أعلنت شركة الشحن الدنمركية ميرسك اليوم الأربعاء إن سفينتين ترفعان علم الولايات المتحدة كانتا تعبران مضيق باب المندب صوب الشمال عادتا أدراجهما بعد وقوع انفجارات قريبة منهما في البحر.

وقالت الشركة في بيان "أبلغت السفينتان عن رؤية انفجارات قريبة واعترضت البحرية الأمريكية المصاحبة لهما عدة مقذوفات أيضا".



وذكرت ميرسك أن السفينتين لم تتعرضا لأضرار ولم يصب طاقمهما بأذى وأن البحرية الأمريكية رافقتهما خلال عودتهما إلى خليج عدن.

وتشغل السفينتين وحدة تابعة لميرسك بالولايات المتحدة، تتولى الشحن لوزارتي الدفاع والخارجية وهيئة المعونة الأمريكية وغيرها من الوكالات الحكومية.



وقالت ميرسك إن السفينتين مدرجتان في برنامج الأمن البحري والجسر البحري الطوعي مع الحكومة الأمريكية الذي يوفر حماية البحرية الأمريكية خلال العبور بالمضيق.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 لعدوان إسرائيلي مدمر بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى الاحتلال.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 كانون الثاني/ يناير الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيون سفن امريكا الحوثيون البحر الاحمر سفن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لحج.. الحوثيون يستهدفون فرق إغاثة النازحين في "عهامه" بالمسيمير

استهدفت مليشيات الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، الاثنين 30 سبتمبر /أيلول 2024، فرق إغاثة المحتاجين والنازحين في مناطق تابعة لمحافظة لحج.

وأعلن المركز الإعلامي لمحور الحواشب القتالي توثيقه بقيام مليشيا الحوثي باستهداف فرق إغاثة المحتاجين والنازحين في مناطق مركز عهامه بالمسيمير.

ويأتي ذلك، ضمن مسلسل انتهاكات وجرائم مستمرة تمارسها مليشيا الحوثي ضد المدنيين العزل وعرقلتها لكل المشاريع والأعمال الإنسانية.

وتعرضت فرق الإغاثة التي تنفذ مشروع صرف المعونات للمنكوبين والنازحين والمشردين من ديارهم جراء الحرب الهمجية التي تشنها مليشيا إيران ضد أبناء عهامه والمناطق المجاورة، لاستهداف متعمد بقذائف المدفعية وسلاح القنص لحظة قيامها بمهام توزيع المساعدات الإغاثية والإنسانية.

ويأتي هذا العدوان بالوقت الذي تحرص فيه القوات المرابطة هناك على تذليل كافة الصعوبات وتسهيل وصول المشاريع الإغاثية والفرق العاملة في المجال الإنساني للفئات والشرائح المستحقه، كما تعمل على تأمين وحماية الهيئات والمنظمات والجهات الحكومية المحلية والدولية التي تساعد المواطنين والنازحين.

وفي غضون الأيام الماضية وصلت عددا من القوافل الإغاثية، ونفذت بعض المشاريع والأعمال الإنسانية التي تستهدف الفئات والشرائح الضعيفة والمحتاجة التي تضررت من قصف مليشيا الحوثي.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إحداهما بريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب
  • الحوثيون يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • الحوثيون يستهدفون مواقع إسرائيلية بـ5 مسيرات
  • بـ5 مسيرات.. الحوثيون يستهدفون مواقع إسرائيلية
  • قوة الردع اليمنية أعادت السيادة الجيو اقتصادية لليمن على البحر الأحمر وباب المندب
  • لحج.. الحوثيون يستهدفون فرق إغاثة النازحين في "عهامه" بالمسيمير