صدى البلد:
2024-09-09@00:10:24 GMT

إصابة عنيفة | تطور مثير في حالة أحمد العوضي الصحية

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

كشف الفنان أحمد العوضي انه في الفترة الاخيرة كان يعمل طوال الوقت ويتعرض لضغوطات بسبب كثرة العمل والتصوير والذهاب لصالة الجيم فأصيب بنزلة برد عنيفة وارتفعت درجة حرارة جسمه بشكل كبير وشعر بالرعاش، الأمر الذي ادي الى حجزه في المستشفي 4 أيام بسبب  التعب الشديد الذي واجهه من الضغوطات بالعمل والذهاب للتمرين بصالة الجيم و نزلات البرد.

العوضي: انا وياسمين حالة خاصة

وصرح العوضي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية MBC مصر، تقديم الإعلامي شريف عامر، ان علاقته هو وياسمين عبد العزيز حالة خاصة وهي من أول الزائرين له بالمستشفى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد العوضى برد درجة حرارة صالة الجيم نزلات البرد

إقرأ أيضاً:

الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة

أعلنت الحكومة الهندية، اليوم الأحد، تسجيل ما وصفته بأنه أول حالة مشتبه بإصابتها بجدري القردة، مشيرةً إلى أنها تجري فحوصاً للتحقق من ذلك.

اعلان

وأشارت وزارة الصحة في البلاد إلى أن الرجل المشتبه بإصابته يخضع للعزل في إحدى المستشفيات وحالته مستقرة.

وأكدت أنها تقوم بالتعامل مع الحالة بما يتسق مع البروتوكولات الموجودة، كما تعمل على تتبع من كانوا على تواصل مع المريض لتحديد ما إذا كان هناك إصابات أخرى محتملة.

 وقالت الوزارة إنها بصدد تقييم تأثير ذلك على البلاد، لكنها لم تحدد سلالة الفيروس التي من المحتمل أن الشخص أُصيب بها.

وقد سبق الإبلاغ عن عدة حالات في الولايات المتحدة وكندا والصين واليابان، والتي كانت ناجمة بشكل رئيسي عن عضات أو خدوش من القردة، في حين أن انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان نادر جدًا.

جدري القرود هو مرض فيروسي يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر، وكذلك من إنسان إلى آخر من خلال الاتصال الجنسي أو الاتصال الجسدي عن قرب. تشمل الأعراض الحمى والأوجاع العضلية والآفات الجلدية الكبيرة الشبيهة بالدمامل.

يتم حمل فيروس "ب" بشكل طبيعي في لعاب وبول وبراز قردة المكاك، وهو نوع من القردة البرية يوجد عادة في هونغ كونغ. وغالبا ما تظهر على الأشخاص المصابين في البداية أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وقد تتطور إلى إصابة الجهاز العصبي المركزي.

حسب باك ليونغ، عالم الأحياء الدقيقة بجامعة هونغ كونغ، فمن النادر جدًا أن يصاب البشر بفيروس "بي". وتم تسجيل نحو 50 حالة فقط في جميع أنحاء العالم منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة عام 1932.

Relatedالهند تسجّل أول وفاة محتملة بجدري القردة لرجل عاد مؤخرا من الإماراتمنظمة الصحة العالمية: أوروبا في الاتجاه الصحيح لاحتواء جدري القردةتقارير: إسبانيا تؤكد أول حالة وفاة مرتبطة بجدري القردة

وأكد ليونغ أن 40 في المائة من المرضى ماتوا بسبب الفيروس، مشيراً إلى أن خطر الإصابة بفيروس "بي" منخفض للغاية إذا لم يكن لدى الشخص جروح أو تقرحات في جسده.

وحذر خبير الأمراض المعدية جوزيف تسانغ كاي يان من أنه بمجرد دخول فيروس "بي" إلى الجهاز العصبي المركزي، فإن معدل الوفيات قد يصل إلى 80 في المائة، إذا لم يتلق المرضى العلاج المضاد للفيروسات في الوقت المناسب، فقد يؤدي ذلك إلى التهاب الدماغ والتهاب النخاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا توصي المثليين من الرجال والمتحولين بلقاح إضافي لمواجهة خطر تفشي "جدري القردة" نتائج محبطة: عقار "تيكوفيريمات" غير فعال ضد فيروس جدري القردة "الإمبوكس" بعد تسجيل هجمات على القرود .. منظمة الصحة العالمية تطلب من العامّة اقتراح أسماء بديلة لجدري القردة مرضى جدري القرود الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next فوز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية بنسبة 94% يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا أوروبا الأردن الحرب في أوكرانيا اسكتلندا حرائق فيضانات - سيول أمطار بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مدرب الإسماعيلي يكشف تطورات الحالة الصحية لإيهاب جلال
  • مدرب الإسماعيلي يكشف تطورات حالة إيهاب جلال الصحية
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة
  • آخر تطورات الحالة الصحية لعلي معلول.. اعرف موعد عودته لتدريبات الأهلي
  • الهند: تسجيل حالة إصابة بجدري القرود لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • «وقعت في الجيم».. شام الذهبي ابنة أصالة تنجو من إصابة خطيرة (فيديو)
  • فنانة شهيرة تنقذ أحمد العوضي من ورطة أسماء أبو اليزيد
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • سائحة أمريكية: السعودية هي البلد الأكثر أماناً بالعالم وما شاهدته من تطور وتقدم مثير للانتباه.. فيديو