بوابة الوفد:
2024-09-17@11:46:10 GMT

eBay تسرح 9% من قوتها العاملة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

أحدث عملاق التكنولوجيا المتأثر بالاقتصاد هو موقع eBay، الذي أعلن في وقت سابق اليوم أنه سيخفض قوته العاملة بحوالي 1000 وظيفة. ويبدو أن هذا يعادل حوالي 9 بالمائة من موظفي الشركة بدوام كامل. يُطلب من الموظفين الأمريكيين العمل من المنزل في 24 يناير، وسيتم إخطار المتضررين "قريبًا". على عكس Discord وRiot Games، توقف منشور eBay عند مشاركة تفاصيل إنهاء الخدمة أو المزايا.

وتخطط الشركة أيضًا لتقليص عدد المقاولين خلال الأشهر المقبلة.

يتطابق مقياس تأثير eBay مع Unity وGoogle في وقت سابق من هذا الشهر، وهو ما لا يرسم صورة جميلة للمشهد التكنولوجي في بداية عام 2024. ومثل أقرانه، ألقت eBay باللوم في هذه الجولة من تسريح العمال على توظيف عدد كبير جدًا من الأشخاص في السنوات الأخيرة. وقال جيمي إيانوني، الرئيس والمدير التنفيذي، في المذكرة: "بينما نحرز تقدمًا في استراتيجيتنا، فإن إجمالي عدد الموظفين والنفقات لدينا تجاوز نمو أعمالنا". نأمل أن تكون أداة التصنيف الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من LinkedIn مفيدة للمحتاجين.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة

أكد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف أن 90 % من الشركات العاملة في القطاع من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وقال معاليه خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات أسبوع “رواد الصناعة والثروة المعدنية” الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”: إن المشاريع الريادية اليوم تلعب دوراً رئيساً ومحورياً في القطاع من خلال مساهمات مختلفة، مضيفاً أن “التطبيقات التقنية الصناعية أثبتت جدواها في حل الكثير من مشاكل الصناعات الكبيرة لأن التقنيات مرهونة بكفاءة المبدعين ورواد الأعمال، ففي قطاع التعدين نجد هناك تقنيات مثبتة ومجرّبة لبت احتياجات القطاع في الحفاظ على المناجم والبيئة والسلامة والإنتاجية بشكل أعلى “.
وأفاد “بفضل الدعم غير المحدود من القيادة أصبحت الصناعة ليست حصراً على الكبار فقط والتكامل الكبير في المنظومة عبر الخدمات التي تقدم من الترخيص وصولاً إلى التمويل “.
وأشار وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى أن العمل في منظومة الصناعة ليس فقط لتسهيل دخول المستثمرين ورواد الأعمال للقطاع؛ وإنما لضمان استمرار هذه المشاريع لمساعدة المستثمرين على تجاوز التحديات ووضوح رحلة المستثمر في ذلك.
وحول أبرز الفرص المتوفرة في قطاع الصناعة، أوضح معاليه أن قطاع التعدين يحمل اليوم فرصاً كبيرة لرواد الأعمال في ظل التوجه الكبير للاستثمار في القطاع، داعياً الجميع من رواد الأعمال إلى النظر في تلك الفرص المتوفرة بالقطاع.
ولفت الانتباه إلى أن هناك أكثر من 100 حافز ومبادرة عملت عليها الوزارة يمكن لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الاستفادة منها في قطاعي الصناعة والتعدين.

مقالات مشابهة

  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • مدبولي: مصر تتطلع إلى زيادة أعداد الشركات السعودية العاملة في مصر
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • بكام؟.. سعر الدولار في البنوك العاملة بـ مصر اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • الماليَّة النيابيَّة: تأمين رواتب الموظفين لعامي 2024 ـ 2025
  • عمرو الفقي: «المتحدة» تستمد قوتها من تاريخ يتجاوز 150 سنة للإعلام المصري |فيديو
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • ”قهر الشعب أو الفصل من الوظيفة”.. الحوثيون يواصلون إذلال الموظفين في مناطق سيطرتهم!
  • شركات لا تثق في قدرات المواطن