الثورة/
نظمت الإدارة العامة للإعلام في هيئة الأوقاف بصنعاء أمس، مسابقة ثقافية توعوية عن تاريخ القدس وعملية طوفان الأقصى، تحت شعار ” طوفان الأقصى والفتح المبين”.
وفي تدشين المسابقة – التي شارك فيها ثلاثمائة موظف من ديوان الهيئة – أوضح مدير عام الإعلام محمد الصوملي أن هذا النشاط الثقافي التوعوي يأتي ضمن أنشطة الهيئة الخاصة بتأصيل الهوية الإيمانية و نصرة الأقصى الشريف.


وأشار إلى أن الهدف من هذه المسابقة يتمثل في نشر الوعي بين أوساط الموظفين في الهيئة حول مراحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وكشف المجازر الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني منذ عقود من الزمن وأسباب ودوافع عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية الباسلة.
وأكد الصوملي أهمية تأصيل الهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الأجيال لمواجهة الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة الهدامة التي سعى أعداء الأمة لنشرها في المجتمع اليمني.
ولفت إلى الخذلان العربي والإسلامي والعالمي للقضية الفلسطينية، وصمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وفي ختام المسابقة تم تكريم الفائزين بالجوائز العينية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي من خلال لجنة الترجمة ومقررها الدكتور حسين محمود، عن إطلاق مسابقة لشباب المترجمين لعام 2024، لأفضل نص مترجم إلى العربية من إحدى اللغات التالية "الإنجليزية، الإيطالية، الروسية، الصينية، السواحيلية" في مجال "الثورة الصناعية الخامسة وتكنولوجيا المعلومات" .

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 50 ألف جنيه بواقع عشرة آلاف جنيه لكل فرع.
تشترط المسابقة: إن يكون النص "بحث أو مقالة في إحدى المجلات العلمية ذات السمعة أو فصل من كتاب" في موضوع الثورة الصناعية الخامسة وتكنولوجيا المعلومات، ألا يزيد سن المتسابق عند التقدم للمسابقة عن ٤٠ عاما،  يتم تقديم ثلاث نسخ من النص الأصلي، وثلاث نسخ من النص المترجم مطبوعة+ CD،  ألا يقل النص الأصلي عن عشرين صفحة ولا يزيد على ثلاثين صفحة، ألا يكون قد سبق ترجمة النص من قبل، أن تكون الترجمة فردية ( مترجم واحد).

وعلى المتسابق أن يرفق: سيرة ذاتية للمترجم مختصرة ومطبوعات، صورة من بطاقة الرقم القومي، خطاب بنكى برقم الحساب أو إقرار برغبته بتحويل قيمة الجائزة في حالة فوزه على البريد المصري، وتسلم الأعمال اعتبارًا من 1 يوليو 2024، وآخر موعد لتسليم الأعمال 15 أغسطس 2024.

تقدم الطلبات إلى إدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة ساحة دار الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يناقش بإسطنبول تداعيات طوفان الأقصى