أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «بصمة إماراتية» في منظومة الابتكار التقني 1.9 مليار درهم صفقات وزارة الدفاع في «يومكس» و«سيمتكس» خلال يومين

تسلط شركة «حبارى» خلال مشاركتها في معرض «يومكس 2024» الضوء على مجموعة من أنظمتها غير المأهولة وحلول التدريب وتطبيقاتها.
وقال عمار قويدر، مدير المبيعات والتطوير بشركة حبارى للدفاع والأمن، إن شركة حبارى تعد مشروعاً مشتركاً بين شركة المشاريع العامة للشرق الأوسط الإماراتية وشركة «كينيتيك» البريطانية، وهي شركة رائدة في تقديم الحلول العلمية والدفاعية.


وأضاف: «نقدم خلال مشاركتنا في المعرض مجموعة واسعة من أنظمة الأهداف غير المأهولة، بدءاً من الطائرات الصغيرة من دون طيار وحتى أهداف الصواريخ الأسرع من الصوت، والتي يمكن استخدامها لاختبار الاستعداد التشغيلي، إضافة إلى الطائرات ذات الأجنحة الثابتة التي تساعد على التدريب، وكذلك عرض الرادارات وأجهزة الاستشعار وأنظمة التتبع».
وقال: «نحن موجودون في الإمارات، ولدينا مركز كامل في مركز توازن الصناعي، وهذه ليست المشاركة الأولى بالنسبة لشركة حبارى في (يومكس)، وذلك لأهمية المعرض».
وأشار إلى أن شركة حبارى تتخصص بالروبوتات الخاصة بالمتفجرات وأمور البحث والإنقاذ، إضافة إلى أجهزة خاصة بالأهداف الجوية والأرضية والبحرية والتي تعمل من خلال استخدام «الريموت كونترول».
وتركز الشركة على إنشاء أنظمة تكنولوجية يتم استخدامها للتدريب وتطوير المهارات للقوات المسلحة في الإمارات.
وأضاف: «تُستخدم أنظمة الأهداف الخاصة بالشركة من قبل القوات البحرية في جميع أنحاء العالم، وتشمل زوارق الهجوم السريعة الديناميكية إلى الأهداف المقطوعة».
وقال: «تقدم الشركة أنظمة جاهزة للاستخدام للتدريب البحري الأساسي والمتوسط ​​والمتقدم بالذخيرة الحية، ويمكن لأنظمة القيادة والتحكم لدينا تشغيل أهداف متعددة في وقت واحد لتكرار هجمات السرب، كما نساعد في إثبات الفعالية والاستعداد التشغيلي لأنظمة الأسلحة، بما في ذلك المدافع البحرية والمدافع وأنظمة الأسلحة القريبة وصواريخ جو- أرض وصواريخ أرض - أرض، كما نساعد في إثبات الفعالية والاستعداد التشغيلي لأنظمة الأسلحة، بما في ذلك المدافع البحرية والمدافع وأنظمة الأسلحة القريبة وصواريخ جو-أرض وصواريخ أرض - أرض».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يومكس سيمتكس

إقرأ أيضاً:

بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه إذا نشرت واشنطن صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في اي منطقة من العالم فإنهم ممستعدين للرد بالطريقة نفسها، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس

 

وقال بوتين إنه من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى.

 

وأشار إلى ان بلاده تأخذ على محمل الجد تصريحات ترامب حول إمكانية وقف الصراع الأوكراني.

 

زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطته لإنهاء الحرب في أوكرانيا


 

وفي سياق متصل، طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، للكشف عن "خطته" بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذرا من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

 

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، أمس الأربعاء: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف".

 

كما أعرب خلال المقابلة التي استمرت قرابة الساعة، عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه "مستعد على الأرجح" للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه.

 

وأضاف: "لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا".

 

خلال 24 ساعة

وكان الرئيس الأميركي الأسبق، قد قال الأسبوع الماضي، خلال المناظرة الرئاسية ضد منافسه الرئيس الأميركي جو بايدن، ضمن حملة انتخابات الرئاسة الأميركية 2024، إن "بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات".

 

وخلال المناظرة، انتقد ترامب "المساعدات بالمليارات من الدولارات التي تم إنفاقها على دفاع أوكرانيا"، قائلا إن كييف "لا تفوز بالحرب".

 

من جانبه، قال مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، لـ"بلومبيرغ"، إن المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل "سيفعل ما هو ضروري لاستعادة السلام، وإعادة بناء القوة والردع الأميركي على الساحة العالمية".

 

يذكر أن ترامب كان أثار حفيظة العديد من الدول الغربية الداعمة لكييف، جراء بعض التصريحات عن روسيا، التي دبت المخاوف في قلوبها.

 

كما أزعجت تصريحاته مؤخراً عن حق موسكو في رفض انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي عدة دول أوروبية أيضا.

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على الفوز الساحق لحزب العمال في الانتخابات العامة ببريطانيا
  • بريطانيا تتجه "يسارا".. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات
  • بريطانيا تتجه “يسارا”.. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • عبدالحليم حافظ حاضرا في مهرجان العلمين 2024.. «3 أيام في حب العندليب»
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة