صحيفة الخليج:
2024-07-06@08:06:24 GMT

ولي عهد الفجيرة: ريادة الأعمال تسهم في التنمية

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

ولي عهد الفجيرة: ريادة الأعمال تسهم في التنمية

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أهمية قطاع ريادة الأعمال في تطور المجتمعات اقتصادياً ومعرفياً، ودورالشباب في دعم المجالات الإبداعية وتطويرها للوصول إلى أعلى مستويات.

جاء ذلك خلال حضور سموه، أولى جلسات مجلس محمد بن حمد الشرقي، تحت عنوان «ريادة الأعمال ومستقبل المشاريع الناشئة»، التي استضافت رائد الأعمال الكويتي خالد العتيبي، مؤسس شركة طلبات.

أشار سمو الشيخ محمد بن حمد إلى دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة

للشباب ورواد الأعمال، لدورهم الكبير في تطوير قطاع الاقتصاد ودعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في الدولة.

وتحدث رائد الأعمال خالد العتيبي، عن رحلته في تأسيس تطبيق طلبات من الفكرة إلى التنفيذ، وعدد من المشاريع الناجحة التي ترأسها وعمل فيها وسلط الضوء على التحديات والفرص التي واجهت المشروع خلال جميع مراحله وقدّم عدداً من النصائح والتوجيهات للحضور للوصول إلى النجاح.

وتطرق العتيبي إلى الفرص المتنوعة التي يحظى بها رواد الأعمال والمهتمون ببدء مشاريعهم وأعمالهم الخاصة، وأهمية خوض التجارب الجديدة والأفكار النوعية التي تستقطب الجمهور وتوفر خدمات جديدة في سوق العمل.

وقال الدكتور علي بن نايع الطنيجي، مدير مجلس محمد بن حمد الشرقي، إن المجلس يحرص على تنفيذ رؤية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، لتشجيع الشباب على الريادة والتميز وابتكار الأفكار الإبداعية التي تسهم في دعم مسيرة النمو والتحول لإمارة الفجيرة خاصة في قطاع الأعمال والاقتصاد.

حضر الجلسة مجموعة من رؤساء الجامعات وعدد من المسؤولين والشباب ورواد الأعمال.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ولي عهد الفجيرة محمد بن حمد الشرقی

إقرأ أيضاً:

سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية

 

أشاد سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان بالدور الذي يؤديه الأرشيف والمكتبة الوطنية في توثيق ذاكرة الوطن وإتاحتها وحفظها للأجيال.
جاء ذلك خلال زيارة سموه للأرشيف والمكتبة الوطنية والتي تعرف فيها على خطته الاستراتيجية وكان في استقباله معالي حمد بن عبد الرحمن المدفع رئيس مجلس الإدارة.
وتفقد سموه “قاعة الشيخ سرور” واطلع على سير العمل في تجهيزها وهي القاعة التي تؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ الدولة في البناء والتأسيس، وتعرض أفلاماً وثائقية تحكي جوانب من سيرته برفقة المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
واستمع سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والوفد المرافق له إلى شرح مفصل من سعادة عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية عن تصميم قاعة الشيخ سرور ومحتوياتها وأهم إنجازات الأرشيف والمكتبة الوطنية، وخطته الاستراتيجية التي تمتد إلى عام 2032، وأبرز المشاريع والمبادرات المستقبلية.
وتجول سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان يرافقه معالي زكي نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة في “قاعة الشيخ زايد بن سلطان” التي تحتضن الماضي، وتوثق اليوم، وتستشرف المستقبل، وفي سبيل ذلك تسخّر أحدث التقنيات المبتكرة وأساليب العرض لتقدم للزوار “كبسولة” معرفية تعزز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة في نفوس الأجيال، وتبهر زوارها بما حققته الإمارات من تقدم وتطور وازدهار.


مقالات مشابهة

  • «كهرباء دبي» تفوز بجائزة «رشاقة الأعمال» العالمية
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • سرور بن محمد يطلع على خطة «الأرشيف»
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين