قال الدكتور وسيم السيسي، المفكر وعالم المصريات، إن إنجلترا اكتشفت أول عملية جراحية لوضع مسمار معدني في الركبة في مومياء مصرية، مؤكدًا أنه يجب أن تعلم الأجيال الجديدة هذه الأمور عن مصر القديمة.


وأضاف السيسي خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "أصدرت كتابًا عن الطب في مصر القديمة في مكتبة الكونجرس الأمريكية، مكتبة الكونجرس طلبت حاجة اسمها الطب عبر العصور، وطلبوا مني الطب في مصر القديمة".


وتابع: "أبسط شيء أعرف الأجيال الجديدة قانون الأخرق في مصر القديمة، لدرجة أن عمدة برلين الحالية قالت كيف كان شكل العالم اليوم لولا قانون الأخلاق في مصر القديمة".


واستكمل: "كل مصري ومصرية كانوا يعرفون قانون الأخلاق، وعالم مصريات بريطاني قال عنه إننا في حاجة لقرنين من الزمان لكي نصل إلى هذا المستوى الرفيع من الحضارة الإنسانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسيم السيسي عملية جراحية الركبة مومياء مصرية مكتبة الكونجرس الأمريكية فی مصر القدیمة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن يوم 30 يونيو هو اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم، فحفظوا وطنهم واستردوا مقدرات وطنهم، وانهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار، وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم رغم كل الصعاب والتحديات.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكري 30 يونيو.

وقبل قليل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، «تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات».

وأضاف الرئيس السيسي، في منشور عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود».

وتابع الرئيس السيسي: «واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، فتحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين».

وأكمل الرئيس السيسي: «وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسى: 30 يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية الخالدة ومحاولة هدمها

الرئيس السيسي: المصريون ضربوا أروع الأمثلة في تجاوز الأزمات وتحويلها لنجاحات

مقالات مشابهة

  • المصريون القدماء أتقنوا كل شيء ما عدا الجلوس الصحيح
  • حزب الجيل: «30 يونيو» علامة مضيئة في تاريخ مصر سيتوقف عندها الأجيال الجديدة
  • انتصار السيسي لـ المصريين: استلهموا روح 30 يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها
  • السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو: مصرون على عبور كل التحديات
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • الرئيس السيسي: قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر.. ولم نترك قطاعًا إلا واقتحمنا أزماته
  • الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: المصريون ضربوا أروع الأمثلة في تجاوز الأزمات وتحويلها لنجاحات
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • وفاة الدكتور محمد فريد الشربيني رئيس جمعية الجراحين المصرية