العرب القطرية:
2024-10-02@09:15:06 GMT

الغرفة تشارك في الأسبوع الاقتصادي

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

الغرفة تشارك في الأسبوع الاقتصادي

قال السيد محمد بن احمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر إن العلاقات المتينة بين دولة قطر والمملكة المغربية الشقيقة، تفتح مجالات وفرصا واسعة امام القطاع الخاص في البلدين نحو إقامة تحالفات وشراكات تجارية تسهم في تعزيز التجارة البينية، وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري، بما ينعكس إيجابيا على اقتصادي البلدين الشقيقين.


ودعا العبيدلي الشركات المغربية الى التعرف على مناخ الاستثمار في قطر والفرص المتاحة، مشيراً إلى ان غرفة قطر تشجع رجال الاعمال القطريين والشركات القطرية على استكشاف فرص الاستثمار المتاحة في المغرب.
جاء ذلك خلال اليوم الافتتاحي لفعاليات الاسبوع الاقتصادي المغربي بالدوحة، امس بحضور سعادة السيد محمد ستري سفير المغرب لدى قطر، والسيدة سونيا مزور نائب رئيس الجمعية المغربية للمصدرين، وعدد من أصحاب الأعمال من البلدين.
من جهته قال سعادة السفير المغربي لدى دولة قطر السيد محمد ستري إن العلاقات الاقتصادية القطرية المغربية شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، وأن هناك مذكرات تفاهم واتفاقيات استهدفت زيادة وتيرة التجارة بين البلدين، إضافة لتكثيف زيارات الوفود التجارية في البلدين، مؤكداً أن القطاع الخاص في البلدين عليه دور كبير في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.
وأشار ستري الى أن المغرب قام بتفعيل نموذج تنموي جديد واستراتيجيات طموحة تهدف لتسهيل ضمان وصول الصادرات والمنتجات المغربية للأسواق الدولية، مؤكداً تنوع المجالات التي يمكن للشركات القطرية والمغربية التعاون كالقطاع الزراعي والغذائي، قطاع السيارات، والمنسوجات والبناء وغيرها، واستعرض سعادته أهم المقومات الاستثمارية في المغرب والتطور الحاصل على البنى التحتية، داعياً أصحاب الأعمال القطريين للتعرف على المنتجات المغربية وفرص الاستثمار المتاحة هناك.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر غرفة قطر الأسبوع الاقتصادي المغرب التجارة البينية

إقرأ أيضاً:

«المالية»: إطلاق مبادرات لدعم النشاط الاقتصادي وتيسيرات لتحفيز الاستثمار

كشف وزير المالية، أحمد كجوك، عن قرب الإعلان عن استراتيجية واضحة للدين وخدمته بما يضمن استمرار المسار النزولي، مؤكدا سعي الحكومة الحالية على تحفيز الاستثمار الخاص بما يحقق التنمية المستدامة ويزيد معدلات النمو، مع استهداف النمو بالقطاعات الإنتاجية، على وجه التحديد التصنيع والتصدير.

سياسات ضريبية تدعم النشاط الاقتصادي

وأضاف «كجوك»، في تصريحاته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «بورتفوليو إيجيبت 2024»، المنعقد اليوم، أن الحكومة تستهدف طرح المبادرات الخاصة بتوفير سياسات ضريبية تدعم النشاط الاقتصادي، مشيرا إلى أنّ حزمة التسهيلات الضريبة التي تم الإعلان عنها مؤخراً وأعقبها لقاءات مكثفة مع الجهات المعنية، مثل الجمعيات الضريبية واتحادات الغرف وبناء حوار مجتمعي مع كل أطراف مجتمع الأعمال.

سياسات ضريبية تدعم النشاط الاقتصادي

وكشف عن أنه سيتم تنفيذ حزمة التيسيرات الضريبية بالكامل قبل انتهاء العام المالي الحالي، بما يتماشى مع أهداف وزارة المالية من أن يكون لها سياسات ضريبية تدعم النشاط الاقتصادي للبلاد، وبما يعظم دور القطاع الخاص والتنافسية، مؤكدا استهداف تنفيذ حوافز ومبادرات تدعم مختلف القطاعات وتتناسب مع حجم أعمال المؤسسات، إضافة إلى مبادرات خاصة بالاقتصاد الأخضر والقطاعات الإنتاجية والتصديرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يلتقي عدد من المؤسسات والشركات الفرنسية الراغبة في التعاون الاقتصادي مع مصر
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • «الخارجية»: حريصون على تقديم صورة واقعية للتطورات الاقتصادية بمصر
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي
  • العلاقات الإماراتية - القطرية.. روابط متينة لمستقبل مزدهر
  • «المالية»: إطلاق مبادرات لدعم النشاط الاقتصادي وتيسيرات لتحفيز الاستثمار
  • لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية
  • قلق في الأوساط المغربية بسبب توجيه أوروبي يهدد التحويلات المالية لمغاربة الخارج