ودع المنتخب التونسي منافسات كأس أمم إفريقيا من دور المجموعات، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي أمام جنوب إفريقيا في المباراة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وجاء ذلك بعد يوم من خسارة الجزائر أمام موريتانيا 1-0 وتوديعها البطولة من دور المجموعات أيضاً.

وتذيلت تونس المجموعة بنقطتين من تعادلين وخسارة أمام ناميبيا 1-0، فيما تأهلت مالي بصدارة المجموعة برصيد 5 نقاط ورافقتها جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

كما تأهلت ناميبيا إلى دور الـ16 كأحد أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست برصيد 4 نقاط.

ولم يكن أمام تونس سوى الفوز على جنوب إفريقيا من أجل الصعود إلى دور الـ16، لكن رغم المحاولات الفردية، لم تصنع أي فرصة خطيرة، باستثناء تقريباً ضربة رأس من البديل هيثم جويني أعلى المرمى من مدى قريب في الدقيقة 89، بل كادت قبلها أن تهتز شباكها قرب النهاية.

وأنقذ بشير بن سعيد حارس تونس تسديدة قوية من توبوهو موكوينا في الدقيقة 77، وضغطت جنوب إفريقيا وفرضت سيطرتها بحثاً عن الانتصار رغم أن التعادل يكفيها للصعود إلى دور الـ16.

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024

يخوض منتخب كوستاريكا مواجهة نارية أمام باراجواي مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مرحلة المجموعات في البطولة، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، التي تشهد مواجهة أخرى في نفس التوقيت بذات الجولة بين كولومبيا والبرازيل.
 

وتعقد جماهير منتخب كوستاريكا الآمال لتحقيق حلم شبه مستحيل للصعود إلى دور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

ويبحث منتخب كوستاريكا عن حصد النقاط الثلاث خلال لقائه مع منتخب باراجواي، في انتظار هدية منتخب كولومبيا في لقائه ضد نظيره البرازيلي، من أجل التأهل لمرحلة خروج المغلوب في البطولة.
 

ويحتل منتخب كوستاريكا المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، عقب تعادله بدون أهداف مع البرازيل في الجولة الافتتاحية، وخسارته صفر / 3 أمام كولومبيا في الجولة الثانية، ليتأخر بفارق 3 نقاط خلف منتخب البرازيل، صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر منتخب كولومبيا الترتيب بست نقاط، ليضمن رسميا تأهله لدور الثمانية في البطولة.

في المقابل، يقع منتخب باراجواي في المركز الأخير بالترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكرا، وذلك عقب خسارته 1 / 2 أمام كولومبيا في الجولة الأولى، وكذلك هزيمته 1 / 4 أمام البرازيل في الجولة الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • كوستاريكا تودع كوبا أمريكا بفوز شرفي
  • ثمن نهائي اليورو .. تفوق هولندا على رومانيا بهدف في الشوط الأول
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • المكسيك تودع كوبا أمريكا 2024 بعد تعادلها السلبي مع الإكوادور
  • مهمة شبه مستحيلة لكوستاريكا للصعود لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا