأعمال الخاصة مكانة بارزة من خلال “بساط الريح” ويعتبر فرصة مميزة للتواصل الفعال بين رجال الأعمال، خصوصًا من أصحاب مجلس التعاون الخليجي.

بجانب معرض تاريخ جدة، وهو واحد من أهم الفعاليات، موسم جدة الصيفي، حيث يضم ذلك المعرض الكثير من الأنشطة المتعلقة بتراث جدة وما يتعلق بالمباني التي تم إدراجها في منظمة اليونسكو بالإضافة إلى الحرف اليدوية والأنشطة.

 

مقالات مشابهة

  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • وزارة التخطيط:تم منح الرقم الوظيفي لأكثر من (3) ملايين موظف
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على سنجة
  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • ليلة وردة في جدة| القائمة الكاملة لأسعار الحفل
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل