الجديد برس:

ذكرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تخطط للانسحاب من سوريا، حيث تعيد الإدارة الأمريكية النظر في أولوياتها العسكرية في المنطقة.

وأوردت الصحيفة، أنه منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر، “بلغت التوترات والأعمال العدائية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط ذروتها”.

وأضافت أنه “مع ظهور مثل هذه الأزمة الإقليمية المعقدة، ليس مفاجئاً  أن تعيد إدارة بايدن النظر في أولوياتها العسكرية في المنطقة”، مشيرةً إلى أنه “مع ذلك، يجب أن يكون هناك قلق كبير من أن هذا، قد ينطوي على انسحاب كامل للقوات الأمريكية من سوريا”.

وبينما لم يتم اتخاذ قرار نهائي بالمغادرة، قالت أربعة مصادر داخل وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين، إن البيت الأبيض لم يعد مهتماً بمواصلة المهمة التي يرى أنها “غير ضرورية”، وفق “فورين بوليسي”.

وبحسب ما تابعت، تجري الآن مناقشات داخلية نشطة لتحديد كيف ومتى يمكن أن يتم الانسحاب.

كذلك، أشارت الصحيفة إلى أن “البعض داخل الحكومة الأمريكية يقترح حالياً ترتيباً تعاونياً بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري لمواجهة تنظيم داعش، كمسارٍ واضح نحو الانسحاب الأمريكي”.

ويأتي ذلك بعدما تعرضت القوات الأمريكية في العراق وسوريا، إلى أكثر من 130 هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيّرة من قبل فصائل المقاومة العراقية خلال الأشهر الماضية، إسناداً للمقاومة في غزة، بينها هجوم صاروخي تعرضت له السفارة الأمريكية في الثامن من ديسمبر الفائت.

وأفضت الضربات إلى انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة “هيموس” العسكرية في مدينة القامشلي السورية، التي تعد من القواعد الحيوية بالنسبة إلى القوات الأمريكية، وهو ما يفتح الباب أمام انسحابات متتالية في حال استمر العمل الميداني العراقي المقاوم.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا

الوطن|رصد

أعرب القائم بالأعمال الأمريكي جريمي برنت عن تقديره الكبير للقاء الذي جمعه اليوم في طرابلس مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري ، و أكد برنت خلال اللقاء على دعم الولايات المتحدة الكامل للجهود التي تبذلها البعثة الأممية للوساطة في ليبيا.

وشدد برنت على أهمية التفاعل البناء لجميع الأطراف المعنية مع العملية السياسية لتجاوز الانقسامات التي تشهدها ليبيا، والعمل على رسم خارطة طريق موثوقة نحو الانتخابات الوطنية وتحقيق الحوكمة الموحدة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة أفضل السبل لدعم الانتخابات البلدية المقبلة، حيث أكد برنت التزام الولايات المتحدة بدعم العملية الانتخابية بما يساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في ليبيا.

الوسوم#الولايات المتحدة الانتخابات البعثة الأممّية جريمي برنت طرابلس

مقالات مشابهة

  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • فورين بوليسي: الحوثيون أثبتوا أنهم قوة هائلة والبحرية الأمريكية وحلفائها عجزت عن ايقافهم (ترجمة خاصة)
  • “فورين بوليسي”: اليمنيون أثبتوا أنهم قوة هائلة وكشفوا عدم كفاءة القوى البحرية الغربية
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • تحجيم الصين: المقاربة الأمريكية “الجديدة” لإدارة العلاقة مع الحلفاء الأفارقة
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • “زين” تُواصل شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة “أمريكا”
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة