صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@13:20:44 GMT

تعاون بين بلدية دبي و«تريندز»

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إطلاق برنامج «دعم مشاريع المتقاعدين في دبي» «طرق دبي» تصدر 67 ألف تصريح مزاولة مهنة نقل الركاب

وقعت بلدية دبي، اتفاقية تعاون للبحوث والدراسات والاستشارات مع مركز تريندز المتخصص في مجال البحوث والاستشارات، حيث يهدف التعاون الاستراتيجي إلى تعزيز جهود الطرفين في الأبحاث والدراسات المتخصصة والمتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة، فضلاً عن المساهمة الفاعلة في المسوحات الميدانية، واستطلاعات الرأي التي تقيس مستويات الرضا العام لدى الجمهور، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية في مجال إعداد الأبحاث والتحليلات وتقديرات الموقف.


وقع الاتفاقية عن بلدية دبي المهندسة علياء الهرمودي، المدير التنفيذي بالإنابة لمؤسسة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، وذلك في مقر بلدية دبي، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال تطوير الأبحاث والابتكارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل وجلسات نقاشية وحوارية وبرامج ودورات تدريبية تساهم في الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الطرفين.
وأكدت المهندسة علياء الهرمودي، أن التعاون مع المؤسسات البحثية أصبح يمثل ضرورة ملحة، إذ يتيح الاستفادة المتبادلة من الخبرات البحثية وقاعدة البيانات والمعلومات المتوافرة لديها، إضافة إلى ما تقدمه مراكز البحوث من دراسات وتوصيات وتحليلات واستشارات مبنية على أسس علمية، ومعلومات دقيقة، ومدروسة ومحكمة.
وقالت إنه سيتم تنفيذ مجالات التعاون من خلال الإدارات المتخصصة في البلدية، مثل إدارة الصحة والسلامة، التي وضعت عدداً من الأهداف والبرامج التي سوف يتم العمل عليها من خلال هذه الشراكة، وذلك لتحسين المؤشرات الاستراتيجية وتطوير برامج العمل.
وثمنت المهندسة علياء الهرمودي التعاون الاستراتيجي بين بلدية دبي و«تريندز»، باعتباره مؤسسة بحثية مستقلة، مبينة أن هذا التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص يدعم بناء اقتصاد معرفي مستدام يعكس رؤية دولة الإمارات، ويخدم خطة دبي الحضرية 2040، خاصة في المجالات الاقتصادية والبيئية والاستدامة.
توجهات
أكد الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز أن اتفاقية التعاون تحقق أهداف الطرفين، المتمثلة في دعم البحث العلمي، وتوظيفه لخدمة المجتمع، ودعم صُنّاع السياسات لاتخاذ قرارات عملية تستند إلى معطيات علمية وموضوعية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية دبي دبي تريندز مركز تريندز للبحوث والاستشارات بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تنال تصنيف «5 نجوم»

حصلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي على تصنيف (5 نجوم)، من مجلس السلامة البريطاني لعام 2024، وذلك عن أفضل المعايير والممارسات في مجال إدارة الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل والمواقع الإنشائية والأنشطة التشغيلية.

وقالت ندى جاسم، مديرة إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات: «يعتبر حصول الهيئة على تصنيف الخمس نجوم، دلالة على تميز الهيئة، واستدامة جهودها في تطبيق أحدث ممارسات إدارة الصحة والسلامة المهنية، وتدشين الاستراتيجيات والمبادرات الداعمة للتحسن المستمر لأنظمة الصحة والسلامة والإجراءات المرتبطة بها في كافة المواقع والعمليات التشغيلية».

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«مركز التجارة الدولية»
  • «تريندز» يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول
  • “تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات
  • المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • «تريندز» يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز الصينية
  • «طرق دبي» تنال تصنيف «5 نجوم»
  • “تريندز للبحوث والاستشارات” يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز البحثية والأكاديمية الصينية