كشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر، موقف إمام عاشور لاعب المنتخب، بعد الإصابة التي لحقت به في المخ خلال مران المنتخب الوطني، قبل مباراة الكونغو في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس أمم أفريقيا، والتي من المقرر أن تقام مساء يوم الأحد المقبل.

طبيب منتخب مصر يعلن موقف إمام عاشور من مباراة الكونغووقال أبو العلا في تصريحات تلفزيونية:« إمام عاشور يغيب عن مصر أمام الكونغو بسبب البروتوكول الطبي الذي يحتم راحة أي لاعب يصاب بارتجاج لمدة 6 أيام، وحال تأهلنا سيكون جاهز في دور الثمانية».

وتابع:« ورد سبب إصابة إمام عاشور بارتجاج في المخ واغماء في الملعب بعد سقوطه علي رأسه، لكن حالته جيدة وفايق».

 

مراحل علاج إمام عاشور

تساؤلات عديدة يطرحها جمهاهير الكرة المصرية، حول مصير مشاركة إمام عاشور مع منتخب مصر في المباراة المقبلة أمام الكونغو الديمقراطية، بعد تعرض اللاعب للإصابة بارتجاج في المخ، خلال تدريبات الفراعنة.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة على أراضي كوت ديفوار، بعد أن تأكد غياب محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، عن المباراة المقبلة، لتثير إصابة إمام عاشور القلق حول مدى إمكانية مشاركة نجم وسط الفراعنة في المباراة المقبلة.

مراحل علاج إمام عاشور بعد إصابته بارتجاج في المخأكد وائل نورالدين استشاري المخ والأعصاب، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هناك عدة مراحل يمر بها الشخص عند تعرضه لارتجاج في المخ، تتوقف عليه إذ كان فاقدًا للوعي أم لا.

عند فقدان الوعي ولو لمدة نصف دقيقة، يحتاج أن يظل تحت الملاحظة الطبية على مدار 24 ساعة.بعد ذلك يجب على الشخص عمل أشعة مقطعية لمعرفة تفاصيل حالته على وجه التحديد.نتيجة الأشعة المقطعية في حال كانت جيدة، يفضل في هذه الحال أن يمتثل للراحة يوم أو يومين كحد أقصى.بينما إذ اظهرت الأشعة المقطعية وجود نزيف في المخ، ففي هذه الحالة يمكن أن يغيب عن الملعب ما بين 3 أسابيع إلى 4 أسابيع.يمكنك قراءة التفاصيل كاملة عن طريق هذا الرابط.. طبيب يكشف تفاصيل جديدة عن إصابة إمام عاشور مع المنتخب.. مفاجأة حول مدة غيابه

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمام عاشور إمام عاشور فی المخ

إقرأ أيضاً:

قبل محاكمة اللاعب.. أقوال ضحية التعدي من إمام عاشور

تنظر محكمة جنح الشيخ زايد، بعد قليل، أولى جلسات محاكمة اللاعب إمام عاشور في التعدي على فرد أمن داخل مول بالشيخ زايد.

أقوال المجني عليه في تحقيقات النيابة

 وقال المجني عليه، خلال التحقيقات التي باشرها أحمد سامي، وكيل النائب العام: إنه أصيب بحالة إغماء جراء ضرب إمام عاشور له، ومن كانوا برفقته، وعقب إفاقته نقله زملاؤه إلى المستشفى.

وأضاف المجني عليه: إنه أثناء تواجده في محل عمله أمس الساعة السابعة صباحا، فوجئ باللاعب إمام عاشور يتوقف بسيارته وبرفقته سيارتان نزل منهما نحو 10 إلى 15 شخصا، واقتحموا بوابة المول فأوقفه مشرف الأمن، خاصة أن المول انتهى من مواعيد العمل الرسمية به، فلم يستجب له واستمر في الدخول إلى الجراج وتتبعه أفراد الأمن. 

وأضاف: تتبعت لاعب الكرة، وقلت له: "يا كابتن مفيش محلات فاتحة دلوقتي"، مضيفا: تفاجأت باللاعب إمام عاشور يطلق وابلا من السباب والألفاظ البذيئة، قائلا: “مراتي اتعاكست”.

واستكمل: حدثت مشادة كلامية بيننا، فسقطت على الأرض وفقدت الوعي، ولم أعلم حينها من تعدى عليّ بالضرب، إذا كان اللاعب فقط أم شاركه آخرون ممن رافقوه.

وكان فرد الأمن قد حرر محضرا يتهم فيه إمام عاشور بالتعدي بالضرب عليه خلال مشاجرة داخل أحد المولات الشهيرة بمنطقة الشيخ زايد، التابعة لمحافظة الجيزة.


أمرت نيابة الشيخ زايد برئاسة إيهاب العوضي بإستدعاء زوجة إمام عاشور لجلسة صباح باكر، لسماع أقوالها في خناقة لاعب الأهلي إمام عاشور وأفراد أمن مول شهير.
 
أكدت التحقيقات أن لاعب الكرة بالنادي الأهلي، إمام عاشور لم يحرر محضرا رسميا بتعرض زوجته للمضايقات أو التحرش، سواء قبل تعديه على فرد أمن المول أو بعد نشوب المشاجرة وانتهائها.

بدأت الواقعة بعد انتشار مقطع فيديو قصير على نطاق واسع ظهر فيه لاعب النادي الأهلي إمام عاشور، وهو يشتبك مع فرد أمن في أحد المولات، وقد تطور الأمر إلى مشاجرة استدعت تدخل الشرطة وتحرير محضر بالواقعة.

حسب تصريحات صحفية لإمام عاشور، بدأت تفاصيل الأزمة عندما كانت زوجته رفقة أسرتها في أحد المولات، وتعرضت لمضايقات من بعض الشباب، وعلى الفور، توجه اللاعب إلى المول خوفًا من هروب الشباب الذين اعترضوا زوجته وأسرتها.

وأكد عاشور أنه لم يُخطيء في أحد نهائيًا، مُعبرًا عن احترامه للجميع، وقال إن "الأمر انتهى وتركيزي حاليًا مع فريقي على المباريات القادمة".

مقالات مشابهة

  • وصول ضحية التعدي من اللاعب إمام عاشور للمحكمة
  • قبل محاكمة اللاعب.. أقوال ضحية التعدي من إمام عاشور
  • عاجل.. كاف يعلن تصنيف الأندية في الأبطال والكونفدرالية.. موقف الأهلي والزمالك
  • بعد خسارة السوبر الأفريقي.. مشادة كلامية بين لاعب الأهلي المصري وحارس الزمالك
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل
  • عاجل.. حقيقة اعتذار صلاح عن خوض مباراة مصر وموريتانيا
  • عاجل.. شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي للمنتخب «خاص»
  • عاجل.. مصدر بالمنتخب يكشف شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي لمنتخب مصر
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي