المناطق_واس

دانت الحكومة الأردنية بأشد العبارات استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لأحد منشآت الإيواء التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مدينة خان يونس بقطاع غزة.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة رفض بلاده وإدانتها الشديدين لهذا الفعل الذي يتنافى مع جميع القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي، وخاصةً اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، مشددًا على ضرورة ضمان حماية المدنيين والمستشفيات والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للأشقاء الفلسطينيين، وعلى ضرورة تمكين المنظمات والأجهزة المعنية من القيام بواجبها الإنساني دون عوائق وعدم استهدافها.

أخبار قد تهمك قطر: تصريحات نتانياهو تقوّض الجهود المبذولة لإنقاذ الأبرياء 25 يناير 2024 - 2:11 صباحًا الأونروا: عدد النازحين في جنوب قطاع غزة تجاوز 1.7 مليون نسمة 25 يناير 2024 - 12:59 صباحًا

كما جدد السفير دعوة بلاده للمجتمع الدولي وللمنظمات والأجهزة الدولية وخاصةً مجلس الأمن إلى ضرورة وقف هذا التحدي الصارخ الذي تقوم به إسرائيل للقانون الدولي وللإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب، ووضع حد لهذه التجاوزات الإسرائيلية وللمأساة التي تنتجها الحرب على القطاع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأردن غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت الحكومة الإندونيسية بشدة، اليوم /الاثنين/ قرار إسرائيل إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية، المعترف بها دوليا كجزء من فلسطين.
وذكرت وزارة الخارجية الإندونيسية، في بيان نقلته وكالة أنباء /انتارا/ - أن "الاستيطان الإسرائيلي، والاحتلال المستمر في الأراضي الفلسطينية، يعد انتهاكا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة"
وأكدت الوزارة أنه إلى جانب المجتمع الدولي، ستواصل إندونيسيا المطالبة بمحاسبة إسرائيل والدفع من أجل تنفيذ حل الدولتين لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
كان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينت" قد صدق -الخميس الماضي - على خطة لوزير المالية بتسئيل سموتريتش تشمل شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية ونشر عطاءات لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات.

مقالات مشابهة

  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 9 عمليات نوعية استهدف خلالها العديد من المواقع المهمة التابعة للجيش الإسرائيلي
  • قرارات مجلس الوزراء الأحد بينها إقرار نظام ترخيص الجامعات الأردنية الخاصة
  • البعريني: لتوحيد الصفوف من أجل تخفيف وطأة الحرب
  • زين ترعى سباق الحسين لتسلّق مرتفع تل الرمان 2024
  • بث مباشر.. مراسل رؤيا يرصد توافد جماهير الوحدات والحسين إربد إلى ملعب مواجهة نهائي كأس الأردن
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح