شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن موجة الحر تحطم رقما قياسيا في أوروبا مع استعار الحرائق، عواصم في 18 يوليو العُمانية تدخل موجة الحر التي تجتاح جنوب القارة الأوروبية اليوم مرحلة أشد إذ ستصل درجة الحرارة في إيطاليا إلى حدود 46 درجة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة الحر تحطم رقما قياسيا في أوروبا مع استعار الحرائق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة الحر تحطم رقما قياسيا في أوروبا مع استعار الحرائق

عواصم في 18 يوليو/العُمانية/ تدخل موجة الحر التي تجتاح جنوب القارة الأوروبية اليوم مرحلة أشد إذ ستصل درجة الحرارة في إيطاليا إلى حدود 46 درجة مئوية، في وقت اندلع فيه حريقان جديدان وكبيران في الساحل اليوناني مع تأهبها لموجة حر ثانية.

وستشهد إيطاليا وإسبانيا واليونان، اليوم، درجات حرارة ملتهبة، فيما ستتعرض دول أخرى في القارة الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا وبولندا لدرجات حرارة مرتفعة خلال الأيام المقبلة.

وأصدرت السلطات الإيطالية تحذيرات حمراء اللون في 16 منطقة من ضمنها جزيرتا صقلية وسردينيا ، مع توقع الأرصاد الجوية أن تصل فيها الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تصل الحرارة في مقاطعة طارنت في الجنوب الإيطالي إلى 46 درجة مئوية، محطمة بذلك الرقم القياسي في القارة الأوروبية الذي سجل عام 2021 في جزيرة صقلية بأكثر من 2.8 درجة مئوية.

وحذر كارلو بونتمبو خبير المناخ،من أن مناطق أخرى في القارة الأوروبية قد تتعرض إلى مستويات مماثلة من الحرارة القياسية.

وسترتفع الحرارة في العاصمة الإسبانية مدريد إلى ما فوق 40 درجة مئوية.

/العمانية/

أسماء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة مئویة الحرارة فی

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية

تشهد درجات الحرارة، اليوم الجمعة بالإسماعيلية، انخفاض طفيف و مؤقت فى درجات الحرارة، بقيم تتراوح من ٢: ٣ درجة مئوية عن الايام الماضية، حيث تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم  العظمى ٣٦ درجة مئوية والصغرى ٢٧ درجة مئوية.

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء، داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس، على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه، ظهر اليوم، الجمعة، هدوء نسبيا مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس، فيما بدأت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

ويحرص أهالي الإسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس، حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري، وحركة الملاحة الدولية بقناة السويس، تشهد انتظاما اليوم، بقافلتي الشمال والجنوب، فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة، على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس، وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917