المناطق_وكالات

استنكرت وزارة الخارجية القطرية بشدة التصريحات المنسوبة إلى بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بشأن الوساطة القطرية بين إسرائيل وحماس.

وأكد ماجد محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، أمس، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن «التصريحات المنسوبة لنتانياهو غير مسؤولة ومعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ أرواح الأبرياء، ولكنها ليست مفاجئة».

أخبار قد تهمك الأونروا: عدد النازحين في جنوب قطاع غزة تجاوز 1.7 مليون نسمة 25 يناير 2024 - 12:59 صباحًا الاحتلال يعزل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة 24 يناير 2024 - 11:08 مساءً

وقال: «نستنكر بشدة التصريحات المنسوبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي في تقارير إعلامية مختلفة حول الوساطة القطرية».

وأضاف: «منذ شهور، وبعد وساطة ناجحة في العام الماضي أدت إلى إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة، انخرطت قطر في حوار مستمر مع كافة الأطراف، بما في ذلك الطرف الإسرائيلي، في محاولة لوضع إطار لاتفاق جديد للرهائن وضمان دخول المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزة».

وتابع: «إذا تبين أن التصريحات المتداولة صحيحة، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل ويقوّض جهود الوساطة لأسباب سياسية ضيقة، بدلاً من إعطاء الأولوية لإنقاذ الأرواح، بما في ذلك الرهائن الإسرائيليون».

وأعرب عن أمله بأن «ينشغل نتانياهو بالعمل على تذليل العقبات أمام التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن».

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين قطر نتانياهو

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي، إنّ 30 يونيو ثورة وجود، فقد خرج المصريون فيها لإنقاذ البلاد مما كانت عليه قبلها.

وأضاف «الكشكي»، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»، أنّه لا يمكن فصل ثورة 30 يونيو عما حدث من قبلها، مشددًا على أنه لا يوجد دولة في العالم عدّلت مسارها إلى الأفضل في غضون 30 شهرا فقط، مثلما فعلت مصر من عام 2011 حتى 30 يونيو.

وتابع رئيس تحرير الأهرام العربي: «في 25 يناير عشنا مشهدا مختلفا ورأينا تحديات عاصرت الدولة المصرية، ورأينا تدخلات من قوى خارجية كثيرة جدا، كما أن بعض أجهزة الاستخبارات الأجنبية لعبت لصالح قوى معينة، وعلى شاطئ الخطر كانت تقف تنظيمات وجماعات وميليشيات تكفيرية، ووصلنا إلى المشهد في 28 يناير 2011، وجرى العمل على تنفيذ مخطط الهدم والتدمير لما له من تداعيات اجتماعية واقتصادية، وصولا لحكم الجماعة الإرهابية حتى 30 يونيو».

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة
  • بن غفير: الشاباك والمدعي العام يحاولان القيام بضربات تستهدفني وهي محاولة لن تنجح
  • الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار بتمديد التغطية الأمنية
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار جديد بتأمين التغطية الأمنية
  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل