العرب القطرية:
2024-10-05@01:10:56 GMT

«الدعوة» تعرف النشء بالقدوات في «ربيع برزان»

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

«الدعوة» تعرف النشء بالقدوات في «ربيع برزان»

قدمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برامج تربوية ودعوية وترفيهية هادفة وشيقة، بالتعاون مع مركز شباب برزان، خلال الفترة من 23 ديسمبر الماضي حتى 4 يناير الحالي، بمقر المركز بمنطقة أم صلال، حيث تنوعت المشاركة بإقامة نشاط دعوي ترفيهي تربوي منوع يتوافق مع جميع الفئات العمرية والمراحل الدراسية الثلاث: ابتدائية، إعدادية، وثانوية.


وقال السيد مال الله عبد الرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني «إن الهدف من مشاركة الوزارة في  البرنامج تعريف الطلاب المشاركين بالقدوات وغرس محبتهم في نفوسهم، عبر مواقف من حياة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرة الأنبياء والصالحين على مر العصور؛ للتعريف بالأنبياء والرسل من آدم عليه السلام وحتى محمد صلى الله عليه وسلم.
وذكر الجابر أن الاستجابة والتفاعل الكبير من قِبَل إدارة مركز برزان على التعاون مع الوزارة لتنظيم البرامج التربوية الهادفة لمنتسبي المركز، وحرص أولياء الأمور على مشاركة أبنائهم في البرنامج الذين بلغ عددهم أكثر من (100) مشارك من البراعم والأشبال، تؤكد أهمية إقامة تنظيم هذه الفعاليات التربوية التي يقدمها ويشرف عليها قسم الإرشاد الديني بالإدارة، وتعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة؛ لإيجاد المحاضن التربوية المناسبة والمؤهلة لإعداد الجيل الواعد؛ ونشر القيم بين أفراد المجتمع وخاصة في مثل هذه الأعمار.
وأكد الجابر حرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على القيام بدورها المجتمعي المهم في تثقيف أبناء المجتمع وزيادة حصيلتهم التربوية؛ وتطوير مهاراتهم الحياتية عبر هذه البرامج، مشيداً في الوقت نفسه بالفعاليات المصاحبة التي أقامها مركز شباب برزان بالبرنامج القيم والنوعي لبناء الأجيال وخلق القيادات، وتطوير المهارات لدى أبناء الوطن، وأشار إلى استعداد الوزارة للمشاركة في جميع الأنشطة والبرامج التي تخدم هذا الهدف السامي للمساهمة في نهضة وطننا الغالي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها

الوطن|متابعات
اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، اليوم مع رئيس لجنة إدارة شركة مليتة للنفط والغاز، بشير الزناتي، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة ورئيس لجنة ملاك الشركة، مسعود سليمان.

وبحث الاجتماع، الذي عُقد في مقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، العديد من القضايا المتعلقة بالنشاط العام لشركة “مليتة”، وسير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الشركة وتعيق تحقيق أهدافها المرسومة.

تأتي هذه الخطوة في إطار متابعة المؤسسة الوطنية للنفط ودعمها للشركات التابعة لها، بهدف تنفيذ المشاريع المخطط لها وتعزيز الإنتاج وفق الخطة الاستراتيجية المعتمدة لرفع معدلات الإنتاج.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • عمل بسيط يوم الجمعة يجلب نوراً لوجهك يوم القيامة..تعرف عليه
  • شهر ربيع الآخر أو ربيع الكلأ.. تعرف على سبب التسمية
  • فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»