أكد العميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن العمليات الإجرامية لـ إسرائيل  مستمرة في خان يونس وعلى التوازي، مشيرا إلى أن شمال غزة وصل للمرحلة الثالثة ورجع للمرحلة الثانية لما بها من عمليات كثيفة وتعتمد بشكل كبير على القوات أكثر من النيران.

وزيرة خارجية سلوفينيا تشيد بالدور المصري في إيصال المساعدات إلى غزة (فيديو) محلل فلسطيني: مصر لم تغلق معبر رفح باتجاه إدخال المساعدات لأهل غزة هدف إسرائيل غير المعلن هو جعل غزة غير صالحة للحياة

وأضاف راغب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث فى مصر، المذاع على فضائية أم بي سي مصر، تقديم الأعلامي شريف عامر،مساء الأربعاء،  أن هدف إسرائيل غير المعلن هو جعل غزة غير صالحة للحياة، مستنكرا من ردود الفعل الدولية رغم تكرار إسرائيل جرائمها في غزة بمدينة خان يونس.

 وأشار إلى أن الجميع منتظر الرأي العام ضد إسرائيل، فالهدف الرئيسي هو جعل غزة غير صالحة  للحياة وتعيد  تدمير اهداف قام بتميرها من قبل.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تداعيات حرب غزة أثرت بشكل كبير على الحراك الاقتصادي العالمي بمحاولة التأثير على خط سير التجارة؛ ما نتج عنه اختناق في سلاسل إمدادات حركة التجارة العالمية، موضحا أن مصر لا يمكن أن تنفصل عن العالم.

وتطرق، خلال لقائه مع عدد من المسئولين والإعلاميين على هامش الاحتفال بعيد الشرطة، وعرضته قناة "إكسترا نيوز"، إلى الحديث عن أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي: "أزمة كورونا جالنا منها تأثير سلبي وقدرنا نستوعبه، وبعد كده جالنا تأثير للأزمة الروسية الأوكرانية، وتسبب في تعثر سلاسل الإمدادات بشكل تاني، والأسعار ارتفعت بشكل تاني، فبالتالي احنا تأثرنا".

وأعرب الرئيس السيسي عن أمنياته بأن تنتهي الأزمة الفلسطينية الحالية في أسرع وقت، وألا تتسع دائرة الصراع لتشمل دولا أخرى: "أتمنى أن حرب غزة تنتهي ولا يتجه الصراع نحو الشمال، أي شمال لبنان، وتنتهي الأزمة، والمحتجزين يطلق سراحهم، وندخل في مرحلة جديدة وهي مرحلة إعمار غزة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل خان يونس شمال غزة فلسطين بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة

أكد هيثم شعبان المدير الفني لفريق الكرخ العراقي، أنه لم يفقد الأمل في رفع الإيقاف عن لاعبه صالح جمعة، بعدما تقرر إيقافه لمدة ستة أشهر من الاتحاد العراقي لكرة القدم، مشددا على أن النادي ينتظر نتيجة الالتماس الذي تقدم به عقب صدور القرار بشكل رسمي.

هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة

أشار المدير الفني إلى أن صالح جمعة كان يسير بشكل جيد مع الفريق في بداية انطلاقته مع الكرخ، لولا قرار إيقافه الذي أصاب الجميع بالدهشة، وعلى الرغم من تبقي مباراتين على نهاية الدوري، إلا أن الجميع في الكرخ يعمل على رفع الإيقاف على اللاعب بعد التقدم بالإلتماس العاجل والذي لم تظهر نتيجته حتى الأن.

وشدد المدرب المصري على أن الكرخ يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الهدف المطلوب البقاء في دوري نجوم العراق، مشددا على أن التعادل الذي حققه في المباراة الماضية أمام نفط ميسان كان بمثابة الفوز لا سيما وأن هدف التعادل جاء في الدقيقة 100 من عمر المباراة، وهذه ليست المرة الأولى التي يعود فيها الفريق في الوقت القاتل، وذلك يعود إلى تجهيز اللاعبين نفسيا وبدنيا بشكل جيد، وتدريبهم على التمسك بالتسجيل حتى الرمق الأخير.

موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد الفوز على طلائع الجيش موقف رائع.. كواليس قرار عمرو السولية الذي فاجئ طاهر محمد بعد فوز الأهلي على الجيش

وأردف هيثم شعبان قائلا: "المباراة كانت صعبة وهناك غيابات كثيرة في صفوف الفريق، لدرجة أنني كنت أمتلك أربع بدلاء فقط في تلك المباراة، هذا ما تعودت عليه في المباريات الأخيرة بسبب الإصابات والإيقافات، ولكننا نعمل وفق الإمكانات المتاحة، ونقاتل في كل لقاء لتحقيق أكبر مكسب ممكن في واحد من أصعب المواسم في تاريخ الكرخ".

وعاد المدير الفني السابق لسيراميكا كليوباترا ليقول: "الفريق على بعد خطوة واحدة من تحقيق هدف البقاء رسميا في دوري نجوم العراق، وسوف نقاتل لتحقيق الفوز أمام فريق نفط البصرة في اللقاء القادم، لنحقق ما جئنا إليه رسميا، في موسم صعب على اللاعبين والإدارة والجهاز الفني".

مقالات مشابهة

  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • خبير اقتصادي عن قرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي: يعظم الموارد
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يكشف الهدف من مد خط كهرباء لوسط غزة
  • خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)
  • نتنياهو وغزة بعد الحرب .. تقرير يكشف فرقا بين المعلن والخفي
  • هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة
  • خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب
  • سارة مراد: طليقي طعني بظهري وقف أمام القاضي وقال أم غير صالحة .. فيديو
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب