شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المفتي يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد، 10 31 ص الثلاثاء 18 يوليه 2023 كتب محمود مصطفى أبوطالب تقدَّم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المفتي يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المفتي يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة...

10:31 ص الثلاثاء 18 يوليه 2023

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تقدَّم الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري الكريم، والأمَّة العربية وجموع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يجعلها سنة خير وبرٍّ وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.

وأكد المفتي في بيان له، الثلاثاء، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ١٤٤٥هـ- أنَّ الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، فهي ملهمة لنا على مر الأزمان والعصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والسعي الدءوب والصبر والتضحية من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهو أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.

ودعا المفتي المسلمين جميعًا شرقًا وغربًا إلى ضرورة التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مرَّ فيها من أحداث وعبر، مشيرًا إلى أن وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة كانت أول لَبِنة في بناء دولة الإسلام الأولى.

واختتم مفتي الجمهورية بيانه متوجهًا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج ورخاء واستقرار وسلام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بمناسبة العام الهجری الجدید

إقرأ أيضاً:

حنفي جبالي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد

هنأ المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيا الله عز وجل أنه يجعله عام خير وبر وتقوى في حياة الإنسانية جميعها  وأن يعيد علينا تلك الأيام المباركة في أمن وأمان وتقدم ورخاء.

وأضاف في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة: «دروس الهجرة النبوية الشريفة كثيرة وعظيمة، كما أنها ملهمة للناس كافة على مر الأزمن، ومن بين تلك الدروس صدق النية والعزم وحسن التخطيط والأخذ بالأسباب والعلم بإخلاص لبناء الأوطان وهو أعظم ما نحتاجه الآن»، مؤكدا أن العام الهجري الجديد فرصة لترسيخ القيم والأخلاق وتعزيز روح الأخوة والتسامح من أجل نشر السلام والخير بين البشر جميعهم.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس "النواب" يهنئ السيسي والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • حنفي جبالي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • اتحاد الكتاب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: حفظ الله مصر
  • نقيب الأشراف يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • نقيب الأشراف يهنئ السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد