تقدَّم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري الكريم، والأمَّة العربية وجموع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يجعلها سنة خير وبرٍّ وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.

أخبار متعلقة

مفتي الجمهورية يهنئ السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى العاشرة لـ «ثورة 30 يونيو»

مفتي الجمهورية: ثورة يونيو كانت من الشعب لتصحيح المسار واستعادة الخطاب الديني المختطف

مفتي الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بنجاح موسم الحج لهذا العام

وأكد المفتي في بيان أصدره بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ١٤٤٥هـ، الثلاثاء، أنَّ الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، فهي ملهمة لنا على مر الأزمان والعصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والسعي الدءوب والصبر والتضحية من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهو أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.

ودعا مفتي الجمهورية المسلمين جميعًا شرقًا وغربًا إلى ضرورة التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مرَّ فيها من أحداث وعبر، مشيرًا إلى أن وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة كانت أول لَبِنة في بناء دولة الإسلام الأولى.

واختتم مفتي الجمهورية بيانه متوجهًا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج ورخاء واستقرار وسلام.

الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيـس الجمهوريـة الرئيس رئيس الجمهورية العام الهجري الجديد مفتي الجمهورية المفتي غرة العام الهجري الجديد العام الهجري التهنئة بالعام الهجري الجديد أول العام الهجري الجديد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس رئيس الجمهورية العام الهجري الجديد مفتي الجمهورية المفتي العام الهجري أول العام الهجري الجديد العام الهجری الجدید مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكتاب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: حفظ الله مصر

هنأ الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة العام الهجري الجديد 1446، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام خير وأمان على مصر والأمتين العربية والإسلامية.

رئيس اتحاد الكتاب يهنئ الرئيس السيسي

وجاء في نص البرقية: «الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية: بمشاعر تفيض إعزازًا لشخصكم الكريم وتقديرًا لقيادتكم الرشيدة وبالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ومجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب وجموع المثقفين والكتاب والشعراء في مصر والوطن العربي نتقدم إلى سيادتكم بأخلص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله العلي القدير أن يرعاكم ويوفقكم فيما تبذلونه من جهد لدفع عجلة التنمية لتحقيق آمال الشعب المصري من تقدم ورخاء للحاق بركب المستقبل من أجل غد مشرق لوطننا العزيز تحت قيادتكم الحكيمة، متعكم الله بموفور الصحة والعافية وسدد على طريق الخير خطاكم ودمتم لمصرنا الغالية قائداً عظيماً.. حفظ الله مصر واحة للخير والأمان».

برقية تهنئة إلى رئيس الوزراء

كما بعث رئيس اتحاد الكتاب ببرقيات تهنئة بمناسبة العام الهجري إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس "النواب" يهنئ السيسي والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • حنفي جبالي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • اتحاد الكتاب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: حفظ الله مصر
  • نقيب الأشراف يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • نقيب الأشراف يهنئ السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد
  • محافظ القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد