العرب القطرية:
2024-10-02@01:31:42 GMT

السعودية لضمان الصدارة أمام تايلاند

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

السعودية لضمان الصدارة أمام تايلاند

يبحث المنتخب السعودي عن تأكيد صدارته في مواجهة تايلاند، اليوم على استاد المدينة التعليمية، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس آسيا في كرة القدم، في حين يبدو الاردن قريباً من حسم بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي.
وتصدّرت السعودية المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة بعد فوزين على عمان في الرمق الأخير 2-1 ثم قيرغيزستان 2-0، في حين تملك تايلاند 4 نقاط من فوز على قيرغيزستان 2-0 وتعادل مع عمان دون أهداف.


ومن المتوقع ان يجري الايطالي روبرتو مانشيني بعض التغييرات على تشكيلة «الصقور الخضر» مع ضمان بطاقة العبور، وتُعدّ المباراة فرصة لخوض الاسماء الصاعدة دقائق اكثر كوسط الميدان فيصل الغامدي ولاعب الوسط المهاجم عبدالله رديف، كذلك قد يريح الحارس احمد الكسار ويدفع براغد النجار.
 وألتقى الفريقان في 16 مباراة كانت الغلبة فيها للمنتخب السعودي بـ14 انتصارا مقابل فوز يتيم لتايلاند.ويحتاج المهاجم سالم الدوسري إلى التسجيل لاستعادة الثقة، بعد فشله بإحداث التأثير في مواجهة عمان وقيرغيزستان. ويعاني المنتخب السعودي على مستوى الإصابات، فغاب ناصر الدوسري عن مواجهة قيرغيزستان، فيما لم يشارك المدافع حسان تمبكتي في تدريبات الثلاثاء، بعد تعرّضه لإصابة في الساق.على الجانب الآخر، يطمح منتخب تايلاند إلى التأهل مرة اخرى للدور الثاني كما فعل في النسخة الماضية عندما ودّع على يد الصين.

مانشيني: لا حسابات لتحاشي هذا المنتخب أو ذاك

أكّد مدرب السعودية الإيطالي روبرتو مانشيني أنه لن يدخل في الحسابات لتحاشي هذا المنتخب او ذاك، عندما يلتقي تايلاند في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة السادسة ضمن بطولة آسيا لكرة القدم.
وقال مانشيني امس خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة «هدفنا الفوز في المباراة ضد تايلاند التي تقدم كرة قدم جميلة ولن ندخل في حسابات لتحاشي هذا المنتخب او ذاك في الدور الثاني. على العموم، اذا كنت تريد التتويج بها عليك ان تتغلب على المنتخبات القوية».
وكشف مانشيني عن ان بعض عناصر فريقه يعانون من اصابات طفيفة لكن «نأمل في تعافي الجميع على ان نتخذ القرار غدا قبل المباراة».
وعن امكانية المداورة خلال المباراة ضد تايلاند قال: «لدينا 26 لاعبا، والجميع مؤهل للمشاركة، في بعض الاحيان يتعين علينا الاعتماد على مبدأ المداورة لا سيما في بطولة طويلة».
وأقر «يتعين علينا تطوير الفعالية الهجومية اذا اردنا الذهاب بعيدا في البطولة، اننا نصنع العديد من الفرص لكننا لا نسجل العدد الكافي من الاهداف».
وبعد اللغط الذي اثارته تصريحاته في مؤتمر صحفي سابق عندما قلل من حظوظ السعودية في احراز اللقب الغائب عن خزائنها منذ عام 1996 قال «انا لم اقل شيئا من هذا القبيل، انتم (الصحفيون) اخترعتم ذلك».
وتابع «انا قلت ان ثمة اربعة منتخبات تتقدم علينا في التصنيف العالمي وهي اليابان وايران وكوريا الجنوبية واستراليا ولم أقل بأننا لا نستطيع احراز اللقب».

مدرب تايلاند ماستادا ايشي: المهمة صعبة أمام المنتخب السعودي

أكد ماستادا ايشي، مدرب منتخب تايلاند لكرة القدم، جاهزية المنتخب لمواجهة اليوم أمام المنتخب السعودي على استاد المدينة التعليمية ضمن الجولة الختامية لمنافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا قطر 2023.
وقال ايشي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: «مواجهة اليوم ستكون صعبة، وسنعتمد على أسلوب الدفاع بشكل منظم وبصورة انضباطية، ونتطلع للظهور بالمستوى الجيد»، مشددا على امتلاك المنتخب السعودي العديد من اللاعبين المميزين، وعلى لاعبيه اللعب بحذر.
ولفت إلى أنه لم يمر وقت طويل منذ توليه مهام الإشراف على الجهاز الفني للتايلانديين، لكنه أعرب عن رضاه عن النتائج التي قدمها حتى الآن، ومن المهم أن يحقق لاعبوه نتيجة إيجابية في مباراة اليوم.
وأكد ماستادا، في ختام تصريحاته، استعداد لاعبيه لكافة السيناريوهات في مباراتهم المنتظرة، وسيقدمون أفضل المستويات كي يتمكنوا من مواصلة المشوار الإيجابي في البطولة. وتابع: ستكون مباراة صعبة وقوية، السعودي من المنتخبات القوية ويلعب كرة قدم جميلة وحديثة وبالتالي المتعة ستكون حاضرة والتنافس الشديد والصراع على الكرة سيلقي بظلاله على المواجهة.

الغامدي: على قلب رجل واحد

لم يخف فيصل الغامدي لاعب المنتخب السعودي، خلال المؤتمر الصحفي، صعوبة المهمة في لقاء اليوم أمام المنتخب التايلاندي، بيد أنه أكد جاهزية الجميع للمواجهة، وحرص اللاعبين على الظهور بالصورة التي تسعد الجماهير. وقال الغامدي صاحب هدف المنتخب السعودي الثاني في اللقاء الماضي أمام المنتخب القيرغيزي: «هدفنا الفوز والتأهل كمتصدر للمجموعة، مع إدراكنا أن المهمة لن تكون صعبة»، مضيفا: «نحن جاهزون للمواجهة.. والمنتخب الجميع على قلب رجل واحد لتحقيق ما نصبو إليه وهو الوصول لمنصة التتويج مع حصد اللقب».  ويسعى المنتخب السعودي لحصد العلامة الكاملة بدور المجموعات بعد أن فشل في تحقيق ذلك رغم صعوده إلى منصة التتويج في 3 مناسبات من قبل.

سوفانان بوريرات: نشعر بالثقة

اعتبر سوفانان بوريرات، لاعب منتخب تايلاند، مواجهة اليوم في غاية الأهمية من أجل الصعود للدور المقبل، مشيرا إلى أن اللاعبين وكافة المجموعة يشعرون بثقة كبيرة بعد النتائج الجيدة التي سجلوها في المواجهتين السابقتين، وهم ينظرون لكل مباراة بحسابات خاصة، متمنيا أن تستمر النتائج الإيجابية وضمان الصعود للدور المقبل عبر بوابة المنتخب السعودي.
وختم تصريحاته بالقول: «نعرف أن السعودي من أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية، وبالنسبة لنا استعددنا بشكل جيد، وعلينا أن نقدم أفضل المستويات في مواجهة اليوم».
ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة بست نقاط، يليه منتخب تايلاند بأربع نقاط، ثم يأتي منتخب عمان بنقطة واحدة، وأخيرا المنتخب القيرغيزي بدون نقاط.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب تايلاند المنتخب السعودي روبرتو مانشيني كأس آسيا المنتخب السعودی

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد: نركز على مواجهة بورتو وليس مصير تين هاج

قالت مصادر بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إن تركيز الفريق ينصب في الوقت الحالي على مواجهة بورتو البرتغالي يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك وسط تكهنات حول مصير المدرب الهولندي للفريق إيرك تن هاج.

وتسري التكهنات حول أن أيام تن هاج في مانشستر يونايتد باتت معدودة، وذلك رغم أن إدارة النادي وضعت فيه ثقتها الكاملة في نهاية الموسم الماضي وقامت بتجديد عقده.

وقال مقربون من النادي إن الأمور سارت كالمعتاد اليوم الاثنين، حيث يتدرب الفريق ويركز على مباراته المقبلة في البرتغال، وكذلك على مواجهة أستون فيلا بالدوري الإنجليزي، قبل فترة المباريات الدولية.

وحصل البرتغالي برونو فيرنانديز، قائد الفريق، على بطاقة حمراء في أبرز أحداث المباراة أمام توتنهام، لكن اللاعب أكد أن فريقه عازم على تخطي ما حدث حينما يعود إلى المدينة التي ينحدر منها مع فريقه لخوض المباراة أمام بورتو.

وقال فيرنانديز في تصريحات لقناة ناديه: «إنه فريق يؤدي بشكل رائع دائما في البطولات الأوروبية، ويجب علينا أن نكون على دراية بذلك».

وأضاف: «أنه فريق لديه روح رائعة ويتطورون في المباريات الأخيرة رغم أنهم خسروا آخر مباراة لهم بالدوري الأوروبي».

واختتم قائد مانشستر يونايتد: «نتوقع مباراة صعبة حقا هناك، لكننا سنذهب للفوز لأنه الشيء الوحيد الذي نفكر به».

مقالات مشابهة

  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • قبل مواجهة الغد.. مدرب الشرطة: لا نخشى الهلال السعودي
  • مانشستر يونايتد: نركز على مواجهة بورتو وليس مصير تين هاج
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • التعاون ضد الاتفاق.. مواجهة الجريحين في دوري روشن السعودي الليلة
  • تشكيلة منتخب شباب العراق امام تايلاند في التصفيات الاسيوية
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • شباب العراق يلاقي تايلاند في مباراة حسم الصدارة