ثمنت وزيرة الدفاع الهولندية، كاجسا أولونجرن، دور مصر في دخول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة، متوجهة بالشكر لمصر على دورها المحوري على نزع فتيل الأزمة في قطاع غزة، الذي أكدت أنه يشهد أوضاعا مأساوية تتطلب حلولا سريعة.

ماذا تفعل وزيرة الدفاع الهولندية في العريش؟ (فيديو) عاجل|وصول المفوض العام لوكالة أونروا إلى مطار العريش تصريحات وزيرة الدفاع الهولندية

وأضافت "أولونجرن"، خلال تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، من أمام معبر رفح، "نحن هنا لننظر بأعيننا الجهود الحثيثة للسلطات المصرية مع الهلال الأحمر في جهود مشتركة لفعل كل ما في وسعهم لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

وتابعت: "أمر ضروري أن نعرف أن هناك الشعب الفلسطيني يعيشون في ظروف مروعة، وهذا أمر ضروري، وأعتقد أن المصريين والسلطات المصرية يفعلون قصارى جهدهم، وهذا أمر مهم أن نتضافر في المجتمع الدولي بكل شكل لإدخال المساعدات الإنسانية سواء الغذاء أو الأدوية والمقدمة من وزارة الصحة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة الدفاع الهولندية السلطات المصرية الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي معبر رفح وزارة الصحة قطاع غزة الهلال الاحمر المساعدات الانسانية مساعدات الإنسانية مطار العريش قناة القاهرة القاهرة الإخبارية قناة القاهرة الإخبارية وزیرة الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز أزمته

قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية إن وحدة القوات المسلحة السودانية لها أهمية بالغة أثبتتها التطورات الجارية لدور هذه المؤسسة في حماية السودان والحفاظ على سلامة مواطنيه ومواجهة أي تهديدات ضد هذه السلامة أيا كان مصدرها.

أضاف خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه من هذا المنطلق وفي إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق في تجاوز أزمته الراهنة ومعالجة تداعيتها الخطيرة على شعبه العظيم والكريم وعلى أمن واستقرار المنطقة لا سيما دول الجوار، وانطلاقا من الروابط الاجتماعية والأخوية العميقة التي تربط الشعبين الشقيقين المصري والسوداني وتأسيسيا على التزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

وتابع بأن مصر تستضيف هذا المؤتمر الذي يضم كل القوى المدنية والسياسية في السودان الشقيق وبحضور كل الشركاء المعنيين للتوصل لتوافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان الشقيق عبر حوار وطني «سوداني - سوداني».

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الأوروبي» يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز أزمته
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة