انضموا إلينا للاستمتاع بأجواء الإثارة على حلبة لوسيل الدولية التي ستستضيف سباق قطر 1812 كم، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل، خلال الفترة من 29 فبراير إلى 2 مارس. ولضمان نجاح هذا السباق العالمي، يدعو اتحاد السيارات والدراجات النارية عشاق سباقات المحركات للقيام بأدوار المارشال.  تستضيف حلبة لوسيل الدولية السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 عبر احتضانها لسباق «قطر 1812 كم» الذي يُقام ضمن المنافسات في إطار فعاليات مهرجان لوسيل للسرعة الذي يُنظم للمرة الأولى.

ويحتفي عنوان السباق، الذي يستمر لأقل من 10 ساعات، في عنوانه باليوم الوطني لدولة قطر.  وتبدأ منافسات السباق بجولة التجارب الحرة التي تنطلق 29 فبراير، ثم تقام الحصص التأهيلية بالإضافة إلى سباق لوسيل كلاسيك  1 مارس، ويليها السباق الختامي المثير الذي ينطلق 2 مارس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حلبة لوسيل

إقرأ أيضاً:

أسعار الوقوف بشوارع الهرهورة تنافس باريس ولندن ومستشار يفضح “التلاعبات” بالمداخيل

زنقة20ا الرباط

تفاجئت ساكنة وزوار مدينة الهرهورة السياحية، بفرض الجماعة المذكورة لأسعار غريبة مقابل إستغلال حيز مكاني لركن السيارة الشخصية.

فخلافاً لما قامت به العديد من المجالس المنتخبة في أرجاء التراب الوطني التي عممت مجانية مواقف السيارات بشوارع مدنها، قام مجلس جماعة الهرهورة مؤخراً بفرض أثمنة خيالية لمواقف السيارات في الشارع العام، الأمر الذي خلق حالتي استنكار و استياء كبيرين لدى الساكنة المدينة القريبة من العاصمة الرباط.

وقامت جماعة الهرهورة التي يرأسها الإستقلالي محمد لخريف بتثبيت لوحات إعلانية بالشوارع العامة بشكل مفاجئ تحدد من خلالها أسعار ركن السيارات ما بين 5 دراهم لمدة أقل من ساعة، و23 درهما لـ24 ساعة على أن ينضاف درهما واحدا للتسعيرة الأخيرة على كل ساعة إضافية، وهو الأمر الذي وصفته فعاليا مدنية بالأثمنة الخيالية التي تنافس مدن باريس ولندن.

وحددت الجماعة الإنخراط الشهري في 400 درهما للركن نهارا و500 درهما ليلا، وهو ما اعتبره فاعلون سياسيون ومدنيون بالمدينة ضربا صارخا للقدرة الشرائية للمواطنين في ظل الأوضاع المادية الخانقة التي تعيشها الساكنة.

وفي سياق متصل قال عبد الرحيم بلعدول رئيس مجلس جماعة الهرهورة السابق والمستشار الحالي بذات المجلس في تصريح لموقع Rue20، إن “القرار الذي اتخذه المجلس الحالي يدخل في إطار فوضى التسيير والإرتجال اللذين يعيشهما المجلس، حيث تفاجأنا بهذه القرارات التي تضرب السياحة بالمدينة وتبعد المواطنين أصحاب السيارات من زيارة المدينة وبالتالي تدمير الرواج الاقتصادي”.

وأوضح بلعدول، أن “مجلس جماعة هرهورة صادق في دورته الاستنائية المعقدة يوم 04 يوليوز على مقرر تحيين القرار الجبائي تم تحديد تسعير الأداء لمرفق مواقف السيارات لكن ثمن الاستخلاص غير قانوني لأن الجماعة لا تتوفر على عدادات الآلية لاحتساب مدة التوقف لكل سيارة”.

وشدد ذات المتحدث على أنه “اليوم يتم استخلاص الأموال من المواطنين بدون تثبيت عدادات الآلية في خرق سافر القانون و لمقررات المجلس”.

وأبرز بلعدول، أن “هناك غموض يلف عملية الإستخلاص حيث يروج أن المجلس صوت في دورته العادية لشهر ماي لتفويت تدبير مرافق السيارت لشركة rabat parking اليوم يقال بأن بشركة جديد هي التي تقوم بعملية الاستخلاص وهي مخالفة صريحة للمقرر المجلس الذي تم تصويت عليه في دورته العادية”.

واتهم بلعدول مجلس جماعة الهرهورة بأن “هناك عملية تلاعب في رقم مداخيل مواقف السيارات، حيث أن هناك تباين في التصريح به”.

وطالب المتحدث ذاته السلطات الإقليمية والولائية بالتدخل لفتح تحقيق في هذه العملية التي وصفها بـ”الخطيرة” ومراقبة المداخيل التي تستخلص بدون عدادات آلية وبدون سند قانوني .

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس أتلتيك بلباو يفتح النار على برشلونة والاتحاد الإسباني بسبب نيكو ويليامز
  • كاشف سر البلاغ 66.. وفاة وزير الإعلام السوري الأسبق محمد الزعبي
  • هل يفتح منتخب إنكلترا صفحة أوروبية كما فتح حزب (العمال) صفحة سياسية ؟
  • مانشستر يونايتد يخطط لإلغاء 250 وظيفة
  • أسعار الوقوف بشوارع الهرهورة تنافس باريس ولندن ومستشار يفضح “التلاعبات” بالمداخيل
  • الحارثي يأمل في تسجيل نتيجة إيجابية ببطولة العالم للتحمل بالبرازيل
  • تونس.. التضخم السنوي يرتفع إلى 7.3 بالمئة خلال يونيو
  • الادعاء الفرنسي يفتح تحقيقا في تمويل حملة لوبان للانتخابات الرئاسية عام 2022
  • شيء وحيد نعرفه.. مخاوف على أمير سعودي ونجله محتجزين بلا محاكمة
  • زفاف عروس سعودية في حلبة سباق الفورمولا 1