العرب القطرية:
2024-10-02@03:07:58 GMT

العُماني يسعى لحسم تأهله أمام القيرغيزي

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

العُماني يسعى لحسم تأهله أمام القيرغيزي

يبحث المنتخب العماني عن حسم التأهل للدور الـ16 ببطولة كأس آسيا قطر 2023، عندما يلتقي نظيره القيرغيزي اليوم على استاد عبدالله بن خليفة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة. 
ويتطلع المنتخب العماني اليوم، خلال مشاركته الخامسة في البطولة القارية، لتحقيق الفوز على قيرغيزيا لحسم التأهل، بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام نظيره السعودي بهدفين لهدف، ثم تعادل سلبيا أمام منتخب تايلاند في الجولة الثانية.


وعلى مستوى المواجهات المباشرة يمتلك المنتخب العماني الأفضلية حيث يتفوق على نظيره القيرغيزي بتحقيق ثلاثة انتصارات ومني هزيمة وحيدة، حيث تغلب في مباراة رسمية وهي الأولى بينهما في تصفيات التأهيل لكأس آسيا عام 1999 وانتهت (3-صفر)، ثم خسر بهدف دون رد في مباراة رسمية أخرى، ضمن الجولة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وفي مباراة ودية عام 2008، تغلب منتخب عمان بهدفين دون رد، كما حقق الفوز بهدف دون رد في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة اتحاد وسط آسيا عام 2020.
في المقابل، يتمسك منتخب قيرغيزيا بأمل التأهل ويتطلع الى تحقيق انتصاره الأول اليوم في البطولة، عندما يلاقي نظيره العماني، بعد خسارتين في الجولة الأولى أمام تايلاند بهدفين دون رد، وبنفس النتيجة خسر في الجولة الثانية أمام المنتخب السعودي.
ويشارك منتخب قيرغيزيا للمرة الثانية في البطولة بعد نسخة 2019 في الإمارات، ويسعى للنسج على منوال النسخة الماضية عندما بلغ دور الـ16.

برانكو: رغبتنا الفوز والعبور

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني، استعداد لاعبيه بشكل جيد لخوض مباراة اليوم أمام المنتخب القيرغيزي، مشددا على رغبة العمانيين في الفوز لبلوغ المرحلة الثانية في البطولة.
وقال إيفانكوفيتش، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن مباراة اليوم حاسمة من أجل التأهل إلى الدور الثاني في المنافسة، وسيسعى لاعبوه إلى تحقيق الفوز فيها، والتأهل للدور ثمن النهائي، مبديا احترمه للمنتخب القيرغيزي المنافس.
ولفت إلى أنه يعرفه منافسه جيدا بحكم أن المنتخبين تواجها في مناسبتين سابقتين، مشددا على أن هدف المنتخب العماني، منذ انطلاق البطولة، هو التأهل إلى المرحلة المقبلة، دون أن يكترث حاليا بمن سيلتقي في الدور المقبل.

ستيفان: نتمسك بفرصتنا

أكد ستيفان تاركوفيتش مدرب منتخب قيرغيزيا، خلال المؤتمر الصحفي، تطلع منتخبه للفوز على نظيره العماني في مباراة اليوم، قائلا «فرصتنا في التأهل لم تنته بعد، وسنتمسك بحظوظنا للنهاية، حتى لو كان أمل الصعود ضعيفا، ومهما كانت حسابات التأهل، سنلعب من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث».
وأضاف «نحترم المنتخب العماني ونعرفه جيدا، لعبنا مباراتين معه من قبل، وسنبذل أقصى ما في وسعنا من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط وانتظار ما ستسفر عنه بقية مجموعات البطولة».

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب قيرغيزيا المنتخب العماني كأس آسيا المنتخب العمانی فی البطولة فی الجولة فی مباراة دون رد

إقرأ أيضاً:

البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين

اكتفى اتحاد طنجة بالتعادل السلبي صفر لمثله أمام الفتح الرياضي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، لحساب الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدانها، في لقاء عرف غياب الجماهير، حيث يبحث اتحاد طنجة عن مواصلة عروضه القوية، بعد تحقيقه لانتصارين من مباراتين « العلامة الكاملة »، أمام كلا من حسنية أكادير، والرجاء الرياضي، في الوقت الذي يتطلع الفتح الرياضي إلى تحقيق النقاط الثلاث الثانية له هذا الموسم، بعد الأولى التي كانت على حساب شباب المحمدية.

وعمل الحارسان أشرف هلالي، وبدر الدين بنعاشور، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول لمربع العمليات أو الاقتراب منه، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض، علما أن فارس البوغاز سيلعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه أسامة العيز في الدقيقة 42 خلال الشطر الأول من اللقاء.

وتواصلت معاناة اتحاد طنجة في الجولة الثانية، بعدما تم طرد لاعبه يوسف شينا في الدقيقة 56، ليكمل بذلك فارس البوغاز اللقاء بتسعة لاعبين، ما جعله يركن للدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي له هدفا ضد مجريات اللعب، في الوقت الذي حاول الفتح الرياضي استغلال النقص العددي لخصمه، بغية افتتاح التهديف، وكسب النقاط الثلاث للالتحاق بفرق الصدارة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، اندفاع من قبل لاعبي الفتح الرياضي، مقابل دفاع طنجاوي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، بحثا عن الهدف الأول الذي سيضمن لمسجله كسب النقاط الثلاث، دون أن يتمكن أيا منهما من تحقيق مراده، في ظل غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن تسرع اللاعبين في المحاولات التي أتيحت لهم من الطرفين، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع اتحاد طنجة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع، بنفس عدد نقاط الوداد الرياضي الوصيف، ونهضة الزمامرة الثالث، والمغرب الفاسي الخامس، فيما وصل رصيد الفتح الرياضي إلى خمس نقاط في الرتبة الثامنة، متساويا في عدد النقاط مع الشباب الرياضي السالمي التاسع.

وسيلعب اتحاد طنجة مباراته المؤجلة عن الجولة الثالثة أمام نهضة بركان، يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، فيما سيخوض الفتح الرياضي لقائه المؤجل عن الجولة ذاتها، أمام الرجاء الرياضي، في نفس اليوم، على الساعة السادسة مساء.

كلمات دلالية اتحاد طنجة البطولة الاحترافية الفتح الرياضي

مقالات مشابهة

  • برشلونة يسعى لاستعادة عافيته الأوروبية أمام يانج بويز
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • المرشود: مكتسبات النصر كثيرة في مباراة اليوم .. فيديو
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين
  • من بوابة الأهلي.. الوصل يبحث عن الفوز الثاني في "النخبة"
  • يايسله يعترف بصعوبة لقاء الوصل الإماراتي في بطولة النخبة
  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟