صحيفة الخليج:
2024-07-03@15:41:47 GMT

«خط البشارات».. جبر الخواطر على الهواء مباشرة

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

«خط البشارات».. جبر الخواطر على الهواء مباشرة

الشارقة-«الخليج»:

إجابة احتياجات الطالبين فور طرحها، وتلبية سؤال السائلين حين بوحهم، وتحقيق أمنيات الحالمين وآمال الطامحين وجبر خواطر المعوزين، نهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ليغمر قلوب مجتمع الإمارة بالفرحة ويشيع السعادة في أرجائها وبين جنباتها.

وعبر برنامج «الخط المباشر»، الذي تبثه هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون، جاءت توجيهات سموه السامية لتلبي حاجة السائل أو الطالب أو المتمني، وربما قبل أن يكمل أي من هؤلاء حديثه، يأتي صوت سموه مباشراً وترد توجيهاته السامية، حتى أصبح في عرف المتابعين «خط البشارات».

يحرص صاحب السمو حاكم الشارقة، على التواصل مع أبنائه من مواطني الإمارة، والاستماع إليهم والوقوف من خلال أحاديثهم المختلفة، على كل ما يعزز استقرار بيوتهم ويدعم ترابطهم، وتأتي تلبية سموه السامية الفورية مغلفة برقي وحنو واحتواء شمولي، تعكس أبوة حاكم عطوف، وذلك برغم انشغالات سموه المتعددة ومهامه الجسام، في قيادة سفينة الإمارة الباسمة، التي وبفضل سموه أضحى اسمها بارزاً مرموقاً بين سواها.

احتواء المتصلين

المؤكد أن الإعلاميين الأربعة محمد خلف، وحسن يعقوب، وأحمد سلطان، ومحمد السويدي، القائمين على إدارة برنامج «الخط المباشر» يتمثلون بسموه في طيب المعاملة وحسن الخلق، ويتبعون قوله السامي: «لا تقطعوا على الناس مكالماتهم، وأوصيكم بالصبر عند تلقي شكاوى الناس وبثّ همومهم»، وفي ذلك يعملون على احتواء المتصلين بالرد عليهم بهدوء دونما حدة أو نفور، وتحديداً حين انتقاد المتصل هذه الجهة الخدمية أو تلك، لنقص يشوبها أو ثغرات تعمها.

ولا شك أن تميز مكانة وأهمية البرنامج، تكرست على الخريطة السمعية والمرئية مقارنة بغيره، لاسيما بعدما حولته مؤسسة الشارقة للإعلام، في نوفمبر من العام2011، للبثّ الإذاعي التلفزيوني، وذلك استجابة لتوجيهات سموّه الهادفة والحكيمة.

الصورة

حينذاك، أوضح سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، أن ذلك يأتي في سياق الدور المتميز الذي تنهض به المؤسسة، لتحقيق أهدافها النبيلة وغاياتها المنشودة، خاصة مع دأبها على ترجمة دورها في تقديم منتج إعلامي متميز، قادر على المنافسة، وملبٍّ لاحتياجات المواطنين على الوجه الأكمل والأمثل.

وكان سموه أكد في استديو برنامج «الخط المباشر»، في حلقة خاصة جرى بثها من منصة البرنامج خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020، وقدمها الإعلامي أحمد سلطان، التزام الشارقة بتطبيق مبادئ الاتصال الحكومي خلال السنوات العشر الماضية، موضحاً أن صاحب السمو حاكم الشارقة خير مثال لتطبيق الاتصال الحكومي بمتابعته الدائمة سواء عبر البرنامج أو القنوات الإعلامية الأخرى.

وعن أهمية برامج «البث المباشر» وما يوفره من قنوات للتواصل ما بين المواطنين والجهات المسؤولة، قال: «فتحت برامج الخط المباشر الأبواب أمام المواطنين والمقيمين والجهات الحكومية للتواصل، وطرح الآراء على الهواء مباشرة، وهي تعتبر منصة لحل بعض التحديات التي تواجه الأفراد، والمؤسسات، ولعلها تعتبر اليوم من أهم الوسائل لطرح قضايا الناس».

توجيهات متوالية

بمتابعة بعض من توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة المهمة، عبر البرنامج خلال 2023، جاءت جميعها تلبية لمطالبات مجتمعية، وأرضت مواطني الامارة ككل، منها توجيه سموه دائرة الأشغال العامة بالشارقة بتطوير الحدائق والمنتزهات، لتكون نموذجية بخدمات متكاملة، وأعلن عن هذا التوجيه علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، خلال مداخلة بالبرنامج.

إضافة إلى توجيه سموه برنامج «إسكان الشارقة»، بالتعاون مع لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة، لإيجاد حلول للمواطنين الذين يعملون خارج حكومة الشارقة ورواتبهم تزيد على 25 ألف درهم، ولديهم استقطاعات تزيد على 50% من رواتبهم، من أجل استقبال طلباتهم، وتمكينهم من الحصول على المساعدات السكنية وبناء منازلهم، وأعلن التوجيه الدكتور خليفة مصبح الطنيجي، رئيس برنامج «إسكان الشارقة».

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر»: «إن قانون الضمان الاجتماعي يسلط التوجيه على الموارد البشرية، ولقد أصدرت هذا القانون في عام 2018، بشأن الضمان الاجتماعي لإمارة الشارقة، والقانون يوضح أنه يجب أن يتم توظيف كل فرد صالح، ولا يقل عمر المؤمن عليه عن 18 عاماً ولا يزيد على 60 عاماً، ولم يتم تحديد مدة معينة للتوظيف، ولكن في الواقع تم تفسير هذا القانون خطأ، ولم يطبق بالشكل الذي كان يقصده، حيث اجتهدت دائرة الموارد البشرية، وتوقفت عن تعيين من هم أكبر من 30 عاماً، مع أن القانون لم يذكر هذا الأمر».

اعتمادات سامية

من الاعتمادات السامية التي أُعلنت عبر البرنامج، اعتماد سموه تعيين 200 موظف في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة من مختلف التخصصات، إضافة إلى 20 وظيفة أخرى في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في كل من الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، على أن يكون التوظيف بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة.

كما اعتمد سموه، الدفعة الثانية من المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا في جامعة الشارقة، والبالغ عددها 248 منحة للعام الأكاديمي (2023-2024)، فيما أتت الدفعة الثانية استكمالاً للدفعة الأولى التي اعتمدها سموه مسبقاً والتي بلغ عددها 264 منحة دراسية ليبلغ العدد الإجمالي 512 منحة للطلبة من مواطني إمارة الشارقة.

كذلك اعتمد سموه، مبلغ 60 مليون درهم لتزويد بلدية مدينة الشارقة بمعدات وآليات ثقيلة، تلبيةً لاحتياجات بلديات الإمارة، والمتمثلة في تسوية أراضي المشاريع السكنية التابعة لبرنامج الشارقة للإسكان، إضافة إلى طلبات المواطنين لتسوية أراضيهم السكنية الممنوحة من الحكومة، وذلك لمواكبة الطلبات المتزايدة على الأراضي السكنية، والمشاريع الإسكانية التي ينفّذها برنامج الشارقة للإسكان.

حلول فورية

ما بين استجابة صاحب السمو حاكم الشارقة بتوفير علاج لهذا المواطن أو سكن لآخر أو منحة لطالب أو التكفل برسوم، وغير ذلك، يأتي تبني سموه، شخصياً، العديد من المطالب والاحتياجات، ومنها ما أسعد الجميع من توجيهات سموه على مدار الأعوام الماضية، إعلان سموه عبر برنامج «الخط المباشر» عن رفع خط العيش الكريم لمواطني الإمارة، من 12 إلى 25 ألف درهم، علاوة على توجّيه سموه دائرة الإسكان بمنح منزل مجاني لكل من يتقاضى راتباً 25 ألف درهم أو أقل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صاحب السمو حاکم الشارقة الخط المباشر

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالبدء بأعمال صيانة مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي في خورفكان فوراً لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة في بداية العام الدراسي المقبل وأمر بعدم نقل أي طالب منها إلى أي مدرسة أخرى.

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة» تطوان تشهد انطلاق «مهرجان الشعراء المغاربة»

وفور تلقّي الجهة المعنية التوجيه السامي الذي جاء عبر برنامج «الخط المباشر» لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون استجابة لأحد المتصلين جرى الترتيب مع المعنيين بالموضوع الذين سيباشرون العمل فوراً للانتهاء من صيانة المدرسة خلال الشهرين المقبلين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة
  • حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان
  • فيديو| هدية من محمد بن راشد لأوائل الثانوية العامة: فخورون بكم ونراهن عليكم
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في الحمرية - شرق
  • «كهرباء الشارقة» تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في مدينة الحمرية - شرق
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • وزيرة نرويجية تعرّي صدرها على الهواء مباشرة تضامنا مع المثليين (فيديو)
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • تعرف إلى أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلادها