صدى البلد:
2024-06-27@10:41:42 GMT

وسيم السيسي: التاريخ في مصر يُدرس بشكل مُنفر

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

قال الدكتور وسيم السيسي، المفكر وعالم المصريات، إننا في مصر ندرس التاريخ بشكل مُنفر، متابعًا: "أبسط حاجة ممكن نتكلم عن الإنجازات فقط"

.
وأضاف السيسي خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "أنا لو مدرس تاريخ على سبيل المثال هقول للطلاب طلعوا تاريخ 17-7-2022 ستجد ديلي ميل وهي جريدة من أعظم جرائد إنجلترا تقدم الشكر للأطباء مصر القديمة".

 

 إصابات الرأس


وتابع: "رئيس قسم المخ والأعصاب في جامعة كامبريدج أجرى دراسة مقارنة في إصابات الرأس، وأحضر مجموعتين وطبق على واحد النظام الإنجليزي والأخرى نظام مصر القديمة في إصابات الرأس وأنقذ بطريقة مصر القديمة 20% من الإصابات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسيم السيسي التاريخ محمد الباز جامعة كامبريدج مصر القديمة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو

بعث الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.

قال رئيس الجامعة، فى  البرقية، يطيب لي بالأصالة عن نفسي و بالإنابة عن أسرة جامعة جنوب الوادي أن ابعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو ثورة الإرادة والتحدي والأمل والتي جسدت قدرة الشعب المصري على صنع التاريخ وأظهرت وعي الشعب المصري الذى خرج إلى كافة الميادين لتصحيح المسار نحو تحقيق دولة ديمقراطية مدنية حديثة تحافظ على مقدرات الوطن ومستقبله ولبى جيش مصر الباسل نداء شعبه العظيم.

وأشاد رئيس الجامعة، بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية داعيًا المولى عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالمزيد من الأمن والاستقرار والتقدم والرقى، وأن يوفق الرئيس عبدالفتاح السيسي ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصرنا الحبيبة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.

قافلة شاملة: 

في سياق ذي صلة، نطمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، قافلة طبية بشرية واحتياجات خاصة وتوعوية بقرية الحراجية مركز قوص في اطار مشاركة جامعة جنوب الوادي بمبادرة "انت الحياة" ضمن المبادرة الرئيسية حياه كريمة، وتحت رعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظم قطاع خدمة المجتمع قافلة طبية بشرية واحتياجات خاصة وتوعوية بقريه الحراجية مركز قوص.

وأشار الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بان القافلة الطبية ضمت نخبة من اطباء كلية الطب بالجامعة وقامت بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج المجاني ل 532 حالة من ابناء القرية كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي.

وقام صندوق مكافحة الادمان بتوعية اهالي القرية بأضرار المخدرات وخطورة الادمان على المجتمع كما شملت القافلة ندوات توعوية بمشاركة نخبة من اعضاء هيئة التدريس من كليتي الزراعة والتمريض لتوعوية مزارعي القرية والمهتمين بالأنشطة الزراعية.

وتناولت الندوات اهمية الزراعة ودورها في التنمية الاقتصادية وتوجيه المزارعين لزراعة انساق وهجن معتمدة وكيفية استخدام المخلفات الزراعية ومشروعات الانتاج الحيواني والداجني، كما تناولت الندوات التوعوية التمريضية توعيه اهالي القرية بأمراض السكر والضغط وكيفية التعامل مع الامراض المزمنة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة مطروح يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة
  • وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • النائب أيمن محسب يثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن أزمة الكهرباء
  • ميرال الهريدي تثمن توجيهات الرئيس السيسي بسرعة حل أزمة الكهرباء
  • الرئيس السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء ويصدر توجيهاته للحكومة
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ المصريين
  • وسيم السيسي: جينات المصريين الحاليين تشبه أسرة توت عنخ آمون (فيديو)
  • أستاذ تاريخ يفجر مفاجأة عن مذكرات زينب الغزالي: خيال غير مقبول
  • أستاذ تاريخ: مذكرات زينب الغزالي عن التعذيب في سجون عبدالناصر فبركة وخيال جامح