الوطن:
2024-08-30@06:35:00 GMT

الكنيسة الأرثوذكسية تهنئ وزير الداخلية بعيد الشرطة

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

الكنيسة الأرثوذكسية تهنئ وزير الداخلية بعيد الشرطة

هنأت الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، وزير الداخلية ورجال الشرطة البواسل بمناسبة احتفالات عيد الشرطة الـ72. 

الكنيسة: نضع أمامنا ما بذله رجال الشرطة من تضحية 

قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان: «نضع أمامنا، اليوم ودائمًا، ما أظهره رجال الشرطة في هذه الذكرى من شجاعة، باعتباره نموذجًا للبذل والتضحية اللذين يقدمانها دائمًا لحماية الوطن، ذاكرين الدور المحوري لهذه المؤسسة الوطنية في الحفاظ على الأمن والأمان، خلال أدق اللحظات، وفي كل الأوقات».

واختتمت: «نصلي إلى الله ليحفظ ويحمي بلدنا مصر، وينعم عليها بدوام الأمن والاستقرار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الشرطة البابا تواضروس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

إقرأ أيضاً:

إدانة صحفيين بالتحريض على الفتنة بهونغ كونغ

 

أدين صحفيان في بوابة "ستاند نيوز" الإعلامية في هونغ كونغ بالتآمر لنشر مواد مثيرة للفتنة، بعد محاكمة أشارت إلى انحسار حرية الصحافة في المدينة.

وتم القبض على رئيس التحرير السابق تشونغ بوي كوين ورئيس التحرير السابق بالإنابة باتريك لام في 29 ديسمبر 2021 بعد أن داهمت الشرطة غرفة التحرير في الصحيفة.

ووجدت المحكمة أن 11 مقالا نشرتها Stand News مثيرة للفتنة، من أصل 17 مقالا قال ممثلو الادعاء إنها تسعى إلى الترويج لـ "أيديولوجيات غير قانونية والتحريض على الكراهية ضد حكومتي هونغ كونغ والصين وقانون الأمن القومي لعام 2020".

 

كما تم إدانة شركة Best Pencil Ltd وهي الشركة الأم لـStand News. وجاء في الحكم أن "الخط الذي اتخذته (ستاند نيوز) كان دعم وتعزيز الحكم الذاتي المحلي لهونغ كونغ، حتى أنها أصبحت أداة لتشويه سمعة السلطات المركزية (بكين) وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة".

 

 

وقال قاضي المحكمة الجزئية كووك واي كين إنه عند إصدار حكم بشأن نية الفتنة، أخذت المحكمة في الاعتبار "الخطر المحتمل على الأمن القومي" والوضع الفعلي في ذلك الوقت.

 

وكانت "ستاند نيوز"، التي تم إطلاقها في عام 2014، مصدرا مهما للأخبار حول الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية عام 2019 والقمع القاسي الذي شنته السلطات. وأصبحت معروفة بتقاريرها المباشرة من الخطوط الأمامية للاحتجاجات حيث اشتبكت الشرطة مع المتظاهرين.

 

وفي يونيو 2021، داهمت الشرطة مكاتب شركة Apple Daily واعتقلت العديد من المحررين والمديرين التنفيذيين ومؤسس الصحيفة، جيمي لاي. ولا يزال لاي في السجن بتهم تتعلق بالاحتجاج ويحاكم بتهم تتعلق ببرنامج الأمن القومي.

 

وبعد ستة أشهر، داهمت السلطات غرفة التحرير في "ستاند نيوز" ومنزل محرر الأخبار فيها رونسون تشان، الذي كان يرأس جمعية الصحفيين في هونغ كونغ.

 

وبعد المداهمة والاعتقالات، اضطرت القناة إلى إغلاق وإزالة جميع محتوياتها عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى سفير جمهورية مصر العربية بالسودان “تبادل التجارب والخبرات رفعا لقدرات منسوبى قوات الشرطة فى البلدين”
  • «العاصمة الإدارية» تستقبل شباب ملتقى لوجوس الرابع
  • إدانة صحفيين بالتحريض على الفتنة بهونغ كونغ
  • محافظ القاهرة يشهد الاحتفال الختامي لملتقى لوجوس الرابع لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
  • محافظ القاهرة يشهد حفل ختام ملتقى لوجوس الرابع لشباب الكنيسة الأرثوذكسية
  • مصرع عناصر إجرامية بالدقهلية في تبادل إطلاق نيران مع الشرطة
  • رجال الشرطة يقدمون الهدايا للمرضى بأحد مستشفيات القاهرة
  • جولات سياحية تثقيفية لشباب ملتقى لوجوس "خد خطوة"
  • توقيف المعارض الجزائري فتحي غراس واقتياده إلى مكان مجهول
  • ماذا ينتظر تركيا إذا رحل وزير ماليتها؟