تشارك 100 خيل من نخبة الخيول المحلية والعالمية في مهرجان “فاشن فرايداي” للفروسية، على مضمار “ميدان”، يوم الجمعة الموافق 26 يناير الجاري، والذي يتضمن 9 أشواط على المسارات العشبية والرملية، تتنافس فيه على مجموعة جوائز تبلغ 10.330 مليون درهم.

ويتضمن مهرجان “فاشن فرايداي” ثاني كرنفالات سباقات دبي، جولات تحضيرية مبكرة لعدة أشواط في أمسية كأس دبي العالمي، علاوة على مجموعة من الفعاليات الاحتفالية خارج مضمار السباق.

وتعد الأمسية الجديدة واحدة من ثلاث أمسيات كرنفالية شملتها التعديلات الجديدة على موسم سباقات دبي، مع كل من “فاشون فرايداي” الذي أقيم في ديسمبر الماضي، و”سوبر ساترداي” الذي سيكون بمثابة بروفة رسمية لـ “كأس دبي العالمي”.

ويتضمن المهرجان 3 سباقات من الفئة الأولى، أولها للخيول العربية وهو “تحدي آل مكتوم”، بإجمالي جوائز 500 ألف درهم، وسباق “تحدي آل مكتوم” للخيول المهجنة الأصيلة، السباق التحضيري لكأس دبي العالمي، ويبلغ إجمالي جوائزه 3.680 مليون درهم، وسباق “جبل حتا” السباق التحضيري لسباق دبي تيرف في أمسية كأس دبي العالمي، ويبلغ إجمالي جوائزه 1.850 مليون درهم.

علاوة سباقين من الفئة الثانية هما “الفهيدي فورت” على المسار العشبي والذي يبلغ إجمالي جوائزه 850 ألف درهم، و”بلو بوينت سبرنت” على المسار العشبي بإجمالي جوائز 850 ألف درهم أيضا.

ويشتمل المهرجان على مجموعة أخرى من الفعاليات والسباقات خارج المضمار من بينها مسابقة “ستايل ستيكس”، والتي تتيح الفرصة لاستعراض أفضل الأزياء، وفعالية “ستايل ستيكس آت ذا تيراس” بإطلالات مميزة على المسار وحلبة الاستعراض، وعرض “ليديز نايت” في حلبة الاستعراض.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024

المناطق_واس

يَبرز جناح “سباق الهندسة العكسية” كخبرة تعليمية ترفيهية تجذب الزوار من مختلف الأعمار، في مهرجان العلوم والتقنية “ستيم 2024″، الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم خلال شهر سبتمبر الجاري.

 

أخبار قد تهمك النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل 16 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًا «بيكر هيوز»: منصات تنقيب النفط ترتفع لأول مرة في 4 أسابيع 15 سبتمبر 2024 - 8:45 صباحًا

 

ويقدم هذا الجناح التفاعلي للزوار فرصة فريدة لاستكشاف عالم النفط وتطبيقاته المتنوعة من خلال سباق سيارات ممتع، حيث يشاركون في سباق باستخدام روبوتات السيارات المبرمجة مسبقًا، متنقلين عبر ثلاث محطات رئيسة: “بداية السباق” (البطاريات)، و”محطة التوقف” (الوقود)، و”محطة الإطارات” (المطاط).

 

 

ويتعرف المشاركون في كل محطة على دور المنتجات البتروكيماوية في صناعة الأشياء اليومية، فعند محطة البطاريات، يكتشفون كيف يسهم النفط في صناعة مكونات البطاريات، فيما يتعلمون في محطة الوقود عن التطورات في صناعة الوقود، وفي محطة الإطارات يتعرفون على استخدام النفط في صناعة المطاط للإطارات.

 

 

ويهدف الجناح إلى تعزيز فهم الزوار لأهمية النفط، ليس فقط كمصدر للوقود، بل كعنصر أساسي في صناعة عديد من المنتجات اليومية، كما يسلط الضوء على جهود المملكة في تنويع اقتصادها من خلال الاستثمار في إنتاج مواد البطاريات، والوقود النظيف، وحلول الطاقة المستدامة.

 

 

يُذكر أن “سباق الهندسة العكسية” إحدى الأجنحة التفاعلية العديدة التي يقدمها المهرجان؛ بهدف استكشاف عالم الابتكارات الحديثة المرتبطة بصناعة البتروكيماويات والصناعات السعودية، فمن خلال هذه التجربة الممتعة والتعليمية، يسعى المهرجان إلى إلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين، وتوعية المجتمع، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 نحو بناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار.

مقالات مشابهة

  • “شبكة إيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها
  • 7 خيول تتنافس على “كأس الوثبة” غداً في بريطانيا
  • “لحظات العُلا” تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة لهذا العام
  • “سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024
  • أنس الحجي: الطلب العالمي على النفط تحكمه 3 عوامل.. وهذا موقفنا من “كل مصادر الطاقة”
  • أعمال سينمائية جزائرية وفلسطينية تتنافس في مهرجان وهران للفيلم للعربي
  • وفاة النجمة العالمية بطلة سلسلة “Harry Potter”
  • القرض الفلاحي يرفع نتيجته الصافية لحصة المجموعة إلى 106 ملايين درهم متم يونيو
  • 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات
  • “العالمي” غاضب.. احتجاج النصر قبل مواجهة الهلال في الديربي السعودي!