يلتقي المنتخبان الأردني والبحريني الساعة الثانية والنصف، اليوم، على استاد خليفة الدولي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من كأس آسيا قطر 2023 بحثا عن حسم التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة.
ويتصدر المنتخب الأردني المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الجنوبي الذي سيواجه المنتخب الماليزي في ذات التوقيت، في حين يحتل المنتخب البحريني المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.


ويملك المنتخب الأردني حظوظا أوفر في حسم التأهل إلى دور الـ 16، حيث يكفيه التعادل من أجل خطف إحدى البطاقتين المباشرتين عن المجموعة، بالوصول إلى النقطة الخامسة، وبغض النظر عن نتيجة مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي مع المنتخب الماليزي، بالمقابل سيتعين على المنتخب البحريني الفوز من أجل الوصول إلى النقطة السادسة وخطف البطاقة المباشرة إلى الدور الثاني، وبغض النظر عن المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة.
ووفقا لحسابات المجموعات الست، تبدو الفرصة سانحة لتأهل منتخب ثالث عن المجموعة الخامسة إلى الدور الثاني من بين أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، ذلك أن تعليمات البطولة تنص على تأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ 16، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.
وقد يكون التعادل كافيا لعبور المنتخب البحريني من بين أفضل الثوالث بالوصول إلى النقطة الرابعة، لكن الانتصار سيبقى الأكثر ضمانا للوصول إلى النقطة السادسة، وربما صدارة المجموعة في حال تعادل المنتخب الكوري مع ماليزيا.
بالمقابل سيسعى المنتخب الأردني للانتصار الذي قد يبقيه في صدارة المجموعة وبالتالي ضمان طريق أقل وعورة في الدور ثمن النهائي، مع الإشارة إلى أن الخسارة قد لا تقصيه من البطولة، ذلك أن الرصيد الحالي البالغ أربع نقاط قد يكفيه للتأهل من بين أفضل الثوالث، خصوصا أن محصلة الأهداف (ما له وما عليه) تبدو جيدة، حيث سجل المنتخب الأردني ستة أهداف واستقبل اثنين فقط، أي أن مجموع ما يملكه على مستوى الأهداف يبلغ +4 حتى الآن. ويعول المنتخب الأردني الذي يقوده المدرب المغربي حسين عموتة، على مجموعة مميزة من اللاعبين الذين أظهروا تألقا لافتا جدا في البطولة على غرار نجم مونبلييه الفرنسي موسى التعمري، أفضل لاعب في مباراة ماليزيا، ومهاجم الأهلي القطري يزن النعيمات، أفضل لاعب في مباراة كوريا الجنوبية، إلى جانب كل من لاعب الشمال القطري علي علون والمدافع القوي عبد الله نصيب وزميله في الخط الخلفي يزن العرب.
في المقابل يعتمد المنتخب البحريني الذي يتولى تدريبه خوان أنطونيو بيتزي، على عدد من العناصر المؤثرة أمثال علي مدن صاحب هدف الفوز الثمين على ماليزيا إلى جانب كميل الأسود وعبد الله يوسف.

مدرب البحرين : المهمة لن تكون سهلة

أبدى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب البحريني، تفاؤله بشأن مواجهة المنتخب الأردني المقررة اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من كأس آسيا 2023. وقال بيتزي في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل مواجهة الأردن: «إن المنتخب البحريني بأتم الجاهزية للمواجهة بحثا عن تحقيق الانتصار وتأمين التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة»، مبديا ثقته بقدرة اللاعبين على تقديم أفضل مستوى ممكن، وحصد النقاط الثلاث لتأمين العبور إلى الدور الثاني.
وأوضح أن المهمة لن تكون سهلة أمام المنتخب الأردني، الذي قدم مستويات كبيرة في الجولتين الأوليين أمام كل من ماليزيا وكوريا الجنوبية، وأظهر قوة كبيرة سواء في النواحي الدفاعية أو الهجومية، خصوصا في المباراة الثانية عندما كان ندا قويا للمنتخب الكوري الجنوبي القوي، وكان قريبا من تحقيق الفوز حيث تعادل الكوريون في الوقت بدل الضائع. وأشار إلى رصده، مع بقية الجهاز الفني المعاون، المنتخب الأردني بشكل جيد، وأعدوا الخطة من أجل تحقيق الفوز، الذي يتطلب أن يكون كل اللاعبين في قمة حضورهم الذهني والبدني والفني لتحقيق الهدف المنشود.

مدرب الأردن: الانتصار طموحنا

أكد المغربي حسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، أهمية مواجهة المنتخب البحريني المقررة اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لكأس آسيا 2023.
وقال عموتة في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: «إن المنتخب الأردني يتطلع من خلال اللقاء الثالث والأخير للتأكيد على الصورة الطيبة التي ظهر عليها في المواجهتين الأوليين أمام كل من ماليزيا وكوريا الجنوبية، وتكريس الأداء القوي الذي قدمه اللاعبون»، مشيرا إلى أن الانتصار سيكون الهدف من اللقاء من أجل مواصلة صدارة المجموعة.
وبشأن الاحتمالات المطروحة بإمكانية مواجهة أحد المنتخبين الياباني أو السعودي في الدور ثمن النهائي في حال تصدر أو الصعود في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة، شدد المدرب على أنه والجهاز الفني ربما فكروا في هذا الأمر كثيرا، لكنه في الوقت نفسه لا يمكن أن يفكروا في خسارة المباراة من أجل تجنب أحد المنتخبين، بل إن التركيز منصب على كسب دفعة معنوية جديدة بتحقيق الانتصار ودخول الدور المقبل بأفضل صورة ممكنة، مشيرا إلى أن اللاعبين على أهبة الاستعداد لمواجهة أي منافس بفضل ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم الفنية التي أظهروها في المباراتين السابقتين.
وأوضح عموتة أن المنتخب البحريني منتخب قوي والمهمة أمامه لن تكون سهلة، لافتا إلى أنه يعرف المنافس بشكل جيد. 

علي علوان:  مباراة مهمة

قال علي علوان لاعب المنتخب الأردني: إن مواجهة المنتخب البحريني لا تقل شأنا عن مواجهتي ماليزيا وكوريا الجنوبية، مؤكدا سعي المنتخب الأردني للفوز وتأكيد الصورة الرائعة التي قدمها في البطولة. وأبرز أن المستوى الذي قدمه المنتخب الأردني في البطولة كان ملفتا، وكان مثار إعجاب النقاد والمتابعين، معتبرا أن ذلك سيشكل حافزا كبيرا نحو مواصلة تقديم الصورة ذاتها، وتحقيق الفوز على المنتخب البحريني القوي الذي سيدخل اللقاء، وهو بأمسّ الحاجة إلى الانتصار من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي. وتوجه اللاعب بجزيل شكره للجماهير الأردنية التي وقفت خلف المنتخب في المباراتين الأوليين، مبديا ثقته في مواصلة تلك الجماهير دعم اللاعبين في البطولة من أجل الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة.

محمد مرهون: طموحنا الفوز

قال لاعب المنتخب البحريني محمد مرهون: إن المنتخب استعد للمباراة بالصورة المطلوبة، بعد طي صفحة الفوز على المنتخب الماليزي في الجولة الماضية، مشيرا إلى أن الطموح يتمثل بالفوز وبلوغ ثمن نهائي البطولة، مشيرا إلى أن اللاعبين يطمحون لتقديم أداء مميز، بما يضمن الخروج بالنقاط الثلاث، وحسم التأهل رسميا، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام المنتخب الأردني الذي قدم مستويات طيبة في المباراتين الأوليين. واضاف: اعتقد انها مباراة مهمة وسنسعى للظهور بمستوى جيد لإسعاد جماهيرنا وتحقيق الفوز الذي سيكون دافعا لمواصلة المشوار بمعنويات عالية. وتابع: الأجواء جيدة والاستعدادات لمواجهة اليوم جرت في ظروف جيدة واتمنى ان ينعكس هذا على أدائنا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب البحريني المنتخب الأردني استاد خليفة كأس آسيا الدور ثمن النهائی المجموعة الخامسة المنتخب البحرینی المنتخب الأردنی مواجهة المنتخب لن تکون سهلة مشیرا إلى أن التأهل إلى فی البطولة إلى النقطة فی الجولة إلى الدور من أجل

إقرأ أيضاً:

وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وفاة سالفاتوري سكيلاتشي صباح اليوم الأربعاء، والذي كان تم تشخيصه بالإصابة بمرض سرطان القولون في 2022.

وتوفي سالفاتوري مهاجم ميسينا ويوفنتوس وإنتر ميلان الأسبق، ونجم منتخب إيطاليا في بطولة كأس العالم 1990، عن عمر 59 عاما.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" أن الأداء المحلي الذي قدمه سكيلاتشي مع يوفنتوس في موسم 1989-1990 جعل اللاعب ينضم لقائمة المنتخب الإيطالي في نهائيات مونديال 1990، رغم أنه كان قدم بدأ البطولة ولديه مباراة دولية وحيدة.

لكنه أنهى البطولة في صدارة هدافي البطولة، برصيد 6 أهداف، حيث وصل المنتخب الإيطالي للدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة المغربي السلامي يحافظ على المركز 68 عالميا
  • دوري أبطال آسيا2| التعاون يعبر مضيفه الخالدية البحريني
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا 2.. التعاون في ضيافة الخالدية البحريني
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي المتحركة بعد الفوز على تشيلي
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي بعد الفوز على تشيلي
  • البشائر يشارك في البطولة الدولية الودية للسلة بأبوظبي
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان