هل تتحكم ساعة يوم القيامة في الكوارث التي تحدث بالعالم؟ علامات استفهام عدة رافقت ظهور تلك الساعة، التي يستخدمها البعض للرمز إلى احتمال وقوع كارثة عالمية يصنعها الإنسان، إذ تستخدمها فئة من الأشخاص للإشارة إلى تهديدات تواجه الإنسانية، بسبب التقدم العلمي والتقني.

معلومات عن ساعة يوم القيامة

ساعة يوم القيامة، رمز لاحتمالية وقوع كارثة على مستوى العالم، لكنها في الأغلب تكون من صنع الإنسان، تشير عقاربها إلى أقرب نقطة  لمنتصف الليل، ومع الاقتراب من ذلك التوقيت، تزيد فرص حدوث كارثة عالمية، يتم تحديد توقيت الساعة من قبل مجلس الأمناء في مجلة علماء الذرة، والذي يتكون من 13 عالمًا ومسؤولًا حكوميًا، بحسب إذاعة «مونت كارلو».

الساعة بالفعل جرى ضبطها على أن تبتعد 7 دقائق عن منتصف الليل في عام 1947، بعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الثانية، تحركت أكثر من مرة، لتشير إلى الكارثة التي يواجهها العالم في ذلك الوقت، وكانت أقرب نقطة لها إلى منتصف الليل عام 2021، بعدما ابتعدت 100 ثانية فقط عن موعد انتصاف الليل.

وأثارت الساعة حالة من الذعر، خلال الساعات الماضية، بعد وقوفها على بعد 90 ثانية من اقتراب كارثة جديدة تهدد العالم، مثلما يعتقد صانعيها والمتابعين لها، في إشارة إلى أن اقترابها من منتصف الليل بهذا الشكل، ينذر بنهاية العالم بسبب كارثة كبيرة.

أسباب تحريك ساعة يوم القيامة

ساعة يوم القيامة يجرى تحريكها بناءً على مجموعة من العوامل المختلفة، وليس على سبيل الصدفة كما يظن البعض، ويتابعها البعض من أجل معرفة اقتراب تهديدًا لمستقبل البشرية أم لا، وتشمل تلك التهديدات:

المخاطر النووية: تعتبر المخاطر النووية أكبر تهديد لمستقبل البشرية، وتمتلك العديد من الدول أسلحة نووية، ويمكن أن يؤدي استخدامها إلى دمار عالمي.

تغير المناخ: يمثل تغير المناخ تهديدًا خطيرًا للحياة على الأرض، كما يؤدي إلى ارتفاع مستوى سطح البحر، وتغير أنماط الطقس، وزيادة الكوارث الطبيعية.

التكنولوجيات الجديدة: يمكن أن تؤدي التقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي، إلى مخاطر جديدة للبشرية، يمكن أن تستخدم هذه التقنيات لأغراض عسكرية أو لإنشاء أسلحة جديدة.

من الصعب التنبؤ بمستقبل ساعة يوم القيامة، ومع ذلك، من المرجح أن تظل الساعة في وضع خطر حتى يتم اتخاذ خطوات لمعالجة التهديدات التي تواجه البشرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ساعة يوم القيامة نهاية العالم يوم القيامة ساعة یوم القیامة

إقرأ أيضاً:

«مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل

أعلنت محافظة الإسماعيلية اليوم، عن انقطاع مياه الشرب في عدد من قري مركز الإسماعيلية يوم السبت 5 أكتوبر الجاري، لمدة 15 ساعة بسبب أعمال الصيانة.

أماكن انقطاع المياه في الاسماعيلية السبت 

وقال بيان رسمي لديوان محافظة الإسماعيلية، إنّ انقطاع مياه الشرب يشمل قري عين غصين الغربية والضبعية الغربية بسبب إيقاف محطة مياه عين غصين الكبرى لإجراء بعض أعمال الصيانة الخاصة بمياه الشرب، مؤكدا أن أعمال الصيانة للمحطات تتم بشكل دوري للحفاظ علي جودة المياه والتأكد من وصولها صالحة للشرب لجميع المواطنين واجراء التحاليل اللازمة لها.

موعد انقطاع مياه الشرب في الاسماعيلية 

وأشا رإلى أنّ مواعيد انقطاع مياه الشرب تستمر لمدة 12 ساعة متواصلة من الساعة الـ12 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا لحين انتهاء أعمال الصيانة، موجهة المواطنين بضرورة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب والمياه المستخدمة في المنازل لحين عودة المياه بشكل طبيعي فور انتهاء أعمال الصيانة من قبل الفرق المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • «تايم لاين».. حزب الله يشن 23 هجوما على قوات الاحتلال الإسرائيلي في 24 ساعة
  • نهاية «الصيفي» قربت.. متى يبدأ التوقيت الشتوي؟
  • في هذا الموعد.. انقطاع المياه عن مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة
  • موعد أقصاه نهاية الأسبوع.. تحذير عاجل من الجيزة للمواطنين بشأن مخالفات البناء
  • لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن بعض المناطق في شبرا الخيمة
  • «مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل
  • G-SHOCKتطلق الساعة المثالیة لعشاق الموضة من خلال ساعة 2100- GBM العصریة
  • دلالات «خير أم شر».. تفسير رؤية الساعة في المنام
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • ما هو الجبل الأكثر فتكا في العالم؟.. نهاية مرعبة للمتسلقين