المناطق_واس

احتفت جامعة القصيم، أمس، بفعالية يوم الطالب، بحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

واشتملت الفعالية على كلمة الطلاب، وعرض مرئي تناول الإنجازات الطلابية بالأرقام والتي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية.

أخبار قد تهمك جامعة القصيم تشارك في مؤتمر “سلامة المرضى” 2023 4 ديسمبر 2023 - 2:24 مساءً جامعة القصيم تتقدم 10 مراتب في تصنيف “التايمز ” الدولي للجامعات العربية لعام 2023م 16 نوفمبر 2023 - 12:32 مساءً

وأكد معالي رئيس الجامعة خلال كلمته أن ما حققته الجامعة من إنجازات تمت بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ثم بما تلقاه الجامعة من دعم لا محدود من القيادة الرشيدة -حفظها الله-، ومن سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه -حفظهما الله-، وبجهود الزملاء في الجامعة، مؤكدا أن الطلاب والطالبات هم القلب النابض للجامعة، وأن الجامعة تخطو خطوات متميزة وتعلو يومًا بعد يوم إلى أعلى المستويات، حيث تميزت في عدد من المجالات الأكاديمية والبحثية والاجتماعية.

بعدها كرم معاليه الطلاب والطالبات المتميزين في مختلف المجالات والتي شملت: البرامج والأنشطة الطلابية، والإسكان الطلابي، والتدريب والتطوير الطلابي، السجل المهاري، النشاط الرياضي، برامج التوجيه والإرشاد المركزية، وخدمات الجولة، إضافة للبرامج التطوعية، وأنشطة وحدة الموهبة والابتكار، والنادي الصيفي السادس، كما كرم معاليه أصحاب الانجازات الطلابية التي حققت الميداليات والجوائز الطلابية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة القصيم جامعة القصیم

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء، غرامة مالية قيمتها “500” ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

وأشارت “الهيئة” إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على “8” أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب “2” طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تستعرض فرص النهوض بصناعة الفضاء نحو آفاق جديدة

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة “قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول”، تصل إلى غرامة قدرها “500” ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد “19999”، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الدولية
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • رئيس جامعة المنيا يؤكد: تعزيز بيئة التعليم التفاعلي وتحقيق مُتطلباته
  • جامعة الملك عبدالعزيز تدفع بالأبحاث العلمية في المياه لدعم مشروعات “التميز في تقنية تحلية المياه”
  • جامعة القصيم تفتح باب القبول في 7 برامج للتعليم عن بُعد للعام 1446هـ
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم للحصول على مكافآت النشر العلمي لأبحاث 2023