العرب القطرية:
2024-10-02@04:01:51 GMT

النمر الكوري يتأهب للتأهل من بوابة ماليزيا

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

النمر الكوري يتأهب للتأهل من بوابة ماليزيا

يطمح المنتخب الكوري الجنوبي لحسم تأهله للدور ثمن النهائي من بوابة ماليزيا، عندما يتواجه المنتخبان اليوم على ملعب الجنوب في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة، ويدخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة وهو في المركز الثاني خلف الأردن المتصدر، ورصيد كل منهما 4 نقاط، ويأتي البحرين ثالثا برصيد 3 نقاط، والماليزي أخيرا بدون رصيد من النقاط.

ويمتلك المنتخب الكوري أفضلية من الناحية الفنية في ظل تواجد العديد من اللاعبين الذين يقدمون مستويات عالية ويأتي على رأسهم سون هيونغ مين لاعب توتنهام الإنجليزي، ويتوقع أن يعتمد مدربه يورغن كلينسمان على تشكيل مكون من هيون-وو في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع يونغ وو، سيونغ هيون، مين جاي، وجين سو، وفي خط الوسط كانغ إن، جين سيوب، وو يونغ، وجاي سونغ، وفي الهجوم هيون جيو، وسون هيونغ مين.
ويفقد الكوري الجنوبي حارس مرماه كيم سيونغ جيو في بقية مباريات البطولة، بسبب تعرضه للإصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، حيث تم استبداله في المباراة الماضية بالحارس الثاني هيون وو.
ويخوض منتخب ماليزيا المباراة بصفوف مكتملة ويتوقع أن يعتمد مدربه على نفس الأسماء التي خاضت آخر مباراتين وتتكون تشكيلته من الحازمي في حراسة المرمى، وخط الدفاع يمثله كل من ديفيز وتان وكولز وإلدستال وكوربين-أونج، وفي الوسط يتواجد كل من فاضل وغان وحليم، وفي الهجوم موراليس ولوك.

كلينسمان: لدينا ثقة في قدرة لاعبينا على حصد اللقب

أكد الألماني يورغن كلينسمان، مدرب منتخب كوريا الجنوبية، تطلعه إلى الفوز في مباراة اليوم أمام ماليزيا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.
وقال كلينسمان، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إنه لا يزال يحتفظ بشعاره في التتويج بالبطولة القارية، وأنه راض عن المستوى الذي ظهر به جميع اللاعبين، في المباراتين الماضيتين.
وذكر أن مباراة المنتخب الأردني الأخيرة كشفت الكثير من الجوانب الفنية دون أن تكون مقلقة، مبينا أنها لا تعوق المنتخب الكوري في رحلته نحو تحقيق لقب البطولة.وأوضح كلينسمان أن منتخبه مكتمل الصفوف.

كيم بان جون: نتطلع للظهور الأفضل

أكد الكوري الجنوبي كيم بان جون، مدرب منتخب ماليزيا، جاهزية لاعبيه لمباراة كوريا الجنوبية، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بكأس آسيا قطر 2023.
وأوضح جون، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن منتخبه واجه ظروفا صعبة في البطولة، ولم يحقق النتائج المرجوة نتيجة بعض الأخطاء، لكنه يتطلع لظهور أفضل أمام المنتخب الكوري، وتقديم العرض المنتظر لإسعاد الجماهير، لافتا إلى أنه ينظر للمستقبل، ولا يلتفت إلى نتائج المنتخب في البطولة التي اعتبرها من الماضي.
وأكد أن مستوى منتخب ماليزيا يتطور بشكل مستمر، والظروف التي واجهته بمثابة درس له لتصحيح المسار والاستفادة منها في المستقبل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب ماليزيا منتخب كوريا الجنوبية كأس آسيا المنتخب الکوری

إقرأ أيضاً:

منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات

دبي (الاتحاد)
حصد منتخب الرياضات الجوية كأس بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء، بعد أن انفرد بصدارة الترتيب العام برصيد 2188.954 نقطة واحتل المركز الأول بجدارة لينال كأس البطولة والميداليات الذهبية، وسط مشاركة عشرة منتخبات من أقوى منتخبات العالم وأمهر القافزين على الإطلاق، فيما حل منتخب فرنسا في المركز الثاني، محققاً 2021.759 نقطة، ونال فضية البطولة، وتلاه في المركز الثالث منتخب أستراليا برصيد 1940.072 نقطة، لينال برونزية البطولة، ثم جاء المنتخب الإيطالي رابعاً برصيد 1844.134 نقطة.
ويذكر أن منتخبنا ضم كلاً من عبد الباري قبيسي، وكوميلا ميهاي، ووشان شافير، ولو رنيكاي.
وعلى صعيد الفردي، تألق نجم منتخبنا الوطني عبد الباري قبيسي كعادته وتفوق على نفسة وأقرانه من القافزين، وتصدر المسابقة بجولاتها الثلاث لينال كأس وذهبية بطولة فردي الرجال للتزحلق على الماء، محققاً رصيداً قدره 289.010 نقطة، بعد أن حقق العلامة الكاملة 100 من 100 نقطة في الجولتين الثانية والثالثة وليقفز بنتيجة منتخبنا في الترتيب العام.
وأهدى اتحاد الرياضات الجوية الإنجاز الذهبي الذي حققه منتخبنا إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، لدعمه المستمر واللامحدود للرياضة والرياضيين عامة والرياضات الجوية خاصة.
ووجه اتحاد الإمارات للرياضات الجوية الشكر إلى «سكاي دايف دبي»، على تعاونه المثمر والبناء مع الاتحاد وتوفير سبل التدريب والإبداع لقافزينا الرجال والسيدات على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • قائمة منتخب مصر: حسام حسن يستبعد إمام عاشور وعودة دونجا
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم