شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أكثر من نصف الفلسطينيين في الضفة والقطاع يعانون من الاكتئاب، الوطن 8211; في دراسة جديدة كشفت أن أكثر من نصف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يعانون من الاكتئاب. وقالت الدراسة التي .،بحسب ما نشر وطن الدبور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكثر من نصف الفلسطينيين في الضفة والقطاع يعانون من الاكتئاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكثر من نصف الفلسطينيين في الضفة والقطاع يعانون من...

الوطن – في دراسة جديدة كشفت أن أكثر من نصف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يعانون من الاكتئاب.

وقالت الدراسة التي نشرها البنك الدولي، يوم الجمعة الماضي، إن “50% من الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية، و71% من سكان غزة (58% من مجموع الفلسطينيين في المناطق)، تظهر عليهم أعراض تتفق مع الاكتئاب”.

وأشارت إلى أن 7% من البالغين الفلسطينيين الذين تم فحصهم ظهر عليهم اضطراب ما بعد الصدمة.

وعزت الدراسة التي تم تطبيقها على 5.876 من الفلسطينيين خلال العام 2022. أسباب ذلك إلى “نقاط الضعف المتداخلة، والصدمات التراكمية على السكان الفلسطينيين”، بسبب “عقود من التعرض للنزاع، والقيود المفروضة على التنقل، وسوء الأحوال المعيشية”، خاصة لسكان غزة.

أكثر من نصف الفلسطينيين في الضفة والقطاع يعانون من الاكتئاب

وأظهرت أن الاكتئاب، والقلق، واضطراب ما بعد الصدمة، ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالأحداث الصادمة. وأيَّد ذلك  65% من سكان غزة، و 35% من سكان الضفة الغربية الذين قالوا إنهم تعرضوا لحدث صادم خلال الأشهر الاثنى عشر السابقة.

وكشفت البيانات وجود علاقة واضحة بين البطالة وخطر الاكتئاب، وبين انعدام الأمن الغذائي والاضطراب النفسي، وفقًا للباحثين.

وهذه النتائج عززتها إحصاءات نهاية العام 2022، حيث كان متوسط معدل البطالة للفلسطينيين ككل 24٪. مع تفاوت كبير بين الضفة الغربية (13٪) وغزة (45٪). وكانت بطالة الشباب مرتفعة بشكل خاص في القطاع ، حيث بلغت حوالي 70٪.

واقترحت الدراسة أنه تجب معالجة أزمة الصحة النفسية الفلسطينية من خلال نهج شامل يهدف إلى تعزيز رأس المال البشري. من خلال الجمع بين المساعدة المالية والخدمات النفسية. وتوظيف الشباب، والعلاج السلوكي المعرفي، واستهداف مجموعات فرعية محددة أكثر.

المصدر: دراسة للبنك الدولي بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (PCBS) ، والمنظمات الألمانية غير الربحية “المركز الدولي للأمن والتنمية” (ISDC) و”Zentrum Überleben”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، واليوم السبت، 25 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة 30 عاماً من طوباس، خلال عملية اعتقاله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، القول: إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديداً في بلدة بيت أمر الخليل.

ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألفا و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، وتتضمن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • إضراب عام في الضفة الغربية
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • دور الشات في التواصل بين الفلسطينيين في غزة الضفة أراضي 48 والشتات وسبل تعزيز الهوية الوطنية عبر الشات