عقد وفد من قناة RT العربية في مصر لقاءات مع صحفيين مصريين شباب مرشحين لخوض دورة إعلامية تدريبية في روسيا، في إطار التعاون الخارجي وتبادل الخبرات الذي دأبت القناة على تعزيزه.

وأعلنت RT العربية عن تنظيم تدريب للصحفيين المصريين الشباب (من 25-35 عاما)، بمناسبة حلول الذكرى الـ 80 لتأسيس العلاقات الروسية المصرية، والتي يتم الاحتفال بها في 24 أغسطس 2023.

وتنظم قناة RT العربية التلفزيونية، بالاشتراك مع الوكالة الفدرالية لشؤون التعاون بين رابطة الدول المستقلة، والمواطنين المقيمين بالخارج، والتعاون الإنساني الدولي "روس سوترودنيتشيستفو"، هذا التدريب الداخلي للصحفيين المصريين الشباب كجزء من برنامج الجيل الجديد.

إقرأ المزيد RT تقدم فرصة لتدريب الصحفيين الشباب في موسكو

وسوف يغطي التدريب الموضوعات التالية: إنتاج المحتوي الإخباري والترويج له، والبحث عن الأخبار والتأكد من الحقائق، والعمل في مناطق النزاع المسلح، وإنتاج الأفلام الوثائقية. ويعقد وفد من RT العربية لقاءين في القاهرة والإسكندرية كجزء من لقاءات تعريفية مع الصحفيين المصريين.

وكانت قناة RT، بالتعاون مع الوكالة الفدرالية لشؤون التعاون بين رابطة الدول المستقلة، والمواطنين المقيمين بالخارج، والتعاون الإنساني الدولي، قد قامت بدورات تدريبية لصحفيين من سوريا، حيث زار موسكو في إطار برنامج الجيل الجديد في أكتوبر 2022، ثلاثون صحفيا من سوريا للمشاركة في برنامج تبادل الخبرات.

ودأبتRT، على مدى أكثر من 11 عاما، على إجراء دورات تدريبية للصحفيين حول العالم بشكل مستقل. وخلال فترة المشروع، شارك أكثر من 1200 شخص من آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وروسيا ورابطة الدول المستقلة في برامج تبادل الخبرات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم

إقرأ أيضاً:

"الدهب غالي".. ياسمين عز تثير الجدل وتنصح الشباب بإلغاء الخطوبة

دائما ما تثير الإعلامية ياسمين عز الجدل بتصريحاتها التي يصفها الكثيرون بالغربية والمستفز وذلك خلال برنامجها"كلام الناس"، المذاع عبر شاشة قناة MBC، ففي آخر حلقاتها التي أذيعت مساء أمس الخميس كشفت عن رأيها في فترة الخطوبة التي تسبق الزواج.

بذكري ميلادها.. من هي رجاء الجداوي؟ رأي ياسمين عز في فترة الخطوبة

وترى ياسمين من وجهة نظرها أن تلك الفترة غير ضرورية ومكلفة قائلة:"الخطوبة المفروض تتلغي ونخليه كتب كتاب على طول، الخطوبة ولا ليها أي لازمة،".

وعن العرف السائد لشراء الذهب للعروس في الخطوثة ترى أنه غير ضروري ومن الممكن استبداله بأشياء مفيدة في المنزل كالنجف قائلة:"ليه الفشخرة؟ ليه نتبهرج بالذهب؟ ما تجيبوا خاتم كريستال عصفور ومحدش هيعرف".

وتابعت ياسمين عز: "اللي هيقولي ما أنتي لابسة ألماظ أنا جايباه لنفسي، نجيب حاجة معقولة واللي مقتدر يجيب، أرفقي بخطيبك، ولكن الأغلبية حالة متوسطة والذهب غالي، والخطوبة مش جواز فيه فرق'.

بدايات ياسمين عز

بدأت ياسمين عز مشوارها الإعلامي من خلال برنامج عز الشباب على قناة روتانا مصرية واستمرت في القناة لمدة 3 أعوام بعدها انتقلت إلى قناة إم بي سي مصر حيث شاركت في تقديم برنامج صباحك مصري ثم قدمت برنامج حديث المساء بعد حصول مقدمة البرنامج سهام صالح على إجازة مفتوحة، ثم قدمت برنامج ليلة الخميس وهو برنامج فني لموسم واحد.

مقالات مشابهة

  • «خريجي الأزهر» تنظم دورة تدريبية عن المواطنة لأئمة وواعظات ليبيا
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • انطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة «تعزيز الهوية»
  • "الدهب غالي".. ياسمين عز تثير الجدل وتنصح الشباب بإلغاء الخطوبة
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة