قالت مصادر مطلعة لرويترز إن تسلا تعمل على سيارة كروس أوفر مدمجة تحمل الاسم الرمزي "Redwood" ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في يونيو 2025. وبحسب ما ورد أرسلت الشركة طلبات عروض أسعار للنموذج الجديد إلى الموردين العام الماضي، متوقعة أن يصل حجم الإنتاج الأسبوعي إلى 10000 مركبة.

وتتوافق هذه الشائعات مع تعليقات إيلون ماسك في اجتماع المساهمين في مايو 2023 بأن تيسلا كانت تعمل على نموذجين جديدين من السيارات الكهربائية يمكن أن يبيعا ما يصل إلى 5 ملايين وحدة سنويًا معًا.

وقال في ذلك الوقت: "إن تصميم المنتجات وتقنيات التصنيع يتفوق على أي شيء آخر موجود في الصناعة".

وعدت شركة Tesla أيضًا بسيارة بقيمة 25000 دولار لبعض الوقت، حيث أسقط Musk الفكرة ثم أعاد إحيائها بسبب ارتفاع أسعار الفائدة على المستهلك (أرخص موديل 3 هو 38990 دولارًا). لكن مصادر رويترز لم تذكر سعر السيارة المقرر وصولها عام 2025.

يصل التقرير في وقت مناسب لشركة تسلا، حيث كان النقاد يلاحقون الشركة مؤخرًا بسبب جلوسها على مؤخرتها مع تصميمات الطرازين 3 وY القديمة نسبيًا. كان توقيت أي سيارات كهربائية جديدة أحد الأسئلة الأكثر تصويتًا من قبل المستثمرين في مكالمة أرباح Tesla، المقرر إجراؤها بعد ظهر هذا اليوم (24 يناير).

إذا كانت المركبات الجديدة ترقى إلى مستوى وصف ماسك، فيمكنها المساعدة في تهدئة تلك المخاوف. في الوقت نفسه، بدأت Tesla في شحن Cybertruck EV لمراجعات مختلطة بالتأكيد، حيث استنكر بعض المستخدمين مشكلات الجودة وأشاد آخرون بأداء السيارة وجرأتها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي

شهدت صناعة السيارات الكهربائية تحولات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وتعد الصين من أكثر الدول تطوراً في هذا المجال، إذ تبذل شركات السيارات الصينية جهوداً كبيراً لإنتاج طرازات ذات إمكانات تكنولوجية هائلة. وتأتي شركة صناعة السيارات الصينية بي واي دي ضمن أبرز الشركات التي نجحت مؤخراً في إطلاق مجموعة من الطرازات الكهربائية المتطورة كان آخرها السيارة الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات “تانج”.

 

سرعة هائلة للسيارة تانج الكهربائية

 

وتزخر السيارة الكهربائية بي واي تانج بالعديد من التجهيزات، وتتمتع بقدرة كبيرة على التسارع، إذ تعتمد السيارة بي واي دي تانج الجديدة على محركين كهربائيين بقوة 380 كيلووات/517 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن متر، لتتسارع السيارة البالغ وزنها 6ر2 طن من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر4 ثانية.

 

مدى السير 530 كيلو متر في الشحنة الواحدة

 

ودعمت بي واي دي تانج سيارتها الكهربائية الجديدة تانج ببطارية سعة 8ر108 كيلووات ساعة، توفر مدى سير يصل إلى 530 كلم في الشحنة الواحدة.

 

بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة

 

ولتتناسب السيارة بي واي دي تانج مع معدلات الأداء العالية تم إدخال تعديلات وتحسينات على مجموعة التعليق؛ حيث توازن السيارة بين معدلات الأداء العالية للمحرك والرشاقة على الطريق والشعور بالراحة في المقصورة الداخلية.

 

وتتميز السيارة بي واي تانج الجديدة من خلال الرتوش التصميمية على المقدمة مع شبكة المبرد الجديدة والتصميم الجديد لفتحات التهوية وشريط الكروم الممتد على كامل المقدمة، بالإضافة إلى شريط الإضاءة الأنيق على المؤخرة، مع الكشافات العاملة بتقنية LED.

 

أبعاد السيارة بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة

 

وتظهر السيارة بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة بطول 4870 ملم وعرض 1950 ملم وارتفاع 1725 ملم. وتسع ما يصل إلى 940 لترا من الأمتعة.

 

 المقصورة الداخلية للسيارة بي واي دي تانج

 

وتتميز المقصورة الداخلية للسيارة بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة بتجهيزات ثنائية اللون مع أشرطة إضاءة باللون الأزرق، فضلا عن شاشة كبيرة لنظام الملتيميديا وهو ما يجعلها من المركبات المتميزة في هذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر .. فيديو
  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024
  • بسبب خطأ في الاسم.. أنغام تريند جوجل
  • مواصفات هوندا ZR-V الـ SUV الجديدة
  • استدعاء سيارة Tesla Cybertruck مرة أخرى
  • أسعار هيونداي إلنترا AD الجديدة عقب فرض أوفر برايس يصل لـ 100 ألف جنيه
  • د. رشا سمير تكتب: مصر الإبداع.. كانت وستبقى
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • إصابة خطيرة لطفلة عمرها 3 سنوات بعد سقوطها من سيارة والدها