العرب القطرية:
2024-09-30@18:12:52 GMT

إكسبو الدوحة يحتفل باليوم الدولي للتعليم

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

إكسبو الدوحة يحتفل باليوم الدولي للتعليم

نظم معرض»إكسبو 2023 الدوحة للبستنة « عدداً من الفعاليات والأنشطة التعليمية لطلاب المدارس احتفاء باليوم الدولى للتعليم، حيث تم استقبال المئات من طلاب المدارس وتنظيم زيارات لهم لأجنحة المعرض وتعريفهم باحدث الابتكارات التى تعزز الاستدامة، كما قامت مدرسة الإكسبو فى المنطقة العائلية بتنظيم انشطة تعليمية وتفاعلية للطلاب.


وأطلقت بلدية الريان في هذا السياق ورشة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للاحتفال باليوم الدولي للتعليم، بهدف تسليط الضوء على مشاريعهم الابتكارية ولعرض المسيرة التعليمية التي برزت بجهود الطلاب والاكاديميين. 
ويأتي الاحتفال الذي انطلق بالمنطقة الثقافية في إكسبو، ضمن جهود بلدية الريان كونها عضوا بشبكة اليونسكو لمدن التعلم، وقد حضر الاحتفال السيد الوليد عبد الله الوزير المفوض ونائب رئيس البعثة السودانية في قطر، والمستشار ابراهيم الحاج رئيس الجالية السودانية والاستاذ كمال علي محمد نائب رئيس مجلس ادارة المدرسة السودانية بالدوحة، وعدد من منتسبي السفارة السودانية بدولة قطر، ومديري الإدارات ببلدية الريان، كما شارك في الاحتفالية عدد 120 طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية من مدرسة محمد بن عبد الوهاب الثانوية للبنين ومدرسة السلم للبنين، والمدرسة السودانية قسم البنات.
وقال السيد جابر الجابر مدير بلدية الريان، إن هذه الفعالية تأتي ضمن الاحتفال باليوم العالمي للتعليم، خاصة وأن بلدية الريان عضو في شبكة اليونسكو لمدن التعلم، وكذلك عضو بشبكة المدن الصحية، وهذا ضمن خطط واستراتيجيات وزارة البلدية متمثلة في بلدية الريان، مشيرا إلى أنهم أيضا قد نظموا الأسبوع الماضي احتفالية باليوم العالمي للقراءة، وكان عدد الطلاب المشاركين في الفعالية يفوق الـ 230 طالبا... وأشار إلى حرصهم على الاحتفال في إكسبو 2023 الدوحة، باليوم الدولي للتعليم بالتعاون مع الجالية والمدرسة السودانية، وذلك بهدف تبادل الافكار والثقافات... وأثنى على الابتكارات والفقرات والعروض التي قدمتها الطالبات المتميزات من المدرسة السودانية، معتبرا ان هذه العروض الشيقة والمفيدة دليل على حرص الدول على الابتكارات الحديثة للزراعة.
وتابع: نحرص على المشاركات المجتمعية مع كل الدول والسفارات المختلفة، ونشكر الجالية السودانية على جهودهم التي قدموها ليعطونا فقرة وافية عن المنتجات والمحاصيل السودانية، ولقد استمتعنا بالتجارب والفقرات المميزة وطريقة إلقائهم للابتكارات حتى وإن كانت بسيطة فهمي بمثابة شيء كبير بالنسبة لنا، ونشكر جهود فريق عمل بلدية الريان، مؤكدا على أن فعاليات بلدية الريان مستمرة على مدار العام.
وأشاد السيد الوليد عبدالله الوزير المفوض ونائب رئيس البعثة السودانية في قطر، بالتنظيم الرائع لإكسبو الدوحة 2023، مؤكدا على أنه كما عودتنا دولة قطر في جميع الفعاليات التي تنظمها او تستضيفها تقوم بتنظيم يفوق الاستضافات الدولية، وتقوم بإبهار الجميع... وقال «إن الفعالية تعد مشاركة من المدرسة السودانية بالدوحة بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، وقد نجح الطالبات في عرض تجارب علمية، وصور مختلفة عن السودان ومنتجاته الزراعية ومناخه والزراعة التي يتميز بها، وذلك نظرا لكون معرض إكسبو مختصا بالبستنة.
وأوضح السيد عبد الله أن الاحتفال باليوم الدولي للتعليم جاء في وقت عصيب بالنسبة للسودان، خاصة في الوقت الذي تمر به السودان ولكن التعليم شعار يوم التعليم هو شعار يتناسب مع الظروف التي تعيشها السودان، معربا عن شكره للمدرسة السودانية في الدوحة على الاداء المتقدم، والذي يدل على المجهود الكبير الذي يعكس الصورة المشرفة للسودان... مضيفا انه تم عرض منتجات السودان الغذائية والمحاصيل المتنوعة، فضلا عن التجارب العلمية والفقرات جميعها شيء مميز جدا في إكسبو، وتتناسب مع شعار إكسبو معربا عن شكره لبلدية الريان وللمسؤولين في الدوحة على تقديم كافة التسهيلات للجالية السودانية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة بالیوم الدولی للتعلیم بلدیة الریان

إقرأ أيضاً:

المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة

قال هوارد كاتون، الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للتمريض، إنه من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في قطاع غزة الفلسطيني.
وأوضح كاتون، الأحد، أن العاملين في مجال الرعاية الصحية في لبنان بدؤوا يشعرون بمخاوف زملائهم الذين يعملون تحت الهجمات والظروف الصعبة في غزة.
وأشار إلى أنه على اتصال مستمر مع الممرضين ورؤساء منظمات التمريض في مناطق الصراع، وخاصة فلسطين ولبنان.
وأضاف: "أول ما يصفه الممرضون، هو مدى سوء الأوضاع الصحية وسوء أحوال المرضى الذين يعتنون بهم؛ هناك حالات صعبة للغاية من فقدان للأطراف وفقدان العيون وكسور العظام المعقدة، والجروح العميقة".
ولفت كاتون، إلى أن الممرضين الذين يعملون في هذه المناطق يهتمون في الغالب بالمرضى الذين يعانون من إصابات جسدية صعبة للغاية.
وأردف: "في الوقت نفسه، تتأثر صحتهم العقلية أيضًا. فهم يتعاملون مع أشخاص فقدوا عائلاتهم وأطفالهم وأصدقائهم، ويتعاملون مع أشخاص يعانون من صدمة نفسية عميقة بالإضافة إلى إصابات جسدية".
وأكد رئيس المجلس الدولي للتمريض، أن الممرضين في غزة ولبنان يواصلون عملهم رغم كافة المصاعب التي يواجهونها.
وأشار إلى أن الصحة الجسدية والعقلية للممرضين العاملين في مناطق مثل غزة ولبنان وأوكرانيا تضررت كثيراً.
وتطرق كاتون، إلى الممرضين الأتراك قائلا: "يتمتع الممرضون الأتراك بخبرة هائلة في الاستجابة للكوارث، وشاركوا وما زالوا يشاركون خبراتهم وتجاربهم مع العالم".
ولفت إلى أن الممرضين الأتراك يفهمون طبيعة وثقافة هذه المنطقة، وأن هذا أمر مهم للتعامل مع الأشخاص المصابين. (الأناضول)
 

مقالات مشابهة

  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار
  • المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • “مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • صحة الإسكندرية تشارك في الاحتفال باليوم العالمى للصم وضعاف السمع
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا