بوابة الفجر:
2024-09-29@06:42:02 GMT

"الغذاء والدواء" تشارك في منتدى مكة للحلال

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

تشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء، كشريك إستراتيجي في "منتدى مكة للحلال" الذي انطلقت أعماله أمس، تحت شعار " الإبداع في صناعة الحلال".
واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، خلال مشاركته في جلسة "المنظومة الوطنية للحلال.. الواقع والرؤية المستقبلية" دور "الهيئة" ممثلة في المركز السعودي للحلال في بناء منظومة موحدة للجهات المانحة لشهادات حلال في جميع دول العالم، وذلك عبر توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجهات المماثلة، مشيرًا إلى الفرص الواعدة في هذا المجال.


وعلى هامش المنتدى، عقد الدكتور الجضعي اجتماعات ثنائية مع مسؤولين من جمهورية إندونيسيا وماليزيا، حيث التقى رئيس مجلس إدارة وكالة ضمان المنتجات الحلال في جمهورية إندونيسيا الدكتور محمد عقيل أرحام، والمدير العام لمركز التنمية الإسلامية الماليزي "جاكيم" الدكتورة حكيمة يوسف.
وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم مجالات المنتجات الحلال، وذلك تحت إطار مذكرتي التفاهم الموقعة بين الجانبين للاعتراف المتبادل بشهادات الحلال.
ويعدّ المنتدى، الذي تستمر أعماله على مدار ثلاثة أيام، حدثًا مميزًا يضم مئات العارضين من حول العالم، لمناقشة قضايا سوق الحلال العالمي ومجموعة واسعة من الموضوعات التي تعالج جوانب مختلفة من صناعة الحلال والقطاعات ذات الصلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اندونيسيا الهيئة العامة للغذاء والدواء المركز السعودي

إقرأ أيضاً:

فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية

كشف فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تفاصيل مشاركته في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي قيادات أحزاب المنتدى، إلى جانب أعضاء من التحالف التقدمي على مستوى العالم.

وقال «زهران» خلال لقائه مع مراسل قناة «إكسترا نيوز» إن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي هو جزء من التحالف التقدمي الذي يضم عددا كبيرا من الأحزاب بعضها في الحكم، وبعضها في المعارضة على مستوى العالم، ويعقد في ظروف خاصة لأن المنطقة تشهد عدوانا إسرائيليا إجراميا على غزة، ما يشكل خطرا على المنطقة كلها.

وأضاف «زهران» أنه من ناحية ثانية تشهد السودان أحداثا دامية، فالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مضطربة، وبالتالي المنتدى يحاول خلق وبناء مواقف وعلاقات بين أحزاب عربية مهمة موجودة في الحكم أو موجودة في المعارضة في المنطقة العربية، وهذه المواقف التي يراد لنا أن نبينها في المنتدى، بالتأكيد لصالح القضايا العربية على الصعيد العالمي.

وأشار إلى أن هناك مؤتمرا دوليا للتحالف التقدمي، سيعقد بعد أسبوع في شيلي، فهذا المنتدى هو نوع من أنواع الإعداد العربي لبلورة مواقف مشتركة في هذا التجمع العالمي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم
  • المنتدى الديمقراطي الاجتماعي يعتمد لائحته الداخلية بحضور الأحزاب
  • اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي
  • برلماني: 14 حزبا شاكت في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالقاهرة
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية
  • حكم الصرف من زكاة المال لكفاية المحتاجين في الغذاء والدواء
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • جامعة الشارقة تنظم منتدى “البلاستيك المعاد تدويره 2024”
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • “هيئة الرياضة” تستعرض الإستراتيجية الوطنية 2031 في منتدى صناعة الرياضة