صرح قائد القوات المسلحة الإستونية الجنرال مارتن هيريم بأن توقعات حلف "الناتو" بشأن استنزاف الجيش الروسي لم تتحقق، مؤكدا أن الحلف لم يقدّر الآلة العسكرية الروسية حق قدرها.

كوليبا: صناعة الدفاع الغربية تنتج كميات غير كافية من الذخيرة

وقال هيريم في مقابلة أجرتها معه صحيفة "بلومبرغ" إن "أي توقع أنه سيتم استنزاف موارد القوات الروسية لم يتحقق"، وأضاف أن الجيش الروسي لديه القدرة على إنتاج عدة ملايين من قذائف المدفعية سنويا، وهو ما يفوق بكثير الجهود الأوروبية، ويمكنه تجنيد مئات الآلاف من القوات الجديدة.

وأضاف: "اعتقد الكثير من الناس أنهم (الجيش الروسي) لا يستطيعون الذهاب بعيداً - واليوم، تخبرنا الحقائق بخلاف ذلك، يمكنهم إنتاج ذخيرة أكثر بعدة مرات".

وبحسب الصحيفة، "توقعت المخابرات الإستونية أن روسيا ستحتاج من ثلاث إلى خمس سنوات لإعادة بناء آلتها العسكرية بما يكفي لتشكل تهديدا مباشرا لحلف شمال الأطلسي".

وكان أعلن حلف شمال الأطلسي أنه سيبدأ يوم 22 الشهر الجاري "أكبر مناورة منذ عقود" تحت اسم "المدافع الصامد 2024". وصرح نائب الأمين العام للحلف ميرتشا جيوانا يوم السبت، بأنه ينبغي فهم مناورة الناتو القادمة "المدافع الصامد 2024" على أنها ردع للخصوم المحتملين.

وقال قائد القوات المسلحة البلجيكية ميشيل هوفمان الشهر الماضي، إن روسيا يمكن أن تفتح "جبهة ثانية" في دول البلطيق أو مولدوفا في غضون سنوات قليلة. وحث قادة عسكريون من النرويج والسويد، هذا الشهر حكوماتهم على الاستعداد لصراع محتمل مع موسكو.

وبرز إنتاج الذخيرة كنقطة رئيسية فشل فيها الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 عضوا، وأخبر الاتحاد الدول الأعضاء في أواخر العام الماضي أن من غير المرجح أن تحقق هدف إنتاج مليون طلقة ذخيرة مدفعية بحلول مارس. وفي الوقت نفسه، تعزز روسيا إنتاجها من هذه القذائف، وأشار مارتن هيريم إلى تقدير سابق بأن روسيا يمكن أن تنتج مليون قذيفة مدفعية سنويا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسونالجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدوأوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسياالدفاع الروسية تتسلم سفينة إمداد عسكري كاسحة للجليد تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانياالأمن الفيدرالي الروسي يوقف متهما بتأييد القوميين الأوكرانيين المتطرفينعلاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصةمستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانيةدبابات "تي – 90" الروسية تستخدم في العملية العسكرية الخاصة قذائف التنغستن فائقة الكفاءةبولندا تعلن عن خططها لبناء شبكة من خطوط أنابيب النفط العسكرية لـ "الناتو"روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)"بلومبرغ": هزيمة ماكرون قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي و"الناتو"حزب الوطن: تركيا تفكر بعقد مؤتمر سلام حول أوكرانياالاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانياخبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرمCFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتيناقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادهارئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطنصواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 7 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن"تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويلالدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرمعليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطىمستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم "دفن وجهه بين كفيّه".. مجلة تكشف معاناة زيلينسكي مؤخرارئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تدفع نحو التصعيد بدلا من وقف إطلاق النار في أوكرانياأوليانوف يعلق على دلالات إدراج البنك الدولي لروسيا ضمن الدول الأعلى دخلا في العالمأوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية"سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني

مقالات مشابهة

  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/