شددت وزيرة الدفاع الهولندية، كاجسا أولونجرن، على ضرورة أن يعلم الجميع أن الشعب الفلسطيني يعيشون في ظروف مروعة، وهذا أمر ضروري، وأنها تعتقد أن المصريين والسلطات المصرية يفعلون قصارى جهدهم، وهذا أمر مهم.

وطالبت خلال تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، من أمام معبر رفح، أن يتضافر المجتمع الدولي بكل شكل لإدخال المساعدات الإنسانية سواء الغذاء أو الأدوية والمقدمة من وزارة الصحة"، مثمنة دور مصر في دخول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة، متوجهة بالشكر لمصر على دورها المحوري على نزع فتيل الأزمة في قطاع غزة، الذي أكدت أنه يشهد أوضاعا مأساوية تتطلب حلولا سريعة.

وأضافت "أولونجرن"،، "نحن هنا لننظر بأعيننا الجهود الحثيثة للسلطات المصرية مع الهلال الأحمر في جهود مشتركة لفعل كل ما في وسعهم لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة الدفاع الهولندية الشعب الفلسطيني السلطات المصرية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بخروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لنا في محافظة غزة عن الخدمة. 

الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب

وذكرت منذ قليل نيبال فرسخ مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب، مؤكدًا أن الاحتلال يتجاهل نداءات المنظمات الدولية التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات.

وأضافت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، الاحتلال دمر شبكات مياه الصرف الصحي في قطاع غزة أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلًا عن إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

 1000 متطوع ومتبرع في طواقمنا يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة 

وأوضحت أن أكثر من 1000 متطوع ومتبرع في طواقمنا يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين، وننسق مع الجهات الدولية والأمم المتحدة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة.

ولفتت أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

وكان أكد يائير لابيد، زعيم المعارضة في دولة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن استمرار الحرب على قطاع غزة إلى الأبد، ولا يمكن تجنيد الاحتياط طويلًا، مؤكدًا أن الاقتصاد في بلاده لا يتحمل.

مقالات مشابهة

  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة
  • حماس: منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية لغزة جريمة صهيونية واستكمال لحرب الإبادة
  • مقررة الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي هو سبب المجاعة في قطاع غزة
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة يأتي جزء من حرب الإبادة
  • «جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • "الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: تدمير شبكات الصرف في غزة أدى إلى انتشار الأوبئة
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم
  • وزير الخارجية: حدودنا مفتوحة لإدخال المساعدات إلى السودان بالتعاون مع المنظمات الإغاثية