أطلق مجمع الملك سلمان العالمي للُغة العربية برنامج إعداد الخبراء المكثف (خبير)، وهو برنامج تدريبي لغوي مكثف، موجه إلى المختصين باللُغويات التطبيقية، وتعليم اللُغة العربية للناطقين بغيرها، وفقًا لضوابط وشروط معينة للالتحاق به.
ويخضع المشاركون يخضعون فيه إلى التدريب حضوريًا في 4 مجالاتٍ علمية تخدمُ ميدان تعليم اللُغة العربية للناطقين بغيرها على أيدي نخبة من المختصين، وذلك ابتداء من 28 يناير الحاليّ حتى 13 مارس المقبل.


ويهدف برنامج "خبير" إلى تشكيل مجتمع خبراء في تعليم اللُغة العربية للناطقين بغيرها من الممارسين الحاليين، لتعليم اللُغة العربية، وتطوير نموذجٍ متميزٍ في تعليم اللُغة العربية لغة ثانية، فضلًا عن تأهيل الأساتذة والمختصين، وإثراء خبراتهم العلمية.

3 أسابيع لكل برنامج

وحدد المجمع 3 أسابيع لكل برنامج من البرامج التدريبية، على أن يكون الأسبوع الثالث مخصصًا لتقديم مشروع تطبيقيٍ عبر منصةٍ رقميةٍ.

أخبار متعلقة تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة حتى الاثنين.. انتبه للتحذيراتبالصور.. "الجيومكانية" توضح التطور الحضري للمملكة منذ عام 1950يطلقُ #مجمع_الملك_سلمان_العالمي_للغة_العربية البرنامج التدريبي: (تصميم برامج تعليم اللُّغة العربيّة لأغراض خاصّة) ضمن برنامج إعداد الخبراء المكثّف #خبير؛ سعيًا إلى إكسابهم المهارات اللازمة التي تمكّنهم من الإضافة العلميّة في هذا المجال.
للمزيد:https://t.co/zM82QAI12o pic.twitter.com/6Aya2pmgy8— مجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية (@KSGAFAL) January 24, 2024


ومن المُقرر أن يتدرب المشاركون في 4 مجالات علمية، وهي: تصميم برامج تعليم اللُغة العربية لأغراض خاصة، وتصميم برامج تعليم اللُغة العربية افتراضيًا، وبناء الاختبارات اللُغوية، وبناء المواد التعليمية اللُغوية.
ومن المقرر أيضًا إقامة البرامج التدريبية في عددٍ من مدن المملكة العربية السعودية، ويستقبل المجمع مشاركات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، بالتسجيل عبر هذا الرابط.

الشروط والضوابط

ووضع المجمع جملة من الشروط والضوابط للمشاركة في البرنامج التدريبي، ومنها: أن يكون المتقدم مستعدًا للتفرُغ التام للمشاركة في البرنامج، وأن يلتزم حضور ما لا يقل عن 90% من الساعات المقررة للبرنامج التدريبي، وأن يكون المشارك أحد أعضاء هيئة التدريس المختصين بتعليم اللُغة العربية لمتعلميها، أو معلميها الناطقين بغيرها.

إسهامًا في تأهيل الخبراء لتعليم اللُّغة العربيّة، وتزامنًا مع #اليوم_الدولي_للتعليم؛ يطلقُ #مجمع_الملك_سلمان_العالمي_للغة_العربية برنامج إعداد الخبراء المكثّف (خبير)؛ لرفع مستوى مخرجات التعلُّم في عدد من مجالات تعليم اللُّغة العربيّة للناطقين بغيرها.— مجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية (@KSGAFAL) January 24, 2024


وأن يمتلك في هذا المجال خبرة 3 سنوات فأكثر للأستاذ الجامعي، أو خبرة 5 سنوات فأكثر لمعلمي اللُغة العربية.

شهادة إتمام البرنامج

وسيحصل المتدرب على شهادة إتمام البرنامج عند تقديم مشروعٍ تطبيقيٍ بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي.
ويسعى مجمع الملك سلمان العالمي للُغة العربية من خلال برنامج "خبير"، إلى تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية السعودية 2030.
فضلًا عن المحافظة على سلامة اللُغة العربية، ودعمها نطقًا وكتابة، وتعزيز مكانتها، وتيسير تعليمها وتعلُمها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية برنامج إعداد الخبراء المكثف برنامج خبير الملک سلمان العالمی للغة العربیة مجمع الملک سلمان العالمی ة للناطقین بغیرها العربیة ا

إقرأ أيضاً:

برنامج الغذاء العالمي يطلق عملية طارئة لتقديم مساعدات غذائية لمليون مواطن في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق برنامج الأغذية العالمي عملية طارئة لتقديم مساعدات غذائية لمليون شخص متضرر من التصعيد الأخير للصراع في لبنان.


وذكرت المجلة الفرنسية "لاتريبين" (المنصة) اليوم /الأحد/ أن برنامج الأغذية العالمي ومقره عاصمة إيطاليا "روما" يقوم بتوزيع الحصص الغذائية والخبز والوجبات الساخنة والطرود على الأسر في المخيمات في جميع أنحاء البلاد". 
وذكر البرنامج في بيان أن"التصعيد الجديد للصراع في نهاية هذا الأسبوع سلط الضوء على الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية".
من جانبه،أكد "ماثيو هولينجورث" مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان أنه "في غضون أيام قليلة، وصلت مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى آلاف النازحين الجدد".. موضحا أنه "مع تفاقم الأزمة، فإننا نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص بمزيج من المساعدات النقدية والغذائية".
ودعا "هولينجورت" المجتمع الدولي إلى المساهمة بمبلغ 105 ملايين دولار لتمكين برنامج الأغذية العالمي من تمويل هذه العمليات حتى نهاية العام الجاري.
بدورها، صرحت "كورين فلايشر" المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية لدى برنامج الأغذية العالمي في بيان بأن "لبنان عند نقطة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرى ".
وكان 3 أشخاص قد قتلوا في النبطية اللبنانية، بعد أن شنت إسرائيل المزيد من الغارات الجوية الليلة الماضية على عنقون جنوبي لبنان.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • «الأغذية العالمي» يطلق عملية طارئة في لبنان
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • لمليون شخص.. "الغذاء العالمي" يطلق عملية للمساعدات الطارئة في لبنان
  • برنامج الغذاء العالمي يطلق عملية طارئة لتقديم مساعدات غذائية لمليون مواطن في لبنان
  • مساعدات غذائية لمليون شخص.. برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعد غذائية لمليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي