أكد جهاد الشحف الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم، أن الأجواء في الدوحة خلال بطولة كأس آسيا تشبه إلى حد كبير أجواء كأس العالم بفضل الجودة الكبيرة التي وفرتها دولة قطر في الاستضافة بأعلى درجات التنظيم، سواء في ملاعب البطولة أو كافة المواقع سواء مراكز التدريب أو في مقرات الإقامة الخاصة بالمنتخبات المشاركة.


وأضاف الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم: اللجنة المنظمة للبطولة اتخذت كافة الإجراءات التحضيرية للحدث القاري من أجل إظهاره بمستوى كبير، وقد نجحت دولة قطر من خلال امتلاكها الخبرات في الوصول لدرجة كبيرة من النجاح وحظيت بإشادات عالمية في هذا الإطار.
وأشار الشحف إلى أن المنتخب اللبناني سجل ظهوره الثالث في البطولة القارية، حيث كان الحضور الأول من خلال استضافة البطولة عام 2000، فيما كان الظهور الثاني في النسخة الماضية عام 2019 في الإمارات، وكان المنتخب قريبا من العبور للدور ثمن النهائي لكن بفارق المواجهات لم نتمكن من تحقيق ذلك.
وأوضح أن المنتخبات العربية تمكنت خلال مباريات الدور الأول من أن تسجل حضورا إيجابيا وقويا، حيث نجح المنتخب العراقي بإلحاق الهزيمة الأولى بالمنتخب الياباني بعد 25 مباراة متتالية لم يهزم خلالها في دور المجموعات خلال البطولة القارية، كذلك تمكن المنتخب الأردني من فرض التعادل على المنتخب الكوري الجنوبي أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، بجانب مستويات جيدة أظهرها المنتخب القطري وكذلك المنتخب السعودي. وفي هذا الصدد، اعتبر أمين عام الاتحاد اللبناني، أن مهمة المنتخب القطري بالحفاظ على اللقب لن تكون سهلة على الإطلاق، مشيرا إلى أنه حقق الأهم بعبوره للدور ثمن النهائي وتصدره المجموعة بالعلامة الكاملة، والأداء في الأدوار الإقصائية يختلف عن دور المجموعات لذا يجب التركيز بشكل كبير وكل شيء ممكن، لاسيما أنه يلعب مدعوما بسلاحي الأرض والجمهور. وحول المنتخبات الأكثر ترشيحا للوصول للدور نصف النهائي من البطولة القارية قال الشحف: وفقا لما شهدته مباريات الدور الأول من البطولة، وعطفا على النتائج المسجلة أعتقد أنه من الصعب التكهن بمن سيتواجد في الدور قبل النهائي، وفوز العراق على اليابان قلب كافة الموازين، وآمل أن يكون النهائي عربي وأن يكون اللقب من نصيب أحد المنتخبات العربية.
وثمن العلاقة التي تربط الاتحاد اللبناني للعبة بنظيره القطري لافتا إلى أن أواصر التعاون مستمرة بين الاتحادين والعلاقة تاريخية بين الجانبين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد اللبناني كأس آسيا البطولة القاریة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد

تأهل الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، رغم خسارته أمام برشلونة الإسباني، في الجولة الثانية بدور المجموعات.

إقرأ أيضًا..

أهلي 2008 يفوز على فاركو بخماسية في بطولة الجمهورية

أقيمت المباراة على صالة العاصمة الإدارية، وشهدت أداء قويا من الفريقين، حتى انتهت بتفوق برشلونة بنتيجة 31-23.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على سيدني الأسترالي، بنتيجة 49-15.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات