أعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) بالتعاون مع منظمة اليونسكو عن فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم لعام 2023، حول : (التعلم الرقمي من أجل تعليم أخضر)؛ بهدف مكافأة المشروعات والمُبادرات التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية لتطوير طرق تدريس مُبتكرة وشاملة معنية بالمُناخ، فضلًا عن مشروعات ومُبادرات تُمنح الفرصة للمتعلمين لاكتساب المعارف والقيم والمهارات اللازمة لمعالجة التغيرات المُناخية وتعزيز التنمية المُستدامة.

التقييم الآلي .. خبير يكشف فوائد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي بوابة حاسمة للمستقبل.. خبير يكشف تأثير تخصصات الذكاء الاصطناعي على سوق العمل

وأكدت منظمة اليونسكو أن هذه الجائزة تأسست عام 2005 بدعم مالي من مملكة البحرين، وتتماشى مع أهداف اليونسكو وسياساتها، وكذا الأهداف الإستراتيجية للمنظمة، كما أن هذه الجائزة تُكرم الأفراد والمنظمات الذين يضطلعون بمشروعات مميزة؛ للنهوض بالتعليم والتعلم في العصر الرقمي، كما تُسهم الجائزة في إبراز النماذج المتميزة، وأفضل المُمارسات، وسُبل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على نحو إبداعي للنهوض بالأداء الأكاديمي.

ويمكن للجان الوطنية التقدم بمشروعين، على أن يتم اختيار فائزين اثنين فقط من جميع المرشحين على مستوى اللجان الوطنية التابعة لليونسكو بناء على توصية من لجنة تحكيم دولية، على أن يحصل كل منهما على شهادة تقدير، وميدالية، ودبلومة، وجائزة مالية قدرها 25000 ألف دولار، كما أنه يجب استيفاء استمارة التقدم المُتاحة باللغة الإنجليزية والفرنسية بحد أقصى يوم 5 فبراير 2024.

وللمزيد من المعلومات عن الجائزة وشروط التقدم يمكن الدخول على الرابط الإلكتروني التالي:
https://ar.unesco.org/themes/ict-education/ict-education-prize

وكان قد أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التحول الرقمي في التعليم العالي، ودور المؤسسات البحثية في دعم هذا التحول، مشددًا على أهمية تحفيز الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

وأشار إلى أن الشركات الناشئة هي مُحرك النمو الاقتصادي في المُستقبل، وأن مصر لديها إمكانات كبيرة في مجال التكنولوجيا.

وفي هذا الإطار، شارك معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتور شيرين محمد عبدالقادر محرم رئيس المعهد، في ورشة العمل التي أقامتها شركة هوواوى بعنوان "قمة هواوي في مجال الحوسبة لتحفيز الشركات الناشئة".
"Huawei Cloud Startup Summit - Unleash the Power of Startups" .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة يونسكو اللجنة الوطنية المصرية للتربية منظمة اليونسكو جائزة اليونسكو تكنولوجيات المعلومات التعلم الرقمي فی مجال

إقرأ أيضاً:

8 شروط عامة يجب توافرها عند التقديم لحجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر

حددت هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شروط الحصول على شقة سكنية بمشروع فالي تاورز بحدائق أكتوبر، إذ أعلنت اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بدء الحجز، مؤكّدة أنَّ الحجز يستمر لمدة شهرين كاملين، فيما حددت شروطًا عامة وخاصة لحز شقق أبراج حدائق أكتوبر، يجب مراعاتها عند التقدم لحجز الوحدات. 

الشروط العامة لحجز شقق فالي تاورز 

وأوضحت كراسة الشروط، التي طرحتها الهيئة اليوم على موقع «مسكن»، الشروط العامة للحجز شقق فالي تاورز، وجاءت كالتالي: 

- أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

- أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد وليس شخصا معنويا.

- يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا على قاصر. 

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً  للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد اسعار بيع الوحدات  للاستخدام السكني فقط.

- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالموقع محل الطرح ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات  الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والاجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلا.

- لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الاجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.

وللحصول عل نسخة «BDF» من كراسة الشروط الخاصة بطرح 984 شقة سكنية بأبراج حدائق أكتوبر، المطروحة للحجز بداية من اليوم الحد الموافق 30 يونيو ولمدة شهرين اضغط هنـــــــا. 

مقالات مشابهة

  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • مدارس التمريض 2024.. شروط ورابط التقدم
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • 8 شروط عامة يجب توافرها عند التقديم لحجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر