تأتي مشاركة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية كشريك معرفي، في معرضي الأنظمة غير المأهولة “يومكس” والمحاكاة والتدريب “سيمتكس” 2024، إنطلاقًا من حرصه ،على تعزيز شراكاته المؤسسية والمساهمة بإنجاح الفعاليات الوطنية.

ويشارك المركز في هذا الحدث الفريد من نوعه على مستوى المنطقة، لما له من أهمية استراتيجية في صناعات الأنظمة غير المأهولة وقضايا الذكاء الإصطناعي والعلوم المتقدمة وتطبيقاتها المتنوعة، والتي تكتسب المزيد من الأهمية في ظل تسارع تأثيرات الثورة المعلوماتية عالميًّا في مختلف المجالات، ومنها البحوث والدراسات الاستراتيجية.

وتتضمن مشاركة المركز في هذه النسخة من الحدث عقد سلسلة حوارات استراتيجية، لتقديم رؤى تحليلية متخصصة حول موضوعات علمية وبحثية متنوعة، من بينها التهديدات البحرية والجوية والبرية الناجمة عن الأنظمة غير المأهولة، وتحديات أنظمة التسليح المستقلة، والفجوة بين الأنظمة غير المأهولة وأطر حوكمتها، والانعكاسات القانونية والأخلاقية لاستخدام الأسلحة غير المأهولة.

ويناقش هذه الموضوعات نخبة من الخبراء والأكاديميين والمختصين، من بينهم الدكتور تان تِك بون، زميل باحث في كلية إس راجاراتنام للدراسات الدولية بجامعة نانيانغ التكنولوجية، والدكتور فادي النجار، أستاذ مشارك في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور ماكس كابوتشيو نائب مدير القيم في مجموعة تكنولوجيا الأمن والدفاع بجامعة نيوساوث ويلز الأسترالية، ومحمد النعيمي مدير إدارة البرامج بشركة أبوظبي للاستثمار في الأنظمة المستقلة “أداسي”، والدكتور أولي سورسا الأستاذ المساعد بأكاديمية ربدان.

وإلى جانب ذلك، يقدِّم المركز عبر جناح معرفي مبتكر، تعريفًا بإنتاجه البحثي والعلمي، ويتيح للجمهور المشارك فرصة التعرف إلى ناتجه الفكري المتنوع، وتوجهاته الاستراتيجية في مجال الذكاء الإصطناعي والعلوم المتقدمة.

وقال عبدالله الشاطري مدير إدارة الدراسات الاستراتيجية العسكرية والفضاء من قطاع العلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي بمركز الامارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية أن الدور الأساسي للمركز هو إعداد الدراسات التحليلية الاستراتيجية دعما لصناع السياسات، بالإضافة إلى عمل القطاع بشكل خاص على دراسة الإتجاهات المستقبلية للتكنولوجيا وإعلام صناع القرار بفرصها و مخاطرها.

وأوضح في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” أن المركز يعرض من خلال مشاركته في معرضي “يومكس” و “سيمتكس” 2024 عدة منتجات بحثية على الشاشات وكذلك يستضيف الجناح حوارات استراتيجية لمجموعة من الخبراء والأكاديميين ومن قطاع الصناعة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

برج الثور.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر: تجنب الخلافات مع شريك الحياة

مولود برج الثور يتسم بالحس الشديد للأمور المالية، فهو قادر على إدارة الأموال بشكل جيد، وبالتالي فهو مناسب للوظائف المالية، إضافة إلى ذلك يتميز بالرومانسية، فهو حنون وعاطفي بدرجة كبيرة.

مواصفات برج الثور

مولود برج الثور يحب المال ويعمل بجد من أجل كسبه، فهو طموح بدرجة كبيرة ويتسم بالصبر الكبير في مختلف أمور حياته، وهو عطوف وحنون ويكره الألاعيب العاطفية.

وجاء حظك اليوم على الصعيد المهني والعاطفي لمواليد برج الثور على النحو التالي:

حظك اليوم برج الثور على الصعيد المهني

يجب أن تتعلم ممن حولك وتحقق نجاحات في عملك، فالروتين الذي تعيش فيه يجعلك تشعر بعدم تحقيق تقدم بدرجة كبيرة، احصل على دورات تدريبية وطّور من نفسك.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد العاطفي

عليك التركيز مع حبيبك لكي تحل المشكلات بينكما، حيث إن كثرة الخلافات تسبب قطيعة وقد تصل لإنهاء العلاقة، لذا وفي ظل وجود الحب بينكما يمكن حل المشكلة لكي يتحقق الأمان في العلاقة وفق حظك اليوم على الصعيد العاطفي لمواليد برج الثور.

مقالات مشابهة

  • مركز جنيف للدراسات: قطاع غزة وجنوب لبنان يشهدان تدميرا كاملا للبنية التحتية
  • خبراء: الشراكات الاستراتيجية بين مصر والإمارات نموذجية ومحورية
  • رئيس الدولة يصل صربيا في زيارة عمل
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج متفرد للعلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات
  • “الأنظمة الإرستقراطية وسقوطها في العالم المعاصر “
  • برج الثور.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر: تجنب الخلافات مع شريك الحياة
  • برج الدلو.. حظك اليوم السبت 5-10-2024: تجنب الجدال مع شريك حياتك
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • كاسبرسكي تطلق خدمة متطورة لتقييم أمن الأنظمة الصناعية في السعودية