ينتظر عشاق الكرة الإفريقية والعربية والمصرية، مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في دور الستة عشر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

واحتل منتخب مصر المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من ثلاث تعادلات، خلف كاب فيردي المتصدر برصيد 7 نقاط.

وحسم منتخب الكونغو المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، ليضرب موعدا هامًا مع المنتخب المصري في مواجهة دور الستة عشر من البطولة.

منتخب مصرمنافس مصر المحتمل في دور الثمانية بأمم أفريقيا

ويواجه الفائز من مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الكونغولي، الفائز من مواجهة غينيا الإستوائية وغينيا، في دور الثمانية من بطولة كاس أمم إفريقيا.

موعد مباراة مصر ضد الكونغو في دور الستة عشر لـ أمم إفريقيا

موعد مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية.. يواجه المنتخب الوطني المصر الأول نظيره الكونغولي، يوم الأحد المقبل الموافق 28 يناير على ملعب لورينت كوبوكو بمدينة سان بيدرو، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كاس أمم إفريقيا 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار.

منتخب مصر

وتقام مباراة مصر أمام الكونغو في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشر بتوقيت السعودية وقطر، الثانية عشر من منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لـ مباراة مصر ضد الكونغو في دور الستة عشر لـ أمم إفريقيا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة كأس أمم إفريقيا، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية.

منتخب مصرغياب محمد صلاح والشناوي عن مباراة مصر

ويغيب عن منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية كل من محمد صلاح ومحمد الشناوي، بسبب الإصابة التي تعرض لها الثنائي أثناء بطولة أمم أفريقيا الحالية.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد الكونغو

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا على تشكيل الفراعنة لمباراة الكونغو، حيث من المتوقع أن يبدأ اللقاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد هاني- محمد عبد المنعم - أحمد حجازي- أحمد فتوح

خط الوسط: مروان عطية- حمدي فتحي- إمام عاشور- أحمد سيد زيزو - عمر مرموش.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكونغو الكونغو الديمقراطية جمهورية الكونغو جمهورية الكونغو الديمقراطية مباراة مصر والكونغو مصر مصر ضد الكونغو مصر والكونغو منتخب مصر الکونغو الدیمقراطیة فی دور الستة عشر أمم إفریقیا الکونغو فی منتخب مصر عشر من

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : أرقام واحصائيات مباراة النمسا وهولندا

حقق منتخب النمسا واحدة من كبرى مفاجأت بطولة يورو 2024 بعدما نجح في الفوز على منتخب هولندا بثلاثة اهداف مقابل هدفين لينجح منتخب النمسا في انهاء الدور الاول متصدرا المجموعة الرابعة متفوقا على منتخب فرنسا الذي جاء ثانيا بالتعادل مع بولندا بينما جاء منتخب هولندا في المركز الثالث .

أرقام 

للمرة الثانية على التوالي يتأهل منتخب النمسا للدور الثاني في بطولات اليورو حيث سبق له وتأهل ايضا الى الدور الثاني في بطولة يورو 2020 لكنه خسر امام منتخب ايطاليا .

منتخب النمسا حقق الفوز لاول مرة في تاريخه في مباراتين متتاليتين في بطولة كأس اوربا فيما حقق الفوز في اربعة مباريات من اصل اخر ستة مباريات لعبها في الدور الاول .

هدف الهولندي دونيال مارين في مرمى منتخب بلاده بعد خمس دقائق و 48 ثانية هو اسرع هدف ذاتي يسجل في تاريخ بطولات كأس اوربا .

27 هدف ذاتي تم تسجيلهم عبر تاريخ بطولات اليورو منهم 11 هدف تم تسجيلهم في بطولة يورو 2020 بينما تم تسجيل سبعة اهداف ذاتية حتى الان في يورو 2024 .

الخسارة امام النمسا هي اول خسارة لمنتخب هولندا لمباراة في الدور الاول في بطولة كأس اوربا منذ نسخة 2012 عندما خسرالمنتخب الهولندي امام البرتغال بهدفين لهدف وهي ايضا اول خسارة لمنتخب هولندا منذ عام 2004 عندما يسجل هدفين في مباراة واحدة منذ خسارته امام كرواتيا عام 2004 بثلاثة اهداف لهدفين .

الفوز على هولندا في يورو 2024 انهى الهزائم المتتالية التي تعرض لها منتخب النمسا امام منتخب هولندا في البطولات الكبرى والتي بلغت سبعة مباريات وهو اول فوز في مباراة رسمية على المنتخب الهولندي منذ عام 1984 عندما فازت النمسا على هولندا في تصفيات كأس العالم .

وصل عدد اهداف منتخب النمسا في بطولة يورو 2024 الى ستة اهداف وهو اعلى رقم يسجله منتخب النمسا في بطولة كبرى ( كأس العالم او اليورو ) منذ كأس العالم 1978 عندما سجل منتخب النمسا سبعة اهداف .

كودي جاكبو مهاجم منتخب عولندا سجل خمسة من اصل ثمانية اهداف سجلها منتخب هولندا في اخر بطولتين كبيرتين شارك فيهما وهو العدد الاكبر على الاطلاق لاي لاعب هولندي في تاريخ البطولات الكبرى .

مارسيل سابيتزر لاعب منتخب النمسا سجل اول اهدافه في بطولات اليورو بقميص منتخب النمسا بعد عشرة مباريات شارك فيها مع المنتخب النمساوي سدد خلالها 22 تسديدة على مرمى المنتخبات المنافسة .

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا والقنوات الناقلة
  • جورجيا تفاجئ البرتغال وتنتقل إلى دور 16 ببطولة أوروبا
  • موعد مباراة فنزويلا والمكسيك في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • كوبا امريكا: ارقام واحصائيات مباراة الارجنتين و شيلي ومارتينيز يضرب من جديد
  • تفاصيل حصاد مصر 4 ميداليات ببطولة التنس الطاولة البارالمبي في التشيك (شاهد)
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات مباراة النمسا وهولندا
  • فرنسا وبولندا.. شاهد بالبث المباشر مباراة فرنسا ضد بولندا في بطولة اليورو 2024
  • موعد مباراة الزمالك ضد سيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرازيل وكوستاريكا بـ كوبا أمريكا