شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن “البوصلة” تنشر مشروع قانون الجرائم الإلكترونية المثير للجدل، البوصلة – عمّانأثار مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، جدلا واسعا، داخل مجلس النواب وعبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، بعد .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “البوصلة” تنشر مشروع قانون الجرائم الإلكترونية المثير للجدل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“البوصلة” تنشر مشروع قانون الجرائم الإلكترونية...

البوصلة – عمّان

أثار مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، جدلا واسعا، داخل مجلس النواب وعبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، بعد اتهامات للحكومة بالسعي للتضييق على الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير.

ووجه نواب انتقادات حادة داخل قبة البرلمان، للحكومة إثر إعادة مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، رغم أن مجلس النواب الثامن عشر رده، لما له من تداعيات على الحريات العامة.

وطالبت شخصيات وطنية وحزبية، الحكومة ومجلس النواب بضرورة رد مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، باعتباره سيفا مسلطا على الحريات العامة، ويغلظ العقوبات ويوصلها إلى مستويات غير مقبولة.

واتهم نواب، الحكومة بتأخير ارسال مشروع القانون إلى النواب، في مسعى لعدم قراءته بطريقة صحيحة، مما يجعل إقراره أسرع، مما يحقق رغبة الحكومة.

وأحال مجلس النواب، مشروع القانون إلى لجنته القانونية، بعد قراءة أولية داخل قبة البرلمان أثارت جدلا واسعا، فيما تواصل اللجنة مناقشة القانون، الذي لقي رفضا من نقابة الصحفيين.

وتنشر “البوصلة” نص مشروع قانون الجرائم الإلكترونية المثير للجدل، فيما تعرض أبرز المواد التي تغلظ العقوبات على قضايا النشر سواء عبر وسائل الإعلام، أو منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استنكر وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، بشدة الاعتداءات والجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الكوادر الطبية المحتجزة في السجون الإسرائيلية، منذ العدوان على القطاع.

وأعرب المسؤول الفلسطيني- خلال مؤتمر صحفي من أمام مجمع ناصر الطبي بغزة، اليوم الاثنين، بحضور مدير مجمع ناصر الطبي الدكتور محمد أبوسليمة، المفرج عنه مؤخرا- عن سعادته الغامرة بالإفراج عن أبوسلمية، بعد أكثر من 7 أشهر من احتجازه داخل السجون الإسرائيلية، ‏برفقة عدد من الكوادر الطبية الذين تم اعتقالهم من مستشفيات ‏قطاع غزة.

وقال إننا "نشعر بالسعادة بالإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي ولكنها منقوصة في ظل استمرار اعتقال عدد من الأطباء والكوادر الطبية من قبل سلطات الاحتلال واستشهاد أكثر من 500 في السجون الإسرائيلية جراء تعرضهم لعمليات تعذيب وتنكيل واعتداءات بمختلف أشكالها"، مؤكدا مواصلة قوات الاحتلال استهداف المنظومة الصحية في غزة.

وأضاف أن هناك الكثير من الأطباء ما زالوا متواجدين داخل السجون الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي، وسط تعتيم كامل غير مسبوق حول مصيرهم، مطالبا جميع المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل؛ لمعرفة مصير جميع الزملاء المعتقلين الذين انقطعت أخبارهم منذ اعتقالهم في غزة.

كما أعرب وكيل وزارة الصحة في غزة، عن حزنه الشديد بسبب ما آلت إليه المنظومة الصحية في القطاع خاصة داخل مجمع الشفاء الطبي، الذي سحقته آلة الدمار والخراب، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة بشكل كامل.

وأكد أن مجمع ناصر الطبي استنفذ كافة المحاولات لاستمرار تقديم الخدمات الطبية وليس أمامه غير ساعات معدودة ويعلن عن توقف جميع خدماته الصحية بسبب نقص الوقود والإمدادات الطبية، مع استمرار إغلاق جميع المعابر ووضع العراقيل أمام إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة.

من جانبه.. أعرب مدير مجمع ناصر الطبي الدكتور محمد أبوسليمة، عن سعادته بالإفراج عنه من سجون الاحتلال، مشيرا إلى الانتهاكات البشعة التي يتعرض لها جميع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية من عمليات تعذيب سواء نفسي أو جسدي وتنكيل والامتناع من تقديم الطعام والدواء للمرضى، مما يؤدي بهم في نهاية المطاف إلى سقوطهم خلف القضبان، مؤكدا وجود عشرات الآلاف من الفلسطينيين المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية من بينهم أطباء وكوادر طبية.

وشدد أبوسليمة على أن سلطات الاحتلال داخل السجون تمارس كل ما يخالف القوانين والمواثيق الدولية ضد المعتقلين الفلسطينيين، معربا في الوقت نفسه عن أسفه إزاء استشهاد أطباء وكوادر طبية داخل المعتقلات الإسرائيلية منهم الدكتور إياد الرنتيسي رئيس قسم الولادة بمستشفى كمال عدوان.

وناشد المسؤول الطبي بغزة، المنظمات الحقوقية الدولية بزيارة السجون الإسرائيلية في أسرع وقت ممكن؛ للوقوف على أوضاع الأسرى من أجل إيقاف هذا النزيف المستمر بحق المعتقلين الفلسطينيين.
 

مقالات مشابهة

  • مجلسا الدولة والشورى يناقشان المواد محل الاختلاف في 3 مشروعات قوانين
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • محاولة اختطاف طفل طنطا.. القصة الكاملة للفيديو المثير للجدل
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • التربية: مناقشة سؤال الرياضيات المثير للجدل مجددا
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين