قال  الدكتور وسيم السيسي، المفكر وعالم المصريات،  إن جملة “على راسه ريشة”  أصلها بدأ من القدماء المصريين، موضحا: "ريشة ماعت ربة العدالة عند المصريين القدماء تعبر عن العدالة، وتكون ريشة نعامة لأنها الوحيدة اللي ريشها متساوي من الناحيتين، ومصر القديمة اختارت هذه الريشة لكي لا تكون العدالة عدالة إلا بالمساواة بين طرفين".

وسيم السيسي: الرجل في مصر القديمة كان يتزوج من واحدة فقط وسيم السيسي يهاجم حركة الأفروسنتريك الإفريقية: "حبة نصابين" (فيديو) فيثاغورس تعلم الرياضيات والهندسة في مدرسة صغيرة بمصر القديمة

وأضاف وسيم السيسي خلال حواره ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المُذاع على فضائية  "إكسترا نيوز" مساء اليوم، أن فيثاغورس تعلم الرياضيات والهندسة في مدرسة صغيرة بمصر القديمة لمدة 22 سنة وأصبح فيثاغورس العظيم.

وكشف عالم المصريات وسيم السيسي عن سر اهتمامه بعلم المصريات قائلًا: "عندما سمعت هذا الكلام في إنجلترا أصبحت مهتمًا جدًا بالدراسة".

كشف الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، عن الزواج في مصر القديمة، موضحًا أن الفتاة كانت تتزوج من سن 16 عامًا والولد يتزوج 18 عامًا ويكون الزواج مبكرًا، مشددًا على أن الرجل كان يتزوج من واحدة فقط.

وأوضح أن الرجل كان يتزوج من واحدة فقط، رغم أن كان القانون يعطيه الحق في الزواج بأكثر من واحدة ولكنه كان يكتفي بواحدة فقط، معقبًا: "كانوا يتزوجون من الأقارب"، مشيرًا إلى أن الملوك كانوا يتزوجون من شعوب أخرى، مؤكدًا أنه كان يوجد قصص حب كثيرة لدى القدماء المصريين كتب عنها كتبًا كثيرة.

وتابع: " كان هناك بند في نصوص الزواج ينص على أنه إذا هجرت المرأة زوجها فإنها ترد له مهره ونصف ما جمعه الزوجان في حياتهما الزوجية".

قال الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات إن الحج قديما كان في مصر فكلمة حج كلمة مصرية قديمة  تعني النور وكلمة "از" موجودة أيضا في الكلمات المصرية القديمة وتعني المتجه إلى، فهذا يعني أن الحجاز تعني الـ"حج از " أو المتجه إلى النور.

وأضاف “السيسي” خلال حواره مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على فضائية الحياة، مساء اليوم أن الناس كانوا يحجون في أبيدوس إلى سيدنا إدريس الذي ذكر في القرآن بأنه كان صديقا ونبيا.

وسيم السيسي: حركة الأفروسنتريك الأفريقية "حبة نصابين"
وشن “السيسي” هجوما حادا على  حركة الأفروسنتريك الأفريقية، واصفا إياهم  بـ "حبة نصابين"  لأنهم يدعون أنهم قاموا ببناء الحضارة المصرية وأنهم كمخالب القط في أصابع الصهيونية العالمية.
وتابع الدكتور وسيم السيسي: “هناك باحثين ألمان حصلوا على نوبل ودرسوا الكثير من المومياوات في 30 أسرة ملكية منذ عام 3200 ق م وفحصوها جينيا ولم يجدوا فيها خط أسود حتى عام 600 ق م”، معقبا: “الباحثون قالوا إن السبب في ذلك تجارة العبيد ووجود تجارة بينية بين مصر وأفريقيا”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسيم السيسي المصريات القدماء المصريين فيثاغورس بوابة الوفد الدکتور وسیم السیسی مصر القدیمة واحدة فقط من واحدة فی مصر

إقرأ أيضاً:

تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة

إذا كان لديك هاتف ذكي قديم من Samsung Galaxy، فقد ترغب في الانتظار حتى يتم تحديث البرنامج الأخير. أفاد موقع 9to5Google أن التحديث الذي تم طرحه من Samsung على مدار الأيام القليلة الماضية يتسبب في تعطل الأجهزة من سلسلة هواتف Galaxy S10 وGalaxy Note 10. كما وجد المنشور أن بعض المستخدمين أبلغوا عن نفس المشكلة مع طرازي Galaxy M51 وA90. بعد تنزيل التحديث، تتعطل الأجهزة في حلقة تمهيد ولا يتم تشغيلها بالكامل مرة أخرى.

يمكن للأجهزة المتأثرة إجراء إعادة ضبط المصنع لاستعادة الوظائف، لكن هذا ليس إصلاحًا مثاليًا. يجب أن يجعل الهاتف صالحًا للاستخدام، ولكن سيتم فقد أي بيانات لم يتم نسخها احتياطيًا بالفعل. إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا قديمًا من Galaxy ولم تقم بتنزيل التحديث الأخير بعد، فقد ترغب في تعطيل التحديثات التلقائية حتى تشارك Samsung المزيد من المعلومات حول هذه المشكلة.

قد يصبح دعم البرامج للطرازات القديمة مشكلة لأي مصنع للأجهزة. لقد مر الآن خمس سنوات على إطلاق هاتفي Galaxy S10 وGalaxy S10+، وهو العمر الذي قد تتوقف فيه الشركات عن توفير التحديثات المنتظمة.

مقالات مشابهة

  • تعلم من بشر الحافي.. كيف تعيش مع الله بصدق وإخلاص
  • أسرة ممرض المنيا ضحية الغدر: والدته لا تعلم مقتله ونطالب بالقصاص من الجناة
  • عبدالناصر زيدان يكشف مفاجأة في أزمة القندوسي مع النادي الأهلي
  • عاجل.. وكيل قندوسي السابق يكشف مفاجأة بشأن سبب اتهامات اللاعب ضد الأهلي
  • أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن أديبايور والزمالك
  • شاهد| حشود مليونية تملأ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر” (فيديو)
  • تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة
  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025
  • الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ تفجر مفاجأة: قائد عربي سيظهر مرة أخرى بعد إعلان اغتياله (فيديو)