أخبارنا المغربية - محمد اسليم

يعيش استاذ مادة الرياضيات بالثانوي التأهيلي بإحدى مؤسسات إقليم الحوز وضعا ماديا صعبا، جراء عدم تسوية وضعيتيه الإدارية والمالية منذ تعيينه في 2021. 

الأستاذ ذو 28 سنة، و الحاصل على دبلوم مهندس دولة في الهندسة الصناعية من كلية العلوم والتقنيات بطنجة منذ 2018، توجه إلى المحاكم الإدارية والتي مازال يتابع مساراتها خصوصا وأن أستاذتين بنفس الجهة (مراكش آسفي وحدها) عاشتا نفس معاناته: الأولى تحمل نفس دبلومه من كلية العلوم و التقنيات بمراكش والثانية تحمل دبلوما في التجارة والتسيير من إحدى أرقى المؤسسات بهذا المجال (ENCG).

الأستاذ الشاب تحدث عن مطالبته في البداية بوثائق غير مفهومة كوثيقة المعادلة، علما أن دبلوم مهندس الدولة في الهندسة الصناعية ومن جامعة مغربية وليس أجنبية والذي طرح أكثر من علامة استفهام من المتتبعين.

مصدر نقابي مطلع من الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي أوضح لأخبارنا المغربية، أن ملف الأستاذ المهندس تم فعلا طرحه من طرف الجامعة بعد توصلها به على المستوى الإقليمي ثم الجهوي بمتابعة من المكتب الوطني، مضيفا أن مشكلة الأستاذ حاليا مرتبطة بوزارة المالية والتي ترفض التأشير على ملف التوظيف و تطالب بشهادة معادلة الإجازة أو استصدار حكم قضائي، وأن المشكل لو ارتبط بالتربية الوطنية لما تم السماح للمعني بمواصلة عمله كأستاذ منذ أكثر من سنتين، علما أنه حصل على حكم اولي يقضي بتعويضه عن سنته الأولى من التوظيف دون تسوية وضعيته ما دفعه لرفع دعوى قضائية أخرى... ذات المصدر كشف كذلك أن قيادة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي وباقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تتابع طبعا ملف الأستاذ المهندس الذي ما زال يمارس عمله عن كثب في انتظار تسوية وضعيته في أقرب الآجال.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«الأرشيف والمكتبة الوطنية» يشارك في «معرض الفَرس» بالمغرب

المغرب (الاتحاد)
يشارك الأرشيف والمكتبة الوطنية ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، في معرض الفَرس بمدينة الجديدة في المملكة المغربية، من خلال معرض للصور التاريخية والأفلام الوثائقية، التي تؤكد العلاقات المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، واهتمام القيادة الرشيدة بالخيول العربية، بالإضافة إلى مكتبة تضم إصدارات مميزة بعدة لغات.

وقال حمد الكتبي، مشرف ركن الأرشيف والمكتبة الوطنية، إن المشاركة في فعاليات الدورة الخامسة عشرة من معرض الفَرس تتضمن بانوراما متميزة من العناصر التي تعرض للمرة الأولى، والتي تصطحب زوار المعرض في رحلة ممتعة من خلال مجموعة مختارة بعناية فائقة لصور وفيديوهات تجسد العلاقات التاريخية لدولة الإمارات والمملكة المغربية، والروابط المتينة التي تجمع القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، والتي بدأت في عهد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وأخيه الملك الحسن الثاني رحمه الله، والتي امتدت إلى يومنا هذا بجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وأخيه جلالة الملك محمد الخامس، حفظهما الله.

أخبار ذات صلة مستلزمات «الخيل» الإماراتية تبهر المغاربة الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظّم دورة في «إجراءات تحويل الوثائق»

وأضاف الكتبي أن ركن الأرشيف والمكتبة الوطنية يقدم عدة فيديوهات توثق مواضيع متنوعة مرتبطة بالتراث الإماراتي والخيل العربي الموجود في الإمارات، إلى جانب لقطات توضح مدى أهمية الخيل للإمارات وقيادتها الرشيدة.

يمكن للزائر أيضاً الاطلاع على صور توثق تاريخ العلاقات الإماراتية المغربية، واهتمام قادة دولة الإمارات العربية المتحدة بالخيول والفروسية، مع عرض مجموعة من المؤلفات والإصدارات الخاصة بالأرشيف والمكتبة الوطنية.
يشار إلى أن جناح دولة الإمارات، الذي تشارك فيه عدة جهات إماراتية بالمعرض، يقام بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية.

مقالات مشابهة

  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يشارك في «معرض الفَرس» بالمغرب
  • أستاذ إدارة أعمال: مشروع رأس الحكمة من أكثر الاستثمارات المحركة الاقتصاد
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • الفتوى والتشريع: لا يجوز التعيين في وظيفة مدرس جامعة إلا بوجوده داخل الجمهورية
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • لطفي لبيب يتحدث عن بداية عمله بالتمثيل
  • أستاذ علوم سياسية: الهجوم والهجوم المضاد بين إيران وإسرائيل كابوس لأمريكا
  • تشكيلات إدارية في الجامعة الأردنية (أسماء)
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة